الحلقة السادسة والاربعون : معهد غيتستون – 2

 ملخص الحلقة

هذه المنظمة دورها رصد وتوظيف كل نشاط لمحاربة الاسلام في كل منطقة في العالم وبكل طرق والوسائل، سنرى استغلال وصنع الأقليات، والعلمانيين وحقوق الانسان، والكارهين للاسلام ووسائل الاعلام

بالرغم من السيطرة اليهودية الواضحة على المنظمة، لكننا سنجد اسماء عربية ومسلمة أشد كرهاً للاسلام من أشد اليهود عداوة للاسلام.

من الأمور المثيرة للتعجب حالة أحمد فانيا وهو من المفترض انه مسلم من بورما، وبالرغم مما تعانيه بورما من إضطهاد بوذي ومذابح على نطاق واسع ضد المسلمين، إلا ان احمد فانيا لا يرى الا انتهاكات الاسلام والشريعة الاسلامية لحقوق الانسان ويردد نفس مزاعم اليهود والكارهين للاسلام حول الاسلام وعدم صلاحيته في العصر الحديث وضرورة اصلاحه يعني تبديله إرضاءاً لليهود والملحدين والنصارى والمشركين. حالة أحمد فانيا نموذج صارخ للعلمانيين المسلمين الذين تحولوا الى مجرد ادوات في أيدي الغرب والتيار الصهيوني المعادي للاسلام

معهد غيتستون مصدر غني للدراسة والتحليل بما يحتويه من تجميعة كاملة لكل أعداء الاسلام بنوعياتهم وتوجهاتهم ووسائلهم وأدواتهم المختلفة  بما يحتويه من مزاعم ضد الاسلام ومن المثير اننا سنجد كل الاتهامات الموجهة للاسلام وكل الوسائل والادوات المستخدمة في الحرب الفكرية ضد الاسلام والمسلمين موجودة فيه، سنجد كل الكلام الذي نسمعه من الاعلام في مصر وسوريا وتونس وبنغلاديش وغيرها من الدول العربية والغربية هنا. سنكتشف في معهد غيتستون ان الحكام والأجهزة الحكومية والنخب العلمانية في الدول العربية والاسلامية مجرد جزء من شبكة كبيرة تسيطر عليها اسرائيل والتيار الصهيوني المعادي للاسلام وان دورهم هو تنفيذ ما يخططه اليهود والصهاينة، تغيير مناهج التعليم، محاربة الازهر، رفض آيات وأحاديث الجهاد، تعرية النساء ونزع الحجاب، تشويه الاسلام والشريعة الاسلامية، كل تلك الدعوات والحملات على الاسلام سنجد مصدرها هنا في كتابات غيتستون وسنجد أنها صدرت من المراكز الفكرية المذكورة هنا وسُلمت للأجهزة الحكومية والنخب العلمانية للتنفيذ.

تمهيد

تكلمت قبل ذلك عن برنامج المراكز الفكرية والسياسة الخارجية  Think Tanks and Foreign Policy Program  في “معهد أبحاث السياسة الخارجية” Foreign Policy Research Institute  والذي تم إطلاقه عام 1989م. في نفس الفترة الزمنية التي نُشرت فيها مقالة عن حروب الجيل الرابع لمجموعة من الخبراء العسكريين الأمريكيين في مجلة غازيت مشاة البحرية ومع قرب إنتهاء الحرب الباردة. وفي نفس هذا التوقيت انتهت الحرب الأفغانية سوفيتية، وبدأ الغرب في بناء سيناريو نشأة القاعدة وفروعها في العالم. في هذه الفترة الزمنية بدأت أمريكا في التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب الباردة، مرحلة هيمنتها الوحيدة على العالم. بدأت أمريكا في الإعداد لمعركة طويلة ومختلفة وغير تقليدية مع عدو مختلف من أجل الهيمنة المطلقة على العالم. العدو الذي رأت أمريكا أنه بإمكانه ليس فقط تحديها ولكن القضاء عليها وعلى الحضارة الغربية كلها هو الإسلام وتحديداً الإسلام الأصولي، الإسلام السياسي، الإسلام الفعال، الإسلام الديناميكي. ولأن المعركة معركة أفكار، بدأت أمريكا في إعادة تشكيل قواتها لخوض هذه المعركة الغريبة. قوات أمريكا في هذه المعركة ليست هي القوات العسكرية التقليدية فقط، وإنما كل شيء في المجتمع. ولذلك بدأت أمريكا إلى جانب الإعداد لثورة عسكرية وإعادة ترتيب منظومتها الإستخبارية في إعداد نوع جديد من المحاربين وهي منظمات المجتمع المدني وهكذا تم تصميم وإطلاق هذا البرنامج، برنامج المراكز الفكرية والسياسة الخارجية والهادف إلى تصميم منظمات ومراكز فكرية وتزويدهم بخبرات متنوعة وتجييشيهم وتجنيدهم في معركة أفكار ومعركة حروب جيل رابع لتحصين المجتمعات الغربية من الإسلام بتشويهه ولتدمير الإسلام والمجتمعات الإسلامية من الداخل، وخلق إسلام جديد وسطي معتدل حسب المعايير الصهيونية، ومجتمعات إسلامية جديدة من خلال تجنيد عناصر الأقليات والعلمانيين وكل صاحب فكر شاذ مخالف للتيار الإسلامي الرئيسي في المجتمعات الإسلامية. المعركة غريبة وستُستخدم فيها وسائل غريبة مدنية وعسكرية وشبه عسكرية والإرهاب له دور كبير في التشويه والضغط على المجتمعات الإسلامية من أجل التغيير والتبديل.

Acherif+Ag+Intakwa1Acherif Ag Intakwa1Acherif Ag Intakwa

سنرى أمثلة من إستغلال الاقليات مثل حالات أقباط المهجر وحالة الطوارق

في هذه المعركة التي نعيشها تم إنشاء العديد من التنظيمات والمراكز الفكرية والمنظمات من خلال هذا البرنامج والذي إستعرضنا منها من قبل منظمة “اللجنة الأمريكية من أجل تحرير لبنان”، وفي الحلقة السابقة إستعرضنا مركز فكري هو “مؤسسة غيتستون” واليوم نستكمل الحديث حول “مؤسسة غيتستون”.

Amil Imani1

في الحلقة السابقة تحدثت عن معلومات عامة عن المنظمة ومؤسستها ومموليها عن شخصية مهمة من المتحدثين المتكررين في مناسباتها وهو أندريو مكارثي لعلاقته بقضايا الإرهاب الملفقة ضد الشيخ عمر عبد الرحمن وتفجير السفارات الأمريكية في شرق أفريقيا.

Wafa Sultan

في هذه الحلقة سأتكلم عن عنصرين مهمين من المنظمة وهما “الخبراء” أو “الزملاء الكبار المتميزين”  في المنظمة

وجزء من مجموعة الكُتاب Authors الذين تقوم المنظمة بنشر وتجميع مقالاتهم.

الخبراء مكون مهم من المنظمة فهم الذين تم إختيارهم من خلال البرنامج لتحديد التوجهات والمواضيع وإختيار مجموعة الكُتاب، بخلفياتهم المتنوعة والمواضيع التي يكتبونها. والأمر لا يقف عند ذلك ولكن ما يتم إعداده من برامج للترويج في وسائل الإعلام والمؤتمرات للشخصيات وللكتابات وما يتم تدبيره من أدوار لبعض الشخصيات في مجتمعاتهم.

الخبراء مجموعة متنوعة من الشخصيات النشيطة كل واحد منهم متخصص في جانب من الجوانب وكل واحد منهم مرتبط بشبكة أو مجموعة من الشبكات ينشط من خلالها ويؤدي فيها دور أو أدوار متعددة مثل فيما نيرنستاين المتعددة النشاطات وأحمد شاراي الصحفي المغربي والناشط في عدد من المنظمات الأمريكية المحاربة ومنها منظمة معهد أبحاث السياسة الخارجية التي أطلقت برنامج المراكز الفكرية والسياسة الخارجية عام 1989م.

مجموعة الخبراء الين سأتكلم عنهم تضم 13 شخصية، ومجموعة الكُتاب الذين سأشير إليهم  مجموعة الكُتاب الكبيرة في المنظمة منهم مجموعة من العالم العربي والاسلامي وأكثرهم  يهود وصهاينة.

Wajeha_al-HuwaiderShadi Khalloul seen standing on Netanyahu leftMatthew-Bryza-Zeyno-Baran-Barak-Obama

سنلاحظ من خلال إستعراضنا هيمنة اليهود على عالم حقوق الإنسان، وشيئاً فشيئاً يحول اليهود الإسلام إلى المنتهك الأساسي لحقوق الإنسان في العالم يذكرنا ذلك بخطاب قائد الانقلاب في مصر بأن هناك نصوص مقدسة تعادي العالم والواحد ونصف مليار مسلم الذين يريدون قتل باقي العالم. أما إسرائيل فهي النموذج المثالي لحقوق الإنسان في العالم. اليهودية آن بايفسكي متخصصة حقوق الإنسان تعمل على تلك الأهداف وتستخدم منظمة مرصد الأمم المتحدة[1] (تعليق 1)UN watch  للهجوم على كل من تسول له نفسه بالحديث عن إنتهاكات إسرائيلية لحقوق الإنسان وتتهمه بمعاداة السامية. تكلمت عن آن بايفيسكي من قبل في حلقة ستيفن شوارتز فهي التي نظمت مجموعة النقاش Panel المكونة من شوارتز وزينو باران وخالد أبو طعمة وطارق حجي وعرفان علاوي وفيلي سيرين لشجب القمع والعنصرية المُمارس في المجتمعات الإسلامية باسم الاسلام في مؤتمر ديربان DURBAN REVIEW CONFERENCE.

derban-conference

سنجد أيضاً هيمنة صهيونية على عالم الإستخبارات والتحكم في التسليح وعملية رقابة محكمة للشرق الأوسط في هذين المجالين ستظهر آثارها مع سويرين كرن.

مشروع آخر يحتكره الصهاينة هو إصلاح الإسلام، سنستعرض آثاره اليوم وستزداد وضوحاً في الحلقات القادمة. هذا المشروع نشعر به الآن بقوة بعد الإنقلاب العسكري في مصر. الضغوط تُمارس على الازهر وتغيير المناهج التعليمية ونشر قيم إلحادية وإباحية ومحاربة للحجاب وإغلاق مساجد وتقييد الصلاة في المساجد وخطب الجمعة والصوفية لها دور كبير وغيرها من إجراءات يحاول الصهاينة فرضها بقوة العسكر وبطشهم للإسراع بعملية التبديل هذه الإنحرافات المفروضة على المجتمع توصف بأنها الاسلام الوسطي المعتدل والإلتزام بالدين يوصف بأنه تطرف وإرهاب.

من الأمور المثيرة للإهتمام نشر أعمال أيمن جواد التميمي في منافذ إعلامية مثل صحيفة الأيام السورية وصحيفة ديلي ستار اللبنانية وصحف أخرى إسرائيلية وكردية إلى جانب المنافذ الإعلامية الغربية اليمينية الصهيونية الأخرى المعروفة. هذا التنسيق يُظهر العلاقات القوية بين النظام السوري والكردي وشخصيات وطوائف  لبنانية  يمثلها ملاك ديلي ستارز أسرة كامل مروة مع التيار الصهيوني اليميني وإسرائيل عكس ما يبدو في الظاهر من إختلافات خاصة مع النظام السوري الذي يزعم الغرب وخاصة التيار الصهيوني أنه ضده ويسعى لإسقاطه.

Fiamma Nirenstein5

من النقاط الهامة أيضاً سيطرة إسرائيل على المنظمات الغير حكومية في العالم كله هذا سنجده مع فياما نيرنستاين ومنظمة مرصد المنظمات الغير حكومية Ngo-Monitor الإسرائيلية، التي تراقب كل المنظمات الغير حكومية في العالم.

لكن من الملحوظات الهامة أن هناك نخب مستعدة للتعاون مع التيار الصهيوني على أعلى المستويات لإختراق وتدمير أوطانهم وتمكين الصهاينة منها، النماذج هنا كثيرة ولكن اهمها في هذه الحلقة أحمد شاراي الصحفي المغربي الذي يشارك بعضويته في منظمات أمريكية على مستوى التخطيط الاستراتيجي، وايمن جواد تميم الذي يقدم تحليلات عالية المستوى لسوريا والعراق.

هناك أنشطة كثيرة أخرى للخبراء والمنظمة ستظهر معنا في الحلقة ولكن أود قبل البدء أن أشير إلى الجانب المالي والتمويلي وحرص الصهاينة على السيطرة عليه سيظهر ذلك مع غوردون تشانغ.

موضوع الحلقة

كما قلت في هذه الحلقة سأستعرض مجموعة متنوعة من الخبراء المتخصصين في طعن الاسلام من كافة الجوانب. خبراء ذوي خبرات متنوعة، في حقوق الانسان والاستخبارات وإصلاح الاسلام (الاسلام الوسطي الجميل) ومحاربة الاسلام الاصولي، والخبراء في المناطق المختلفة من العالم العراق وسوريا والمغرب وإيران وتركيا وبنغلاديش ومصر وأوروبا من هؤلاء: آن بايفسكي؛ سويرين كرن؛  ريتشارد كمب؛ دنيس ماكوين؛ أمير طاهري؛ غوردون تشانغ؛ تيمون دياس؛ جي مير؛ أحمد شاراي؛ أيمن جواد التميمي؛ سوزان وارنر؛ فيجيتا أونيال؛ فياما نيرنستاين.

بعض أسماء الكتاب المساهمين:

هذه بعض أسماء الكُتاب المساهمين من العرب والعالم الاسلامي وغيرهم والذين يشكلون بكتاباتهم هجوما على الاسلام من جانب ومن جانب آخر إقتراحات بإصلاحه على المعايير الصهيونية وروابط في التعليقات لكتاباتهم. من هؤلاء سنجد: طارق حجي[2] ، خالد منتصر[3]،

khaled montaser

عرفان علاوي[4] ، أيمن جواد التميمي[5] ، سامي الربعة[6] ، نجاة السيد[7] ، وجيهة الحويدر[8] ، علي اليامي[9] ، أحمد الأسواني[10] ، رائف بدوي[11] ، عمرو بارجيسي[12] ، محمد شتاتو[13] ، صلاح الدين شودوري[14] ، كامل داود[15] ، نوني درويش[16] ، محمود دويق[17] ، حسن الصواف[18] ،

أمين فاروق[19] ، فريد غادري[20] ، محسن حبيب[21] ، رمزي أبو حديد[22]، كمال حساني[23] ، منير حسين[24]، رايموند إبراهيم[25] ، يوسف إبراهيم[26] ، إيماني أميل[27] ، اشريف أنتاكوا[28] ، جبر الجبوري[29] ، هشام جار الله[30] ، جاسر زهدي[31] ، حسن خضر[32] ، مهدي خالاجي[33] ، رياض خان[34] ، عمر خطيب[35] ، سامية لعبيدي[36] ، شيراز ماهر[37] ،

آنا مهجر باردوتشي[38] ، سليم منصور[39] ، أيمن مصري[40] ، أمير مير[41] ، تسليمه نسرين[42] ، فيمي أولادي[43] ، سيد محمود القمني[44] ، شيرين قدوسي[45] ، أشرف رام الله[46] ، أحمد رشيد[47] ، عبد الجبار رواشدة[48] ، كمال ريشا[49] ،

عبد الكريم صالح[50] ، علي سالم[51]، إبراهيم سيد[52] ، عبد الكريم شلبي[53] ، فيلي سيرين[54] ، وفاء سلطان[55] ، بسام طويل[56] ، خالد أبو طعمة[57] ، علي يوانيك[58] ، أحمد فانيا[59] ، كمال يازيجي[60] ،

مضر زهران[61] ، سوبنا زايدي[62] ، جلال زبيري[63] ، عماد مالك[64] ، سويرن كيرن[65] ، ريتشارد كمب[66] ، دوغلاس موراي[67] ، دنيس مكوين[68] ، إنغريد كارلكفيست[69] ، غوردون تشانغ[70] ، تيمون دياس[71]، صامويل ويستروب[72] ، فيجيتا أونيال[73] ، فياما نيرنستاين[74] ،  كريستين ويليامز[75]،

لورانس فرانكلين[76]، سيث فراتزمان[77] ، روني فريزر[78]، ستزفي بن غيدالياهو[79]، باري روبن[80]، ديفيد راسن[81]، جون رايان[82]، ليسلي ساكس[83]، حياة بن سعيد[84]، فيليب كارل سالزمان[85]، أمير جورج[86]، مانفريد غيرستنفيلد[87]، ديبالينا غوسال[88]، جيل غيلسبي[89]، جوشوا غليس[90]، سيما غويل[91]، كمال غوكتاس[92]،

عبد الكريم صالح[93]، إليزابيث سامسون[94]، جوناثان شانزر[95]،  غابريال شينمان[96]، ستيف شيبيرت[97]،  مارك شنايدر[98]، ستيفن شوارتز[99]، كاترين غوركا[100]، روجر سكروتن[101]، سيباستيان غوركا[102]، ناثان شارانسكي[103]، باري شو[104]، دانيال غرينفيلد[105]،

توم غروس[106]، نينا شيا[107]، سعيد شعيب[108]، مارك سيلفربرغ[109]، جيريمي سليتر[110]، فريد غوتهيل[111]، جورجي غونيف[112]، ماشيل دي غراف[113]، ديفيد غرين[114]، ديانا غريغور[115]، أليكس غروبمان[116]، إن إم غاريغليا[117]

، ستيفن سيمبسون[118]، جاغديش سينغ[119]، فرانسيسكو سيسي[120]، لي سميث[121]، جيريمي هافاردي[122]، رايموند ستوك[123]، أوليفر غيتا[124]، سليمان غولتكين[125]، حكيم حيدر[126]، ثور هالفورسين[127]، راشيل حنا[128]، أندريو هارود[129]، جنج هي[130]، لارس هايدغارد[131]، توماس سميث[132]، آن سنايدر[133]، لورد سولي[134]، مها سليمان[135]، روبرت سبينسر[136]نوح سامرز[137]،

غيديون سبيتزر[138]، شيليبي ستيلي[139]، جيرالد ستاينبرغ[140]، تامار سترنثال[141]، سينامون ستيلويل[142]، شارون هوم[143]، كافيه طاهري[144]، عبد الوهاب طالاباني[145]، فذا سلطان[146]، غونار هاينسون[147]، بترا هلدت[148]، إيلي هيرتز[149]، مايكل ساسمان[150]، آن هيرزبيرغ[151]، كاترين وينكل هولم[152]، ايلي  طابوري[153]، اندريا لوكينزي هولزر[154]،

ديفيد هورويتز[155]، بيتر هيوسي[156]، دانيال هاف[157]، جوزيف هيوماير[158]، إيما تومسون[159]، توفيا تينينبوم[160]، جانيت تافاكولي[161]،جاك تارنيرو[162]، جورج أيغلر[163]، جيفري ايم[164]،أشريف أغ انتاكوا[165]، ربحانة جباري[166]، بجورن جانسين[167]،

بيتر واليسون[168]، جورج فيرستينج[169]، روبرت فيركيك [170] ( الصحفي الذي التقى مع الجهادي جون[171]، ومؤلف كتاب الجهادي جون[172]أحمد فانيا[173] (من بورما)،       علي أواويانيك[174]، فيجيتا اونيال[175]، روبي تريفرز[176]، مايكل توتن[177]، كينيث تيمرمان[178]، الكسندر جوفي[179]،

سوزان           وارنر[180]، سكوت جونسون[181]، بنيامين فينغارتين[182]، يولا حبيف جونستون[183]، ديانا ويست[184] (لا نريد رؤية الاسلام)، كيرت ويسترجارد[185] (الدانماركي راسم الكرتون المسيء الى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم)، روبرت جونز[186]، آفي جوريش[187]، جيرت وايلدرز[188]،

لي كابلان[189]، لورانس كاديش[190]، روبرت كابلان[191] (مقال الولايات المتحدة تساعد على بناء الامبراطورية العثمانية)، أوليفر ويليامز[192]، فيليب كارسينتي[193] (يهودي مهاجر الى فرنسا من شمال أفريقيا ومؤسس  ميديا ريتينجس التي تراقب الاعلام الفرنسي لصالح اسرائيل)،

تيموثي ويلسون[194]، روبرت ويستريش[195]، ويليام كاتز[196]، إفرايم كارش[197]، جان بيير قطريب[198]، جون وولستتر[199]، موشيه يعلون[200]، جو كوفمان[201]، جوناثان كاي[202]، بات يور[203] (بنت النيل يهودية من أصل مصري)، نبراس كاظمي[204]، بن درور يمني[205]،

موردخاي كيدار[206]، مايكل يونغ[207]، بانافشيه زاند[208]، ماندا زاند ايرفين[209]، نان جاك زيبرديك[210]، ديكستر فان زايل[211]، أرلين كوشنر[212]، شمويل بار[213]، آن بايفيسكي[214]، ديفيد مالباس[215].

بعض اسماء المنظمات المرتبطة بشبكة حرب الافكار الطويلة على الاسلام والعالم الاسلامي

معهد أديلسون للدراسات الاستراتيجية[216] Adelson Institute for Strategic Studies

معهد  واشنطن لسياسة الشرق الأدنى  [217]Washington Institute for Near East Policy

مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية Center for Democracy and Human Rights in Saudi Arabia

مركز أبحاث سياسة الشرق الأدنى  Center for Near East Policy Research

معد دراسات السياسة الوطنية بحيفا Institute for National Policy Studies, Technion, Haifa

مركز الاسلام والديمقراطية ومستقبل العالم الاسلامي Center on Islam, Democracy and the Future of the Muslim World, Hudson Institute

مؤسسة هوفر Hoover Institution

مؤسسة التحليل والدراسات الاجتماعية (اسبانية ) Fundación para el Análisis y los Estudios Sociales

أصوات حقوق الانسان

انكيما غلوبال

الاتحاد لالكندي اللبناني لحقوق الانسان

حركة الشباب العلوي في المانيا (فيلي سيرين وعلي اولويانيك)

مركز التماسك الاجتماعي[218]: له دور كبير في إثارة مشاعر الكراهية للاسلام في بريطانيا.[219]

ميمري he Middle East Media Research Institute

مجلس المسلمون في مواجهة الغد The Council for Muslims Facing Tomorrow

مشروع علاء الدين

مشروع التحقيق في الارهاب The Investigative Project on Terrorism

مركز روبن

معهد المشروع الامريكي

الاصدقاء الأكاديميون لإسرائيل

مركز الدراسات الأمنية البشرية في الهند[220]

معهد سالتزمان لدراسات الحرب والسلام Saltzman Institute of War and Peace Studies

مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات  Foundation for Defense of Democracies

مركز القدس للشؤون العامة     Jerusalem Center for Public Affairs

معهد ويستمينيستر Westminster Institute

مركز آريال للدراسات السياسية Ariel Center for Policy Research

منتدى أوسلو للحرية[221] The Oslo Freedom Forum

مركز التعددية الاسلامية[222]: تحدثت عنه من قبل

منظمة الاهتمام المسيحي الدولي International Christian Concern

مجموعة إي كي للاستشارات[223]

مجموعة بي آي إي لمراقبة الإعلام[224] BIA Media Monitoring Group

مؤسسة هنري جاكسون[225] Henry Jackson Society

نشرة هارفارد السياسية Harvard Political Review

مؤسسة حرية التعبير الهولندية Danish Free Press Society

منتدى الشرق الاوسط Middle East Forum

المؤسسة الأوروبية للديمقراطية european foundation for democracy

مرصد المنظمات الغير حكومية[226] NGO Monitor

مؤسسة ماغنا كارتا Magna Carta Foundation

منظمة أساطير وحقائق

حزب الاصلاح السوري[227]

توماست بريس، أول منفذ إعلامي للطوارق، وحركة استقلال ازواد

حزب تحالف الشعب في أسبانيا

كنيسة شجرة الزيتون Olive Tree Ministries

مدونة باور لاين [228]

مؤسسة مفات The MVAT Foundation

معهد ديمقراطية الشرق الاوسط

معهد السياسة الخارجية الأمريكية  American Foreign Policy Council

معهد هادسون Hudson Institute

معهد كليرمونت Claremont Institute

مركز فيدال ساسون لدراسة معاداة السامية

مركز بيجن – السادات للدراسات الاستراتيجية

أمريكيون ضد الكراهية

مرصد كير

مجلس الديمقراطية والتسامح  Council for Democracy and Tolerance

الزملاء الكبار أو الخبراء في معهد غيتستون هم:

آن بايفيسكي Anne Bayefsky ،

Anne Bayefsky

يهودية كندية متخصصة في حقوق الإنسان مرتبطة بالفرق اليمينية الموالية والمناصرة لإسرائيل في الولايات المتحدة والعالم. وهي زميلة كبيرة في معهد هادسون[229]  Hudson Institute، بايفيسكي عضوة أيضاً في مجلس حكماء مرصد الأمم المتحدة UN Watch، منظمة مقرها جنيف ومكرسة لإنتقاد ما تراه إنحيازاً ضد إسرائيل من الأمم المتحدة؛ وهي كذلك خبيرة مشاركة في مركز أريال للأبحاث السياسية Ariel Center for Policy Research، المنظمة الإسرائيلية التابعة لحزب الليكود التي تدعم عمل الكُتَّاب الصقور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا[230]. تكتب بايفيسكي لعدة مطبوعات يمينية منها الويكلي ستاندرد Weekly Standard والناشيونال ريفيو  National Review. تركيزها على نظام حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وما تعتبره فساد أخلاقي في هيئات الأمم المتحدة مثل مجلس حقوق الإنسان Human Rights Council (لأنه ينتقد إسرائيل). وتكتب كثيراً أيضاً في سياسة الولايات المتحدة الخارجية خاصة في الشرق الأوسط، مع الترويج لآجندة أمريكية جهادية militarist  (اخترت أفضل ترجمة لكلمة militarist الإنجليزية، فبالفعل أمريكا والغرب يحملون آجندة جهادية ضد العالم الإسلامي بهدف تدميره في الوقت الذي يحرمون فيه على المسلمين الجهاد للدفاع عن أنفسهم) على تحالف وثيق مع الفِرَق المتشددة في إسرائيل. في عام 2003م. أطلقت بايفيسكي موقعها الإلكتروني (www.bayefsky.com) وهو خلاصة للموارد المتعلقة بنظام حقوق الإنسان واللجان المشرفة على تطبيق إتفاقيات حقوق الإنسان. الموقع الذي يتلقى تمويلاً من مؤسسة فورد[231]  Ford Foundation، وميلون[232]  Mellon Foundation، والمجلس الإستشاري للمنظمات اليهودية  Consultative Council of Jewish Organizations، وكما هو وارد في موقعه الإلكتروني هو موقع مصمم من أجل تحسين تطبيق المعايير القانونية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة[233]. بايفيسكي كاتبة ومحررة لعدة كتب في حقوق الإنسان.

سويرين كيرن Soeren Kern

soeren kern

سويرين مزدوج الجنسية أمريكي ألماني، ويعيش في أسبانيا مع زوجنه مونيكا. وهو زميل كبير متميز في معهد غيتستون، ومحلل كبير للعلاقات عبر الأطلسي (دول أوروبا وأمريكا الشمالية) في مجموعة الدراسات الإستراتيجية[234]  Grupo de Estudios Estratégicos بمدريد، المركز الفكري المؤثر والقريب من حزب الشعب Partido Popular (إتجاهه وسط اليمين) ومن رئيس وزراء اسبانيا السابق جوزيه ماريا آزنار José Maria Aznar. وهو محلل مشارك في مجموعة معلومات جين[235]  Jane’s Information Group متخصص في الباسك والتطرف الإسلامي في أسبانيا. يكتب في جين انتيليجينس ريفيو[236]  Jane’s Intelligence Review، وجين انتيليجينس ويكلي Jane’s Intelligence Weekly ومرصد جين للارهاب والأمن Jane’s Terrorism and Security Monitor. سويرين معلق منتظم على السياسات الأوروبية والعلاقات العابرة للأطلسي (دول أوروبا وأمريكا الشمالية) للصحف والبرامج الإذاعية في أسبانيا، وأوروبا والولايات المتحدة. عمل في القوات الجوية الأمريكية المتمركزة في ألمانيا في الحقبة الأخيرة من الحرب الباردة، وعمل كمحلل في شؤون الدفاع في شركة تطبيقات العلم الدولية Science Applications International Corporation (SAIC) وهي شركة خدمات حكومية وتكنولوجيا معلومات. وكان محرراً في أرمز كونترول توداي[237]  Arms Control Today. سويرين متخرج من كلية السياسة الخارجية بجامعة جورجتاون بوشنطن، ودرس أيضاً في الجامعة العبرية بالقدس. وزار أكثر من مئة دولة منها غالبية دول الشرق الأوسط.

ريتشارد كمب  Richard Kemp

richard kemp

الكولونيل ريتشارد كمب، زميل كبير متميز في معهد غيتستون، قضى غالبية عمره المهني الممتد على مدى ثلاثين سنة في الجيش البريطاني يحارب التطرف والتمرد insurgency (حسب المفاهيم الغربية التطرف يعني الإسلام السياسي الأصولي والتمرد هو أي محاولة لرفض الأمركة وهيمنة الغرب)، قاد الجنود على جبهات مثل العراق، والبلقان، وجنوب آسيا وشمال إيرلندا. وكان قائد القوات البريطانية في أفغانستان عام 2003م. ما بين 2002 – 2006م. عمل في مكتب رئيس الوزراء البريطاني مديراً لفريق الإرهاب الدولي في لجنة الإستخبارات المشتركة[238]  Joint Intelligence Committee. في نفس الوقت عمل رئيساً لمجموعة الإستخبارات الإستراتيجية[239]  strategic intelligence group  كوبرا COBRA، اللجنة الوطنية لإدارة الأزمة في المملكة المتحدة. خلال مدة خدمته عمل عن قرب مع القوات الأمريكية وحلفاء دوليين آخرين وهو عضو مؤسس في المجموعة الإستراتيجية للأمن الدولي بين الحكومتين الأمريكية والبريطانية  US-UK International Security Strategy Group. وهو كاتب عامود في التايمس اللندنية وغيرها من الصحف الوطنية والدولية ومشارك غزير في البرامج الإخبارية في الإذاعة والتليفزيون. قام بجولات ناجحة كثيرة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب أفريقيا وأوروبا تغطي مواضيع القيادة وصنع القرار وإدارة الأزمة والإرهاب والإستخبارات والصراع والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

دنيس ماكوين  Denis MacEoin

denis maceoin

زميل كبير متميز في معهد غيتستون. حاصل على ماجستير في اللغات الفارسية والعربية  والدراسات الإسلامية من إدينبرغ ودكتوراه في الفارسية والدراسات الإسلامية من كامبريدج. كتب العديد من الكتب الأكاديمية والمقالات. وتقارير عن ثقافة الكراهية، والشريعة والمذاهب الإسلامية. عمل محرراً لجريدة الشرق الأوسط الربع سنوية The Middle East Quarterly. في عام 1992م. نشرت هاربركولينز مجلد من أعماله الصحفية تحت عنوان  الأقداس الجديدة: الإسلام، الأصولية الدينية، وقضية رشدي New Jerusalems: Islam, Religious Fundamentalism, and the Rushdie Affair.

أمير طاهري[240] Amir Taheri

amir taheri

رئيس معهد غيتستون – أوروبا. وُلد في إيران وتعلم في طهران ولندن وباريس. كان محرراً للشرق الاوسط في صنداي تايمس Sunday Times. وكاتب في الديلي تايمس Times والديلي تلغراف The Daily Telegraph والغارديان The Guardian والديلي ميل Daily Mail  وهيرالد تريبيون الدولية International Herald Tribune والوول ستريت جورنال The Wall Street Journal ، والنيويورك تايمس The New York Times، واللوس آنجلس تايمس The Los Angeles Times، والنيوزداي Newsday والواشنطن بوست  The Washington Post. وكاتب عامود في الشرق الأوسط Asharq Alawsat  وأخبار العرب Arab News  منذ عام 1987م. طاهري كان كاتباً في داي فيلت Die Welt الألمانية. وكتب لدير شبايجل Der Spiegel، وداي زيت Die Zeit، وفرانكفورت آلجيمين زيتونغ Frankfurter Algemeine Zeitung ، ولا ريبوبليكا  La Repubblica، ولكسبريس L’Express، والبوليتيك إنترناسيونال  Politique Internationale، ولو نوفل أوبسرفاتور Le Nouvel Observateur ، وإلموندو  El Mundo، وفوكس  Focus. ونشر تسعة كتب. في عام 1988م. تم إختيار كتابه الإرهاب المقدس Holy Terror  كواحد من أفضل الكتب في ذلك العام.

كتاباته تركز على الشرق الأوسط والإرهاب الإسلامي. كان موضوع الكثير من الجدل بسبب التلفيق الذي تحتويه كتاباته.

غوردون تشانغ Gordon G. Chang

Gordon G. Chang

زميل كبير متميز في معهد غيتستون. وهو مؤلف كتاب الإنهيار الآتي للصين The Coming Collapse of China  عام 2001م. وهو خبير في الصين والعلاقات الصينية أمريكية. عاش في الصين وهونغ كونغ لما يقرب من عقدين كمستشار في شركة بول ويس Paul Weiss القانونية كشريك لشركة بيكر ومكينزي Baker & McKenzie القانونية الدولية. كتاباته عن الصين وكوريا الشمالية تظهر في النيويرك تايمس New York Times والوول ستريت جورنال The Wall Street Journal والنشرة الإقتصادية للشرق لأقصى Far Eastern Economic Review، والهيرالد تيبيون الدولية International Herald Tribune، والويكلي ستاندرد The Weekly Standard والنشرة الصباحية لجنوب الصين  South China Morning Post. تحدث أمام جامعات كولومبيا Columbia وكورنيل Cornell وبرينستون Princeton ويال Yale ومؤسسة هيريتاج Heritage Foundation ومعهد كاتو Cato Institute ومؤسسة راند RAND ومعهد المشروع الأمريكي American Enterprise Institute، ومجلس العلاقات الخارجية Council on Foreign Relations وغيرها من المؤسسات. قدم إحاطات أمام مجلس الإستخبارات الوطنية National Intelligence Council، ووكالة الإستخبارات المركزية Central Intelligence Agency، ووزارتي الخارجية والدفاع. كما تحدث أيضاً أمام مجموعات صناعية وإستثمارية منها ستانفورد برنستاين[241] Sanford Bernstein  وكريديه ليونيه سيكيوريتيز آسيا[242] Credit Lyonnais Securities Asia. تشانغ ظهر أمام لجنة المراجعة الإقتصادية والأمنية الأمريكية الصينية[243]  U.S.-China Economic and Security Review Commission. وقدم إلى اللجنة تقرير حول مستقبل الإقتصاد الصيني. ظهر أمام الفضائيات: CNN ، Fox News Channel ، CNBC ، MSNBC ، Bloomberg Television. وخارج الولايات المتحدة تحدث في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ وسيول وسنغافورة وطوكيو ولاهاي وفانكوفر وتايبي. وعمل فترتين كأمين لجامعة كورنويل. (معظم هذه المنظمات تنتمي إلى التيار الصهيوني اليميني)

تيمون دياس    Timon Dias

Timon Dias

هولندي وزميل كبير متميز في معهد غيتستون، بعد حصوله على درجة الماجستير في السيكولوجيا من جامعة ليدن ظهر لديه إهتمام خاص بسياسات الشرق الأوسط والدين الإسلامي. نشر عدة مقالات حول التأثيرات السيكولوجية للإشتراكية على الشعب والمجتمع؛ والجوانب الإشكالية لإندماج المسلمين في إسلام المجتمعات الغربية (ننتبه هنا إى تعبير “إسلام المجتمعات الغربية” فالتيار الصهيوني يريد في الغرب إسلام من نوع خاص معاييره غربية لتسهيل إدماج المسلمين في المجتمعات الغربية)، وسياسات الشرق الأوسط وإسرائيل في صحف دي فولكسكرانت De Volkskrant و دي ديجليجكسي ستاندرد  De Dagelijkse Standard .

جي ميير  Guy Millière

guy milliere

زميل كبير متميز في معهد غيتستون، ومدرس في جامعة باريس. نشر 27 كتاب حول فرنسا وأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط. وكذلك آلاف المقالات في فرنسا وإسرائيل والولايات المتحدة.

أحمد شاراي Ahmed Charai

Ahmed Charai

ناشر الصحيفة المغربية الأسبوعية “المراقب L’Observateur”، ورئيس شبكة إم أي دي MED الإذاعية و MEDTV التليفيزيونية في المغرب ورئيس مجلس إدارة الصحيفة اليومية “الأحداث المغربية”. كخبير في المغرب وشمال أفريقيا، يعمل في مجلس أمناء معهد أبحاث السياسة الخارجية Foreign Policy Research Institute  ومركز الدراسات الدولية والإستراتيجية[244]  Center for Strategic and International Studies  في واشنطن والبحث عن أرضية مشتركة[245]  search for Common Ground  في واشنطن. وهو عضو في المجلس الإستشاري لمجلة المصلحة الوطنية  The National Interest.

أيمن جواد التميمي     Aymenn Jawad Al-Tamimi

aymenn jawad al tamimi

زميل كبير متميز في معهد غيتستون، وهو طالب في جامعة أوكسفورد وزميل كتابة في برنامج شيلمان/غينسبرغ[246]  في منتدى الشرق الأوسط (مؤسس ومدير المنتدى هو اليهودي دانيال بايبس وقد تكلمت عنه من قبل وهو منتدى مخصص لمحاربة الإسلام والمسلمين). مقالاته تُنشر في ميدل إيست كوارترلي Middle East Quarterly (المجلة مملوكة أيضاً لدانيال بايبس ومخصصة أيضاً لمحاربة الإسلام والمسلمين)، وبي بي سي نيوزBBC News، والأيام al-Ayyam  (دمشق)، والأميريكان سبيكتاتورAmerican Spectator، والديلي ستار Daily Star (بيروت)، وهاآرتز Ha’aretz ، وجيروزاليم بوست  Jerusalem Post، وكيرديش غلوب Kurdish Globe  (أربيل، كردستان العراق) . يُستشهد به على نطاق واسع في منافذ الإعلام الدولية لرؤيته العميقة في تطورات العراق وسوريا، من بين تلك المنافذ : Agence France-Presse ، Associated Press ، The Daily Telegraph ، New York Times ، والواشنطن بوست  Washington Post.

 

سوزان وارنر Susan Warner

Susan-Warner

هي مؤسسة مشاركة لطائفة شجرة الزيتون[247] (تعليق 93) Olive Tree Ministries، طائفة مسيحية مقرها ديلاور بالولايات المتحدة. وهي تكتب في الجذور اليهودية للعقيدة المسيحية منذ عشرين سنة.

فيجيتا أونيال  Vijeta Uniyal

Vijeta Uniyal

صحفي هندي مقيم في أوروبا. وهو محرر مشارك في الكومنتيتور وزميل كبير متميز في معهد غيتستون. تخرج من جامعة جواهرلال نهرو بنيو دلهي وعمل أكثر من عشرة سنوات في منظمات دولية منها : German Foreign Office ، German Minister for Economics and Technology ، Goethe Institute ، Humboldt Foundation.

فياما نيرنستاين Fiamma Nirenstein

يهودية إيطالية والآن هاجرت إلى إسرائيل لتعيش فيها وتعود إلى إيطاليا بعض الوقت. نيرنستاين تم إنتخابها عضوة في البرلمان الإيطالي في أبريل 2008 م.، ونائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في غرفة النواب، وهي خبيرة في صراعات الشرق الاوسط، والإرهاب ومعاداة السامية وحقوق الإنسان وأنشطتها تتعامل مع التغيرات الكبرى التي تجري من خلال عملية التحول الديمقراطي في الشرق الأوسط (التحول الديمقراطي هو التسمية الجميلة لمشروع تفكيك الشرق الاوسط وإعادة تشكيله وإخضاعه لهيمنة الغرب). وهي كاتبة عامود في صحيفة الجيورنال Il Giornale الايطالية اليومية.  ما بين 1991 الى 2006م. كانت مراسلة لإسرائيل في صحيفتي لا ستامبا La Stampa اليومية وبانوراما Panorama الاسبوعية. وهي مؤلفة لعشرة كتب بالايطالية وكتابين بالانجليزية، آخرهم :” A Gerusalemme “، (Rizzoli, 2012). كما انها قدمت أعمال برنارد لويس Bernard Lewis وناثان شارانسكي Nathan Sharansky  وروثي بلوم  Ruthie Blum [248] (تعليق 94) بالايطالية. مُنحت أكثر من عشرين جائزة على نشاطها الأدبي والصحفي. وهي أيضاً عضوة في الوفد الإيطالي لمجلس أوروبا[249]  Council of Europe، وهي أيضاً أسست ورأست لجنة التحقيق في معاداة السامية في البرلمان الإيطالي. تركز عملها على إسرائيل، وحقوق الإنسان، والنزاعات الدولية، والتحول الديمقراطي في الشرق الاوسط، والتوعية بالقدرات النووية الإيرانية.في 29 يونيو 2011 تم إختيارها بالإجماع كرئيسة للمجلس العالمي للبرلمانيين اليهود[250]  .International Council of Jewish Parliamentarians (ICJP)، وهي منظمة تجمع المشرعين والبرلمانيين والوزراء اليهود حول العالم سوياً.

أسست عام 2011م.، مركز للسياسة الخارجية هو ” SUMMIT ”  – من أجل الحوار بين أوروبا والشرق الاوسط، وحقوق الانسان والديمقراطية، والذي نظمت من خلاله عشرات المناسبات والمؤتمرات. وهي عضوة في لجنة إختيار جائزة جينيسيس[251]  Genesis Prize، وزميلة في مركز القدس للشؤون العامة[252] (تعليق 98) Jerusalem Center for Public Affairs ومعهد غيتستون Gatestone Istitute، وهي أيضاً عضوة في الهيئة الإستشارية لمنظمة مرصد المنظمات الغير حقوقية[253] Ngo-Monitor والأصدقاء الأوروبيين لإسرائيل[254] (تعليق 100) European Friends of Israel (EFI).

وهي أيضاً من الأعضاء الستة المؤسسين للجنة التوجيه في التحالف البرلماني البيني لمكافحة معاداة السامية[255] (تعليق 101) Interparliamentary Coalition on Combating Antisemitism (ICCA)، وهي في مجلس إدارة منظمة مبادرة أصدقاء إسرائيل  Friends of Israel Initiative، التي أسسها جوزيه ماريا آزنار عام 2010م. وهي أيضاً عضو مجلس إدارة في “مشروع تلمود  Talmud Project “، مبادرة كبرى برعاية الحكومة الإيطالية لترجمة التلمود البابلي إلى الإيطالية.  في عام 2011م. تم إختيارها في قائمة الجيروزاليم بوست من ضمن أكثر 50 يهودي مؤثر في العالم the Jerusalem Post list of the 50 most influential Jews in the world وعلى رأسها مارك زوكربرغ Marc Zuckerberg.

تكتب في تايمس أوف إسرائيل Times of Israel. الوول ستريت جورنال بعد 11-9 بيوم إستشهد كثيراً بمقالتها على مجلة كومنتاري Commentary Magazine لشرح الكارثة. تكرس مجهوداً كبيراً في التعبير عن المنشقين المسلمين. نظمت في روما في ديسمبر 2007م. المؤتمر الدولي “القتال من أجل الديمقراطية في العالم الإسلامي “Fighting for Democracy in the Islamic World “، والذي كان إمتداداً لمؤتمر براغ Prague conference  الكبير حول المنشقين، الذي روج له ناتان شارانسكي Natan Sharansky وفاكلاف هافل Václav Havel  وجوزيه ماريا آزنار José Maria Aznar  في يونيو من نفس العام.

أنتجت فياما  العديد من الأفلام الوثائقية للتليفزيون الإيطالي. ويجري معها التليفزيون والإذاعة الإيطاليان مقابلات يومية ولها برامج أسبوعية كذلك. وهي متحدثة رسمية في مؤتمرات عديدة حول معاداة السامية منها: المنتدى العالمي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا OCSE في برلين حول معاداة السامية. مؤتمر بوسطن حول “معاداة السامية، الصحافة في أوروبا” عام 2004م.،  “التعددية الثقافية، اليسار ومعاداة السامية” خلال الندوة الدولية لمركز فيدال ساسون Vidal Sassoon Center (SICSA) في الجامعة العبرية بالقدس. في عام 2014م. قدمت في تلك الندوة الدولية موضوع محاربة إسرائيلفوبيا Israelophobia لضرب معاداة السامية المعاصرة. التركيز المحوري والفكرة وراء كل عمل فياما نيرنستاين  Fiamma Nirenstein عي محاربة الشمولية والإرهاب المرتبطين بمعاداة السامية وكره إسرائيل. في عام 2007 أنشأت موقع إلكتروني ومدونة www.fiammanirenstein.com. في 26 مايو 2016 هاجرت الى إسرائيل she made Alyià وتعيش الآن في القدس مع زيارات متكررة إلى إيطاليا.

فياما ترى أن كل يهودي في العالم إسرائيلي. وترى أنه لا يجب أن تكون هناك مفاوضات مع حماس الذين يظنون أن اليهود أبناء القردة والخنازير.  وتقول لا يمكن التفاوض مع أكلة لحوم البشر.

#المنظومة_الشيطانية

#ديناميكية_النخب_السياسية

الملحوظات

[1] مرصد الأمم المتحدة UN Watch  منظمة غير حكومية لرصد ومراقبة أداء الأمم المتحدة. المرصد كان ناشطاً في مكافحة إنتهاكات حقوق  الإنسان في جمهورية الكونغو الديمقراطية وفي دارفور، وضد إنتهاكات الحكومات في الصين وفنزويلا وكوبا وروسيا. المرضد يتيح الحديث للمنشقين وناشطي حقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة UNHRC. المرصد دائم النقد للمشاعر المعادية لإسرائيل وللسامية في الأمم المتحدة والمناسبات التي ترعاها. وصفت وكالة فرنسا الصحافة Agence France-Presse المرصد بأنه جماعة ضغط لها علاقات قوية بإسرائيل وبانها تناصر حقوق الإنسان في العالم كله (اسرائيل بالطبع محتكرة لحقوق الإنسان في العالم)  (1)

[2] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Tarek+Heggy (2)

[3] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Khaled+Montaser (3)

[4] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Irfan+Al-Alawi (4)

[5] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Aymenn+Jawad+Al-Tamimi (5)

[6] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Sami+Alrabaa (6)

[7] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Najat+Fawzy+AlSaied (7)

[8] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Wajeha+al-Huwaider (8)

[9] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ali+Alyami (9)

[10] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Ahmed+El+Aswany (10)

[11] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Raif+Badawi (11)

[12] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Amr+Bargisi (12)

[13] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mohamed+Chtatou (13)

[14]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Salah+Uddin+Shoaib+Choudhury (14)

[15] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Kamel+Daoud (15)

[16] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Nonie+Darwish (16)

[17] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mahmoud+Dweik (17)

[18] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Hassan+Elsawaf (18)

[19]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Amin+Farouk (19)

[20]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Farid+Ghadry (20)

[21]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mohshin+Habib (21)

[22]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ramzi+Abu+Hadid (22)

[23] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Kamal+Hasani (23)

[24]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Monir+Hussain (24)

[25]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Raymond+Ibrahim (25)

[26]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Youssef+M.+Ibrahim (26)

[27]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Amil+Imani (27)

[28]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Acherif+Ag+Intakwa (28)

[29] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Jabr+Al+Jabouri (29)

[30] http://www.gatestoneinstitute.org/author/Hisham+Jarallah (30)

[31] http://www.gatestoneinstitute.org/author/M.+Zuhdi+Jasser (31)

[32]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Hassan+Khader (32)

[33]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Mehdi+Khalaji (33)

[34]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Riaz+Khan (34)

[35]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Omar+Khatib (35)

[36]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Samia+Labidi (36)

[37]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Shiraz+Maher (37)

[38]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Anna+Mahjar-Barducci (38)

[39]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Salim+Mansur (39)

[40]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ayman+Masri (40)

[41]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Amir+Mir (41)

[42]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Taslima+Nasreen (42)

[43]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Femi+Owolade (43)

[44]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Sayed+Mahmoud+El+Qemany (44)

[45] http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Shireen+Qudosi (45)

[46]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ashraf+Ramelah (46)

[47]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Ahmed+Rashid (47)

[48]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Abdel+Jabbar+Rawashdeh (48)

[49]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Abdel+Jabbar+Rawashdeh (49)

[50]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Abdel+Jabbar+Rawashdeh (50)

[51]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ali+Salim (51)

[52]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ibrahim+Sayyed (52)

[53]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Abdel+Karim+Shalabi (53)

[54]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Veli+Sirin (54)

[55]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Wafa+Sultan (55)

[56]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Bassam+Tawil (56)

[57]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Khaled+Abu+Toameh (57); http://www.jewishpostandnews.ca/opinion/1788-khaled-abu-toameh-bassam-eid-bassam-tawi-real-palestinian-heroes

[58]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ali+Uyanik (58)

[59]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ahmed+Vanya (59)

[60]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Kamal+Yazigi (60)

[61]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mudar+Zahran (61)

[62]  http://www.gatestoneinstitute.org/author/Supna+Zaidi (62)

[63]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Jalal+Zuberi (63)

[64]  http://www.islamicpluralism.org/author/Imaad+Malik (64)

[65]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Soeren+Kern (65)

[66]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Richard+Kemp (66)

[67]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Douglas+Murray (67)

[68]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Denis+MacEoin (68)

[69]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ingrid+Carlqvist (69)

[70]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Gordon+G.+Chang (70)

[71]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Timon+Dias (71)

[72]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Samuel+Westrop (72) 

[73]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Vijeta+Uniyal (73)

[74]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Fiamma+Nirenstein (74)

[75]  http://www.gatestoneinstitute.org/biography/Christine+Williams (75)

[76] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Lawrence+A.+Franklin ; https://en.wikipedia.org/wiki/Lawrence_Franklin_espionage_scandal

[77] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Seth+J.+Frantzman

[78] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Ronnie+Fraser

[79] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Tzvi+Ben+Gedalyahu

[80] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Barry+Rubin

[81] https://www.gatestoneinstitute.org/author/David+J.+Rusin

[82] https://www.gatestoneinstitute.org/author/John+Ryan

[83] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Leslie+J.+Sacks

[84] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Hayet+Ben+Said

[85] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Philip+Carl+Salzman

[86] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Amir+George ; Amir George is an Assyrian Christian whose family is from the Northern Iraqi town of Mahoudi and author of “Liberating Iraq – the Story of the Assyrian Christians

[87] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Manfred+Gerstenfeld

[88] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Debalina+Ghoshal

[89] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Gill+Gillespie

[90] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Joshua+Gleis

[91] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Sima+Goel

[92] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Kemal+G%C3%B6kta%C5%9F

[93] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Abdel+Karim+Saleh

[94] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Elizabeth+Samson

[95] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jonathan+Schanzer

[96] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Gabriel+Scheinmann

[97] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Steve+Schippert

[98] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mark+B.+Schneider

[99] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Stephen+Schwartz

[100] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Katherine+Cornell+Gorka

[101] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Roger+Scruton

[102] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Sebastian+L.+v.+Gorka

[103] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Natan+Sharansky

[104] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Barry+Shaw

[105] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Daniel+Greenfield

[106] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Tom+Gross

[107] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Nina+Shea

[108] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Saied+Shoaaib

[109] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mark+Silverberg

[110] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Jeremy+Slater

[111] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Fred+Gottheil

[112] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Georgy+Gounev

[113] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Machiel+de+Graaf  ; https://en.wikipedia.org/wiki/Machiel_de_Graaf

[114] https://www.gatestoneinstitute.org/author/David+Green

[115] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Diana+Gregor

[116] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Alex+Grobman

[117] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/N.+M.+Guariglia

[118] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Steven+Simpson

[119] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Jagdish+N.+Singh

[120] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Francesco+Sisci

[121] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Lee+Smith

[122] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Jeremy+Havardi

[123] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Raymond+Stock

[124] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Olivier+Guitta

[125] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Suleyman+Gultekin

[126] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Hakim+Haider

[127] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Thor+Halvorssen

[128] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Rachael+Hanna

[129] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Andrew+E.+Harrod

[130] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Geng+He

[131] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Lars+Hedegaard

[132] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Thomas+Smith

[133] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ann+Snyder

[134] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Lord+Soley

[135] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Maha+Soliman

[136] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Robert+Spencer

[137] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Noah+Summers

[138] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Gideon+Spitzer

[139] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Shelby+Steele

[140] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Gerald+M.+Steinberg

[141] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Tamar+Sternthal

[142] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Cinnamon+Stillwell

[143] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Sharon+Hom

[144] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Kaveh+Taheri

[145] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Abdulwahab+Talabani

[146] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Fadha+Sultan

[147] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Gunnar+Heinsohn

[148] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Petra+Heldt ; Dr Heldt, of German origin, resides in Israel since 1979, together with her Welsh scholar husband Malcolm F. Lowe. She is a director of the Ecumenical Theological Research Fraternity in Israel (ETRFI). Founded in 1966, the Fraternity studies and teaches Judaism and Christianity in Israel; developing mutual understanding between Jews and Christians, locally and internationally. Recent projects include The Knesset Christian Allies Caucus. Since 2004, ETRFI facilitates understanding of Christianity amongst Members of Knesset and The Liaison Committee (LC). In 2010, ETRFI and B’nai B’rith Wold Center jointly reinstated the LC of 1986 to foster dialogue, understanding and relations between the Jewish and Christian communities in Israel. Amongst several awards she has received the Sir Sigmund Sternberg Award for Interfaith Understanding from the Hebrew University Jerusalem, a gold medal of the German Protestant Order of St. John and last year received The Knesset Christian Allies Caucus Award to Honor Christian Allies.

[149] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Eli+E.+Hertz

[150] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Michael+Sussman

[151] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Anne+Herzberg

[152] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Katrine+Winkel+Holm

[153] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Eli+Tabori

[154] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Andrea+Loquenzi+Holzer

[155] https://www.gatestoneinstitute.org/author/David+Horowitz

[156] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Peter+Huessy

[157] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Daniel+Huff

[158] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Joseph+Humire

[159] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Emma+Thompson

[160] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Tuvia+Tenenbom

[161] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Janet+Tavakoli

[162] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jacques+Tarnero

[163] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/George+Igler

[164] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jeffrey+Imm

[165] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Acherif+Ag+Intakwa

[166] https://en.wikipedia.org/wiki/Reyhaneh_Jabbari ; https://www.gatestoneinstitute.org/author/Reyhaneh+Jabbari

[167] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Bjorn+Jansen

[168] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Peter+J.+Wallison

[169] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jorge+Verstrynge

[170] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Robert+Verkaik

[171] http://www.bbc.com/news/uk-31686582

[172] https://www.theguardian.com/books/2016/feb/15/jihadi-john-making-of-terrorist-robert-verkaik-isis

[173] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ahmed+Vanya ; https://clarionproject.org/ahmed-vanya-sharia-needs-reform-modern-age/

[174] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Ali+Uyanik ; Ali Uyanik is an Alevi youth movement activist in Germany and Turkey who writes frequently on secularism and minority issues in both countries.

[175] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Vijeta+Uniyal

[176] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Robbie+Travers

[177] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Michael+J.+Totten

[178] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Kenneth+R.+Timmerman ; http://rightweb.irc-online.org/profile/timmerman_kenneth/

[179] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Alexander+Joffe

[180] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Susan+Warner; http://blogs.timesofisrael.com/author/susan-warner/

[181] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Scott+W.+Johnson

[182] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Benjamin+Weingarten ; https://www.facebook.com/benweingartenofficial/ ; https://www.linkedin.com/in/benweingarten/

[183] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Yola+Habif+Johnston ; https://www.linkedin.com/in/yola-habif-johnston-667a7/; https://www.facebook.com/yola.johnston ; http://www.iwp.edu/news_publications/detail/alumna-spotlight-yola-johnston-managing-director-of-jinsa-and-supporter-of-iwp

[184] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Diana+West

[185] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Kurt+Westergaard

[186] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Robert+Jones

[187] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Avi+Jorisch ; http://www.avijorisch.com/

[188] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Geert+Wilders

[189] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Lee+Kaplan

[190] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Lawrence+Kadish

[191] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Robert+E.+Kaplan

[192] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Oliver+Williams

[193] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Philippe+Karsenty

[194] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Timothy+Wilson

[195] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Robert+S.+Wistrich

[196] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/William+Katz

[197] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Efraim+Karsh

[198] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jean-Pierre+Katrib

[199] https://www.gatestoneinstitute.org/author/John+Wohlstetter

[200] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Moshe+Ya%27alon

[201] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Joe+Kaufman

[202] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Jonathan+Kay

[203] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Bat+Ye%27or ; http://powerbase.info/index.php/Bat_Ye%27or

[204] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Nibras+Kazimi ; https://talisman-gate.com/about-2/; http://www.hoover.org/profiles/nibras-kazimi

[205] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Ben-Dror+Yemini

[206] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Mordechai+Kedar

[207] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Michael+Young ; https://reason.com/people/michael-young/articles ; http://www.france24.com/en/20130711-interview-michael-young-journalist-and-opinion-editor-daily-star-beirut-lebanon

[208] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Banafsheh+Zand

[209] https://en.wikipedia.org/wiki/Manda_Zand_Ervin

[210] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Nan+Jacques+Zilberdik

[211] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Dexter+Van+Zile

[212] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Arlene+Kushner

[213] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Shmuel+Bar

[214] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Anne+Bayefsky

[215] https://www.gatestoneinstitute.org/author/David+Malpass

[216] http://powerbase.info/index.php/Adelson_Institute_for_Strategic_Studies

[217] https://en.wikipedia.org/wiki/The_Washington_Institute_for_Near_East_Policy

[218] https://en.wikipedia.org/wiki/Centre_for_Social_Cohesion ; https://wikispooks.com/wiki/Centre_for_Social_Cohesion ; https://www.facebook.com/The-Centre-for-Social-Cohesion-318346097177/?hc_ref=PAGES_TIMELINE&fref=nf

[219] http://www.islamagainstextremism.com/articles/gmdsi-the-cold-war-on-british-muslims—report-on-anti-muslim.cfm

[220] https://www.facebook.com/chss.co.in/

[221] https://en.wikipedia.org/wiki/Oslo_Freedom_Forum

[222] http://www.islamicpluralism.org/

[223] https://www.gatestoneinstitute.org/author/AK+Group

[224] https://www.gatestoneinstitute.org/author/BIA+Media+Monitoring+Group ; http://bianet.org/english/diger/117328-bia-media-monitoring-reports

[225] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Henry+Jackson+Society

[226] http://www.ngo-monitor.org/about/staff/

[227] https://www.gatestoneinstitute.org/author/Reform+Party+of+Syria ;

[228] https://en.wikipedia.org/wiki/Power_Line

[229] Hudson, Anne Bayefsky Biography, http://www.hudson.org/learn/index.cfm?fuseaction=staff_bio&eid=BayeAnne. (76)

[230] Ariel Center Contributing Experts, http://www.acpr.org.il/people/index.html (77)

[231]  مؤسسة خاصة بها وقف قيمته 10 مليار دولار وتقدم تبرعات سنوية في حدود 410 مليون دولار  (78)

[232]  مؤسسة خاصة بها وقف قيمته حوالي 6 مليار دولار وتقدم تبرعات سنوية قيمتها حوالي 300 مليون دولار (79)

[233] Bayefsky.com, www.bayefsky.com (80)

[234] مجموعة الدراسات الإستراتيجية (GEES) أُنشئت عام 1987م.، وهي مركز فكري أسباني مقره مدريد. الهدف الرئيسي منه هو نقديم المشورة للمسؤولين الأسبان في الشؤون الخارجية والمواضيع المتعلقة بالدفاع. وكذلك تهدف إلى التأثير في النقاش المحلي حول الشؤون الإستراتيجية والدولية. المركز يقدم رؤيته من وجهة النظر المحافظة واليمين الوسط. المركز يقول أنه يؤمن بقوة بالتحالف عبر الأطلسي transatlantic alliance ، والدفاع عن وتحسين مؤسسات الحرية الغربية والرأسمالية الديمقراطية، مثل الحكومة المحدودة  limited government، والمشاريع الخاصة  private enterprise والحرية الفردية  individual liberty والمسؤولية  responsibility والدفاع القوي strong defense. ويقول المركز أنه من اليمين الوسط يتقاسم جذوره الإيديولوجية مع رونالد ريغان ومارجريت ثاتشر. ويلتزم بالميراث اليهودي-مسيحي أوروبي، ودعم دولة إسرائيل. (81)

[235]  موقع إستخباراتي يهتم بشؤون الدفاع والأمن والصناعات العسكرية ومتابعة أخبار التسليح الدولية (82)

[236]  نشرة إستخبارات جين Jane’s Intelligence Review، حسب ما هو وارد على الموقع الإلكتروني للمجلة: تحتوي على تحليل أمني للقوات العسكرية الدولية والتهديدات التي لا مثيل لها. وتقييم مستقل للمخاطر الأمنية. بها تحليل للمواضيع الأمنية الدولية، الصراعات الجارية، الجريمة المنظمة وإنتشار الأسلحة. للمساعدة على تقييم قابلية التعرض للمخاطر العسكرية والتجارية، رصد التغيرات لمستويات المخاطر والتهديدات الوطنية، فهم السياق وراء العنواوين الرئيسية، إتخاذ القرارات الهامة بناء على بصيرة قوية. تهتم بالإرهاب والتمرد والمجموعات المسلحة والأمن الدولي وإستقرار الدولة والجريمة المنظمة وإنتشار السلاح وتوريده. تهتم كذلك يتطورات الأخبار المؤثرة على المنظومة الإستخبارية، وحرب وتجسس الإنترنت, وإستخدام الإنترنت في البروباغاندا والعمليات، وظهور تكنولوجيات جديدة ومنصات في الإنترنت. تحليل تطورات إستخبارات المصدر المفتوح Open Source Intelligence  (OSINT) مع التركيز الأمني. كما تحتوى لمجلة على موجز مركز جين للإهاب والتمرد Jane’s Terrorism & Insurgency Centre brief ونشاط إستخبارات وسائل التواصل الإجتماعي  Social Media Intelligence  (SOCMINT)  حول نشاط المتطرفين على وسائل التواصل الإجتماعي. تحتوى أيضاً المجلة على تحليل للأماكن والأحداث والأوقات الأمنية العالمية المحتملة مثل حالات الإضطرابات والعنف والغضب التي من المحتمل أن تنفجر في المستقبل. رؤية المجلة تكون مستمدة من الأخبار الأمنية، ومركز إستخبارات التقييمات الأمنية والعسكرية Jane’s Military & Security Assessments Intelligence Centre ،  ومركز الإرهاب والتمرد Jane’s Terrorism & Insurgency Centre. المواضيع التي تغطيها المجلة: الإرهاب والتمرد Terrorism and insurgency ، الجريمة المنظمة Serious and organised crime ، إنشار السلاح Proliferation and procurement ، الأمن الدولي International security ، إستقرار الدولةState stability ، مرصد الموارد Resource watch ، مرصد الصين China watch ، مرصد مخاطر البلد Country risk watch ، تحليل صور الأقمار الصناعية Satellite imagery analysis ، نمذجة السيناريو Scenario modelling  . (83)

[237]  منظمة أُسست عام 1971م. لتطوير الفهم الشعبي ودعم سياسات فعالة للتحكم في التسليح. المنظمة تقدم معلومات وتحليلات وتعليقات لصناع السياسة والصحافة والمهتمين حول مقترحات التحكم في التسليح، والمفاوضات والإتفاقيات والمواضيع الأمنية الوطنية المتعلقة. (84)

[238] لجنة الاستخبارات المشتركة (JIC) هي جزء من مكتب الوزارة البريطانية المسؤول عن توجيه المنظمات الاستخبارية الوطنية للملكة المتحدة لصالح وزارة المملكة المتحدة وتقدم للوزارة المشورة المتعلقة بالأمن والدفاع والشؤون الخارجية. اللجنة تشرف على وضع اولويات للوكالات الاستخبارية والأمنية الثلاثة (جهاز الاستخبارات السرية Secret Intelligence Service، وجهاز الأمن Security Service ومقر الاتصالات الحكومية GCHQ) ، وكذلك إستخبارات الدفاع، كما انها تضع المعايير الاحترافية للتحليل الاستخباري في الحكومة. (85)

[239]  غرفة إجتماعات مكتب الوزارة (COBR) هي مكان لجنة التفاعل مع الأزمات التي تنسق بين أعمال الهيئات داخل حكومة المملكة المتحدة في حالات الأزمات الوطنية أو الإقليمية، أو خلال أخداث خارجية يكون لها تأثيرات كبرى على المملكة المتحدة. عادة يرأسها رئيس الوزراء أو وزير كبير آخر، مع وزراء أساسيين آخرين حسب اللزوم، وممثلين للمنظمات الخارجية ذات الصلة. الغرفة مؤمنة ومزودة بوصلات فيديو وأوديو قادرة على إظهار كل المعلومات الإستخبارية التي لها صلة بالوضع الذي يتم مناقشته. (86)

[240] https://www.gatestoneinstitute.org/biography/Amir+Taheri

[241]  آليانس برنستاين AllianceBernstein L.P  شركة إدارة أصول مقرها في نيويورك قيمة الأصول تحت الإدارة بها  قي نهاية 2014 بلغت 474 مليار دولار  وهي فرع لكتلة آكسا AXA ومقرها في باريس. الاصول تحت الادارة في آكسا بلغت 1.113 ترليون يورو عام 2011م.  (87)

[242]  سي إل إس إي (CLSA) مجموعة استثمارية مقرها في هونغ كونغ وهي فرع من (CITIC Securities) (88)

[243]  اللجنة الأمريكية الصينية لمراجعة الأمن والإقتصاد أنشأها الكونغرس الأمريكي في أكتوبر 2000م. بتفويض تشريعي لمراقبة والتحقيق وتسليم الكونغرس تقرير سنوي حول الآثار الناتجة على الأمن الوطني من علاقة التجارة الثنائية والإقتصاد بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وتقديم توصيات إن لزم الأمر للكونغرس من أجل إتخاذ قرارات إدارية وتشريعية. (89)

[244] https://en.wikipedia.org/wiki/Center_for_Strategic_and_International_Studies (90)

[245]  منظمة البحث عن أساس مشترك Search for Common Ground  (SFCG) هي منظمة دولية غير ربحية تعمل في 30 دولة مهمتها هي تحويل الطريقة التي تعامل بها العالم مع الصراع بعيداً عن وسائل النزاع إلى حلول تعاونية. مقرها في واشنطن، وغالبية موظفيها الـ450 موجودين في مكاتب ميدانية حول العالم. المنظمة أنشأت برامج إذاعية ونشرة إخبارية تتناول مواضيع حول العلاقة بين الغرب والعالم الإسلامي، وتشكل عدد من مجموعات الصراع للبحث عن طرق لحل المشاكل بطريقة سلمية. مؤسس ورئيس المنظمة جون ماركس John Marks  نال عام 2006م. جائزة من مؤسسة سكول Skoll Foundation على ريادة العمل الإجتماعي social entrepreneurship.  في عام 2008م. نالت المنظمة جائزة بنيامين فرانكلين للدبلوماسية الشعبية Benjamin Franklin Award for Public Diplomacy من وزارة الخارجية الأمريكية. مكتب المغرب في المنظمة نال عام 2012م. جائزة الإبتكار الثقافي البيني Intercultural Innovation Award ، من تحالف الحضارات في الأمم المتحدة United Nations Alliance of Civilizations ومجموعة بي إم دبليو. (91)

[246]  برنامج زمالة الكتابة مدعم من الدكتور بوب شيلمان Dr. Bob Shillman  وستان وآرلين غينسبرغ Stan and Arlene  Ginsburg. لتوسيع البحث والكتابة في المنتدى حول الشرق الأوسط والنشاط الإسلامي والمواضيع المتعلقة، البرنامج يقدم تحليل في حينه timely analysis  من متخصصين في المواضيع الأكثر إلحاحاً. زملاء مشروع شيلمان/غينسيرغ يلقون ضوءاً على المواضيع الصعبة المثيرة للجدل – ويبحثون عن الإفتراضات ويستحضرون أفكار ويقدمون حلولاً جديدة لصناع السياسة. (92)

[247] طائفة شجرة الزيتون Olive Tree Ministries  هي طائفة في كنيسة إيمانويل في ديلاور Delaware أُنشئت عام 2005م. يقول موقعها الإلكتروني أن هذا العمل نما من القناعة بأن الكنيسة المسيحية يجب أن تكون مدركة تماماً لجذورها اليهودية خاصة مع تنامي معاداة السامية. نعتقد أن ذلك هو الوقت اللازم لإتخاذ موقف ضد معاداة السامية في مجتمعاتنا والوقوف بجانب الشعب اليهودي ومباركته عملاً بالإصحاح الثاني عشر في سفر التكوين 2-3. ويقول الموقع: “نؤمن بأن هناك ظهورين مشيحيين  Messianic appearances ؛ الأول كان يشوع الناصري كتحقيق لنبؤة المسيح المتألم والثاني ليشوع كملك قاهر سيحكم من على عرشه في القدس ويكون بداية العصر المشيحاني  Messianic age. نحن نسعى إلى أن نبارك الشعب اليهودي وإسرائيل لأنهم أمناء عهود الرب. نعمل على فهم أفضل لجماعاتنا اليهودية المحلية وإلى أن نصبح أصدقاء للشعب اليهود نسعى إلى المصالحة بين اليهود والأميين Gentiles  أينما وجدنا إرادة لذلك. نحن نقف ضد معاداة السامية ومعاداة الصهيونية أينما وجدناها. كل سنة نقيم مناسبات خلال الفصح وعيد المظال. كل شهر لدينا ليلة سبت مع برنامج تعليمي وصلاة من أجل إسرائيل والشعب اليهودي. (93)

[248] روثي بلوم Ruthie Blum  صحفية إسرائيلية أمريكية، كاتبة عامود في الجيروزاليم بوست Jerusalem Post. هي إبنة نورمان بودهوريتز Norman Podhoretz محرر مجلة كومنتاري Commentary. هاجرت إلى إسرائيل عام 1977م. تزوجت عام 2008م. من ستيف ليبوويتز Steve Leibowitz المحرر التنفيذي للأخبار في هيئة الإذاعة الإسرائيلية Israel Broadcasting Authority. ويعيشان في مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية. وعندها أربعة أطفال. من مؤلفاتها:  To Hell in a Handbasket: Carter, Obama, and the ‘Arab Spring (94)

[249] مجلس أوروبا  Council of Europe ، منظمة إقليمية بين-حكومية  intergovernmental تم تأسيسها عام 1949م.، تعمل على تحسين حقوق الإنسان والديمقراطية وحكم القانون rule of law في دولها الأعضاء السبعة وأربعين، التي تغطي ما يقرب من 820 مليون فرد. المنظمة لا يمكنها إصدار قوانين ملزمة. أشهر هيئاتها “المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان” التي تفرض تطبيق المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان. الهيئتان القانونيتان به هما لجنة الوزراء Committee of Ministers وتضم وزراء خارجية الدول الأعضاء. والمجلس البرلماني Parliamentary Assembly، ويضم أعضاء البرلمانات الوطنية لكل الدول الأعضاء. مفوض حقوق الإنسانCommissioner for Human Rights مؤسسة مستقلة داخل مجلس أوروبا، مفوض بتحسين الوعي والتقدير لحقوق الإنسان من الدول الأعضاء. السكرتير العام يرأس سكرتارية المنظمة. (95)

[250]  المجلس الدولي للبرلمانيين اليهود (ICJP)، منظمة تتكون من البرلمانيين اليهود في العالم كله، وحسب ما هو وارد على موقعها الإلكتروني تهدف إلى :

تحسين الحوار الجاري وشعور الأخوة بين المشرعين والوزراء اليهود

دعم مباديء الديمقراطية، وحقوق الإنسان وحكم القانون

محاربة العنصرية، ومعاداة السامية، ورهاب الأجانب  xenophobia ،  والإرهاب وإنكار الهولوكوست بكل الوسائل الممكنة للبرلمانيين والوزراء

دعم إسرائيل، وإجراء حوار في المواضيع السياسية بين البرلمانيين اليهود والزعماء السياسيين في إسرائيل، والمساهمة في خلق سلام دائم في الشرق الأوسط

ضمان الرفاهية المادية والروحية لليهود والجماعات اليهودية في كل العالم

خلق تعاون دولي في المشاريع المتعلقة بأعضاء المجلس.

أُنشيء المجلس عام 1988م. بدعم من الكنيست ووزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية والمؤتمر اليهودي العالمي  World Jewish Congress. نمو المجلس من 20 مشارك عام 1988م. ووصل إلى أكثر من 80 عام 2006م. يعمس الإهتمان بالدخول في حوار عالمي حول مستقبل الشعب اليهودي ودولة إسرائيل. (96)

[251]  جائزة جنيسيس Genesis Prize، يقدمها رئيس الوزراء، أُنشئت عام 2012م. كمنحة مقدارها مليون دولار تُعطى لشخص قام بعمل إستثنائي بارع وبارز ويكون مشهوراً على المستوى الدولي في مجاله، ويكون نموذجاً في مجتمعه يمكنه إلهام الجيل التالي من اليهود. الجائزة أنشأها مكتب رئيس وزراء إسرائيل، ومجموعة جينيسيس الخيرية Genesis Philanthropy Group والوكالة اليهودية لإسرائيل Jewish Agency for Israel بهدف إلهام وتطوير شعور بالفخر والإنتماء بين اليهود في العالم كله. في أكتوبر 2013م. فاز بالجائزة مايكل بلومبرغ Michael Bloomberg (صاحب شركة بلومبرغ وعمدة نيويورك من 2002 – 2013 ثروته تبلغ 31 مليار دولار، وه عاشر أغنى رجل في أمريكا و13 على مستوى العالم). في 2015م. فاز بالجائزة الممثل مايكل دوغلاس Michael Douglas.   (97)

[252]  هو مركز إسرائيلي يهتم بأمن إسرائيل والدبلوماسية الإقليمية والقانون الدولي، مواضيعه الكبرى التي يهتم بها هي إيران، الإسلام الأصولي، الشرق الأوسط، وامن إسرائيل وعملية السلام والقدس ومعاداة السامية ويهود العالم. http://jcpa.org/ (98)

[253] منظمة مرصد المنظمات الغير حكومية NGO Monitor منظمة إسرائيلية غير حكومية مقرها في القدس الغربية تقوم بعمل تحليل نقدي وإعداد تقارير عن مخرجات المجتمع الدولي للمنظمات الغير حكومية لصالح صناع السياسة الحكومية، والصحفيين والمنظمات المتبرعة، والجمهور العام.  تقول المنظمة أن هدفها هو تحسين المسؤولية accountability، وتقديم حوار نشيط حول تقارير والأنشطة الإنسانية للمنظمات الغير حكومية في إطار الصراع العربي إسرائيلي. أُسست المنظمة عام 2001م. بمعرفة جيرالد ستاينبرغ Gerald M. Steinberg تحت رعاية مركز القدس للشؤون العامة   Jerusalem Center for Public Affairs،  (99)

[254] منظمة أصدقاء إسرائيل الأوروبيين European Friends of Israel  (EFI)، هي مبادرة سياسية تهدف إلى تحسين العلاقة الكلية بين الإتحاد الأوروبي وإسرائيل. المنظمة تجمع مجموعات الصداقة البرلمانية بين الدول ال28 الأعضاء في الاتحاد الاوروبي والبرلمان الأوروبي وإسرائيل. الأعضاء من المفترض أن يصل عددهم إلى 1000 عضو من أعضاء البرلمان من كل الأحزاب السياسية الأوروبية الرئيسية، مما يجعلها من أكبر مجموعات الصداقة البرلمانية الأوروبية. الهدف الأساسي منها سياسي: وهو أن إسرائيل تستحق إعتراف أفضل بروابطها الوثيقة الثقافية والديمقراطية التي تتقاسمها مع الإتحاد الأوروبي، لتعزيز دعم أكبر من الإتحاد الأوروبي في التحديات المستمرة التي تواجهها في السنوات القادمة وكذلك في تعزيز البيئة التي يمكن أن تتحسن فيهاالمصالح التجارية الإسرائيلية مع الإتحاد الأوروبي. من ضمن أهداف المنظمة أيضاً: إمداد صانعي السياسة وهؤلاء الذين يؤثرون على الرأي العام بمعلومات  متوازنة ومبحوثة جيداً حول الحقائق التاريخية والجيوسياسية للشرق الأوسط. وتوحيد كل مجموعات الصداقة الإسرائيلية القائمة مع برلمانات الدول الثمانية والعشرين في الإتحاد الأوروبي وإقامة علاقة بينهم. إقامة قنوات إتصال داخل العملية السياسية للإتحاد الأوروبي لكي يتمكن الذين يتقاسمون الأهداف مع إسرائيل من التعبير عن تأييدهم لها. من أهداف المنظمة زيادة عدد الأوروبيين الذين يتقاسمون الإعتقاد بإسرائيل وإستحقاقاتها الأفضل وتشجيعهم على إتخاذ أعمال سياسية فردية. تعمل المنظمة من خلال الإتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لمراقبة كل التشريعات التي تؤثر على إسرائيل وتزود دعمها للمبادرات الجديدة التي ستساعد إسرائيل على الوجود داخل حدود آمنة.  (100)

[255]  التحالف البرلماني البيني لمكافحة معاداة السامية ICCA ، يقول الموقع الإلكتروني للمنظمة: يشهد العالم معاداة للسامية متصاعدة ومعقدة وخبيثة وشاملة وحتى مميتة، لا مثيل لها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، مما يستدعي إقامة تحالف دولي لمواجهة ومكافحة هذه البغضاء القديمة المستديمة. الوقت حان لا لكي فقط نحذر ولكن لنعمل. كراهية اليهود كما يعلمنا التاريخ تؤثر حتماً على مجتمع أوسع. التحالف البرلماني لمكافحة معاداة السامية يجمع البرلمانيين من كل العالم ليقودوا القتال ضد معاداة السامية العالمية البارزة من جديد، غاية المنظمة الرئيسية هي تقاسم المعلومات والخبرة وأفضل الممارسات وأفضل النماذج والتوصيات وتشجيع نشرها في محاولة للتعامل بفاعلية أكثر مع معاداة السامية المعاصرة، كم خلال مجموعات العمل و الجلسات العامة plenary sessions، كما كان الحال مع مؤتمر لندن الإفتتاحي في فبراير 2009م. أهداف التحالف هي:

تحسين التوعية والفهم لطبيعة وتهديد معاداة السامية

إقامة مجموعة موثوق فيها ويُعتمد عليها من المؤشرات عبى معاداة السامية من أجل تعريف أفضل لها ومراقبتها ومواجهتها ومكافحتها

العمل مع علماء معاداة السامية والمؤسسات البحثية القيادية لدراسة معاداة السامية

إستخدام التحقيق البرلماني في معاداة السامية All-Party Parliamentary Inquiry Into Antisemitism  بالمملكة المتحدة كنموذج للإقتفاء من المجالس الوطنية الأخرى

تعريف وتطوير مجموعة من العلاجات لمكافحة معاداة السامية

تنظيم مجموعات عمل حول مؤشرات معاداة السامية. (101)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s