الحلقة الخامسة والثلاثون : مركز السياسة الأمنية – 2: كلير لوبيز وتقريرمكافحة الجهاد

ملخص الحلقة

هذه الحلقة بها عدد من المواضيع المهمة:

  • الموضوع الأول هو كلير لوبيز، كلير لوبيز كانت ضابطة عملياتية في السي آي إي، ولذلك كان اختيارها لإدارة تقرير مكافحة الجهاد إختياراً مناسباً لخبرتها في إدارة العمليات وتحويل الخطط الاستراتيجية والتكتيكية الى خطط عملياتية.
  • الموضوع الثاني هو تقرير مكافحة الجهاد الذي صُمم ليكون غرفة عمليات لإدارة الحرب الشاملة ضد الإسلام
  • الموضوع الثالث: هو أن منظمة السياسة الأمنية وأعمالها مثل تقرير مكافحة الجهاد الذي تتناوله تلك الحلقة كانوا في البداية ذوى سمعة سيئة لاحتوائها على الافتراءات والتحريض على الإسلام، ولكن مع الزمن تمكن هذا التوجه اليميني المتعصب المتطرف من السيطرة على عقول الأمريكيين والغربيين، وأبرز نتائجه التي حققها هي وصول ترامب الى حكم الولايات المتحدة الامريكية وكذلك ارتفاع نفوذ التيارات اليمينية المتطرفة في معظم أو كل المجتمعات الغربية.
  • الموضوع الرابع المهم في هذه الحلقة: نجده في المقارنة بين الدستور الأمريكي والشريعة الإسلامية، بخلاف ما تحتويه هذه المقارنة من أكاذيب وافتراءات إلا أننا سنفهم من تلك المقارنة نقطتين مهمتين أولهما أن النظام الأمريكي أو الغربي يريد صنع نظام شمولي يحكم العالم معتمداً على الدستور الأمريكي، وبالتالي يستخدم التيار اليميني الدستور الأمريكي كنصوص مدنية مقدسة مصممة أو يتم تحويلها لتكون نص مقدس لديانة مدنية عالمية تحكم العالم كله وهنا أصبحت الامركة عقيدة غربية مدنية يجب أن يؤمن بها العالم كله في هذه العقيدة تصبح أمريكا هي إله وقبلة هذه الديانة العالمية العلمانية المدنية التي لديها شرعية كاملة في إبادة أي عقيدة شمولية منافسة مثل الإسلام الذي
  • يكتسب شموليته من الشريعة الإسلامية ومن هنا يجب إبطال وإلغاء الشريعة الإسلامية
  • من النقاط المهمة التي نجدها في المقارنة بين الدستور الأمريكي والشريعة الإسلامية، أن الغرب يهتم فقط بحقوق المسيحيين واليهود وغير المسلمين والنساء والمثليين، بالطبع نساء سوريا التي تُهدم المنازل على رؤوسهم لا يهتم بهم الغرب حقوق المرآة التي يهتم بها الغرب هو حقها في العري والزنا فقط.
  • من بين المواضيع المهمة موضوع النفاق السياسي Political correctness هذا الموضوع من المهم أن نفهمه لأن السبب الرئيسي للخلاف بين ترامب وبين أوباما وهيلاري كلينتون هو النفاق السياسي. أجهزة المخابرات مع جزء من السياسيين الأمريكيين يعملون على نفس الأهداف التي يعمل عليها ترامب والجزء الذي معه من السياسيين الامريكيين ولكن أوباما وكلينتون وفريقهما يؤمنون بأن محاربة الإسلام والقضاء عليه يجب ان تتم بطريقة غير مباشرة وبإعتماد كبير على المنافقين من أجهزة الحكم والعلمانيين في العالم العربي وياستخدام القوة الناعمة والسياسة الشعبية الأمريكية وهو ما يُسمى Political correctness لكن ترامب وفريقه يرون أنه يجب إستخدام الحرب المباشرة على الاسلام والقوة الغليظة في القضاء على الاسلام تحت مُسمى محاربة الاسلام السياسي ودعم الاسلام الوسطي الجميل . هذه النتيجة توصلوا إليها بعد ما رأوه من فشل القوة الناعمة الأمريكية في الشرق الاوسط .

soverinity

وأن تلك الحرب على الاسلام التي من المنتظر أن يشنها ترامب وفريقه يجب أن تكون على الاسلام كله وعلى الاسلام السياسي بوضوح أكثر ولا تقتصر على التنظيمات الارهابية فالاسلام كله مرفوض ويجب أن يخضع للتعديلات التي يفرضها الغرب

mb-designate-yt

  • الموضوع الخامس المهم جداً هو التحليل الإحصائي للإسلام الذي قام به بيل وورنر، هذا التحليل في منتهى الأهمية ويجب قراءته بعمق لفهم حقيقة الصراع مع الغرب، بالإضافة الى إحتواء التحليل على الكثير من الأكاذيب والافتراءات وما يظهره من كراهية وبغض للاسلام، وما نجده من تشابه بين المواضيع التي يتناولها التحليل والمواضيع التي يتناولها العلمانيون والاعلاميون والطبقة الحاكمة عامة في العالم العربي والإسلامي لكننا نجد ايضاً أن التحليل يثبت بطريقة ما ان وصف الكافر بأنه يغطي أو يكتم الحق وبأنه أصل من الأنعام وهو من الأمور التي يعترض عليها التحليل بشدة، ينطبق تماماً على كاتب التحليل وعلى أنواع الكافرين كلها وخاصة المنافقين في العالم الإسلامي مع مراعاة أن الكافر يمتلك مبدأ ويلتزم به أما المنافق فلا يمتلك إلا قلب مريض.
  • التحليل يعتمد على إحصاءات توصف بانها علمية ومحايدة ولكنها تفتقر الى أي معايير علمية ومحايدة، لم يحاول كاتب التحليل استخدام وسائل النقد النصي والتاريخي التي طُبقت على مخطوطات العهد القديم والجديد والتي أثبتت بالفعل وقوع التحريفات بل وحددت وقتها وأسبابها، ولكنه لجأ الى تلك الوسيلة لأنه لم يجد تناقضات وتحريفات واضحة في القرآن والسنة كما وجدها العلماء الغربيون وليس المسلمون في تحليلهم لنصوص العهد القديم والجديد وهذا وحده إثبات بأن الكافر يكتم الحقيقة وانه مدرك لها وكاتم لها وأضل بالفعل من البهائم والحيوانات ومن شر الدواب.
  • التحليل يصف الإسلام السياسي وصفاً صحيحاً: فالاسلام منهج سياسي ورسول الله محمد صلى الله عليه وسلم رجل سياسة، التحليل يقول أن كل آية وكل حديث وكل نص في السيرة تتكلم عن الكافرين هو نص سياسي معادي للحضارة والغرب ويجب ازالته أو تغيير معناه
  • التحليل يعادي البخاري وكل كتب السنة وهي نفس الدعوة التي أطلقها إعلام الانقلاب العسكري في مصر ودعا الى إلغائها وتغيير مناهج الأزهر
  • بل ذهب التحليل الى ما هو أبعد من ذلك، فالإسلام السياسي يتمثل في شهادة “لا إلى إلا الله ومحمد رسول الله” فهذه الشهادة تعني الايمان بالله بالطريقة التي آمن بها محمد صلى الله عليه وسلم وبما أم محمد صلى الله عليه وسلم رجل سياسي فهذا يعني الإيمان بالإسلام السياسي المرفوض من الغرب. فالغرب يريد إما خروج المسلمين من الإسلام الدين الإرهابي المعادي للحضارة والإنسانية والغرب أو على أقل تقدير الإيمان بإسلام بدون محمد صلى الله عليه وسلم، الايمان بالله على طريقة أخرى غير طريقة محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هنا يأتي رفض الغرب التام لسنة وسيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولكثير من آيات القرآن التي تذم الكافرين واهل الكتاب وتدعو الى جهادهم. تلك النصوص المقدسة التي تغضب الغرب والتي وصفها السيسي قائد الانقلاب العسكري بأنها تعادي العالم كله ويجب تغييرها.
cut-down-the-black-flag
من أهم أهداف محاربة الجهاد هو تمزيق راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، وربما كان هذا سبب صنعهم لداعش وإختيار هذا الشعار لهم
  • بينما ذم الإسلام وسب رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعتبر حرية تعبير يجب أن يدافع عنها الغرب، إلا أن الدفاع عن الرسول والإسلام بالكلام يُعتبر جهاد كلمة، وهو شكل من أشكال الجهاد التي يجب أن يمنعها الغرب وعملاؤه المنافقين.

في النهاية ملخص ما توصل اليه التحليل:

الفكر النقدي يجلب رؤى جديدة في دراسة الاسلام. الاسلام ليس مسألة رأي، ولكن الاسلام له أساس منطقي متين في نصوصه التأسيسية. الاحصائيات البسيطة تكشف الطبيعة المنهجية للعقيدة الاسلامية.

ماذا بينت تلك الحالات؟ ها هي بعض المبادئ التي بينها التحليل الإحصائي البسيط:

  • العقيدة الاسلامية الموجودة في القرآن، والسيرة والحديث – الثلاثية. أي تفسير للاسلام لا يتضمن العقيدة الموجودة في الثلاثية خاطئ أو ناقص.
  • القرآن جزء صغير من العقيدة الإسلامية. سنة (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) أهم بكثير من القرآن من حيث النص.
  • القرآن يمكن فهمه بإعادة تركيب قرآن (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم)، القرآن التاريخي.
  • الكافرون هم البؤرة العقائدية الكبرى للإسلام. الكافرون يُمنحون أقل وضع في الحياة الحيوانية. عقيدة الكافرين تُعرف بأنها هي الإسلام السياسي.
  • نجاح الإسلام لا يقوم على الدين وحده، ولكن أيضاً على السياسة والجهاد.
  • السيرة تخصص غالبية اهتمامها للجهاد والسياسة وليس للدين.
  • العقيدة الاسلامية ازدواجية في منطقها وأخلاقياتها.
  • كره اليهود جزء مكمل للثلاثية
  • ليس هناك طيبة كاملة  unmitigated good  في القرآن مع الكافرين
  • الجهاد كان مكملاً لنجاح الاسلام ويشكل جزء كبير من الثلاثية.
  • العقيدة الاسلامية تستعبد النساء.

وتُختتم الحلقة بافتراءات حول عدد ضحايا العالم من الجهاد الإسلامي، ومرة أخرى الأعداد والافتراءات تبين مدى كراهية الغرب للإسلام وتحريضه العالم كله ضده وتؤكد أن الكافرين كما وصفهم الله يعرفون الحق ويحرفونه ويكتمونه ويكذبون ويفترون وانهم شر الدواب عند الله وأضل من الانعام.

موضوع الحلقة

كلير لوبيز

كلير لوبيز  Clare Lopez  نائبة الرئيس للأبحاث والتحليل Vice President for Research and Analysis،  الضابطة العملياتية السابقة في السي آي إي ومسؤولة عن الإدارة العامة لبرامج متنوعة في المركز. وهي تدير بشكل مباشر برامج (مكافحة) الشريعة[1] ومكافحة الجهاد[2]  counterjihad. كلير لوبيز زميلة كبيرة في مركز لندن للأبحاث السياسية  London Center for Policy Research ، وعضوة في الهيئة الاستشارية لمعهد مكنزي الكندي  Canadian Mackenzie Institute. منذ عام 2013م وهي عضوة في لجنة المواطنين حول بنغازي Citizens Commission on Benghazi. كلير لوبيز كانت نائبة رئيس قمة الاستخبارات، وهي أستاذة في مركز الدراسات الأمنية ومكافحة الاستخبارات  Centre for Counterintelligence and Security Studies ، وكانت مديرة تنفيذية للجنة سياسة ايران Iran Policy Committee  ما بين 2005 الى 2006م، وعملت مستشارة ومحللة استخبارية وباحثة في كثير من شركات الدفاع.  لوبيز مستشارة في منظمة إعمل من أجل أمريكا EMP Act America ، وعينت عضوة في لجنة الكونغرس للأمن الوطني والداخلي  Congressional Task Force on National and Homeland Security. وهي عضوة في الهيئة الاستشارية/الادارية لمركز من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية Center for Democracy and Human Rights in Saudi Arabia ، والغرب المتحد  United West ، وصوت الأقباط  Voice of the Copts التي أسسها أشرف راميلا .

كلير لوبيز هي مؤلفة بحث بعنوان صعود لوبي إيران وهي مؤلفة/محررة مشاركة في ” Shariah: The Threat to America ” و ” The Secure Freedom Strategy: A Plan for Victory Over the Global Jihad Movement “، كما شاركت كريستوفر هولتون في كتابة “غولن والحركة الغولنية ” Gulen and the Gulenist Movement” و شاركت فرانك غافني في كتابة” عدم رؤية الشريعة: مكافحة التطرف العنيف و نزع سلاح خط الدفاع الاول لأمريكا See No Shariah: ‘Countering Violent Extremism’ and the Disarming of America’s First Line of Defense

فيديوهات لكلير لوبيز:

Combating Terrorism

Nuclear Negotiations with Iran

TrentoVision – 7.25.13 – CLARE LOPEZ – Muslim Brothers in the White House!

Clare Lopez on “The Threat Matrix” – Why Trump is 100% correct!

CLARE LOPEZ EXPOSES BENGHAZI – OBAMA DISASTER (pt.1of 3)

HILLARY’S BENGHAZI VIDEO LIE EXPOSED! (pt 2 of 3)

CLARE LOPEZ EXPOSES BENGHAZI & CLINTON & BLUMENTHALS! (pt 3 of 3)

Clare Lopez: Gulen and the Gulenist Movement

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt.1of 7 Clare Lopez

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 2 of 7 Gen. Tom McInerney

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 3 of 7 Lt. Col Haney

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 4 of 7 Adm. Ace Lyons

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 5 of 7 Rear Adm. Kubic

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 6 of 7 Q & A

FINALLY: The Truth About Benghazi Pt. 7 of 7 Q & A

Clare Lopez with Q Society in Sydney, Australia 5 September 2014

Clare Lopez at CPAC 2016

Clare Lopez: Answering a critic of ‘Shariah: The Threat to America’

Clare Lopez on ‘Tipping Point’ with Liz Wheeler: Fethullah Gulen

Clare Lopez speaks at Turning the Tides 2016

“Islamist-supporters infiltrate Obama Admin to subvert US security,” reveals ex-CIA’er, Clare Lopez

Clare Lopez on WJJF 94.9FM CBS Radio

FRANK GAFFNEY, CLARE LOPEZ, ADMIRAL LYONS – HAUSMAN MEMORIAL SPEAKER SERIES

Hillary Clinton INTENTIONALLY aided-abetted jihadist enemies- Former CIA Officer Clare Lopez

Former CIA operations officer Clare Lopez on Ukraine, Russia, and Benghazi.

Ex-CIA Clare Lopez: religion of peace Techniques

Clare Lopez at CPAC March 3 2016

Faith Under Fire: Clare Lopez – Islamic Persecution of Religious Minorities in Doctrine and History

CLARE LOPEZ – Benghazi – Khattala – ISIS, A World on FIRE!

SHARIAH LAW – Cowboy Logic Radio – August 6, 2013 – Guest: Clare Lopez

Islam milestones to jihadi wars,caliphate re-establishment and Sharia law-Clare Lopez

Clare Lopez: US Response to the Global Jihad Movement

CLARE LOPEZ – A LESSON ON THE ISLAMIC STATE

Silent Conquest with Ezra Levant & Clare Lopez

Clare Lopez – The Dangers of Creeping ‘Shariah

Newsmax Prime | Clare Lopez and John Yoo discuss what we are doing to intercept potential terrorists

Newsmax Prime | Clare Lopez & Ryan Mauro – Radicalized Middle-Eastern women marrying Arab-Americans

Guest Clare Lopez on Civilization Jihad

Clare Lopez talks about me the “prophet” mohammud on hannity

August 24, 2012 – Clare Lopez – Peresecution of the Egyptian Church

Ex-CIA Agent: Obama Switched Sides In War On Terror

Counterjihad Panels at CPAC

Tablighi Jama’at: Gateway to Jihad

Gulen Movement: Turkey’s Islamic Supremacist Cult and the Civilization Jihad

 policy issues for Millennials

تقرير مكافحة الجهاد:

من العناوين الموجودة تحت تقرير مكافحة الجهاد:

المبادئ التي تقاتل من أجلها الولايات المتحدة

إعلان الاستقلال:

المقدمة:

في مسار الأحداث البشرية، يصبح من الضروري لشعب ما ان يحل القيود السياسية التي ربطته بشعب آخر، وان يتولى القيام بين قوى الأرض بدوره الذي توجبه عليه قوانين الطبيعة وفطرة الله كمحطة منفصلة ومتساوية، الاحترام اللائق لآراء البشرية يتطلب أن يعلنوا الأسباب التي دفعتهم الى الانفصال.

نحن نتمسك بهذه الحقائق لنكون شاهدين على أنفسنا، بأن كل الناس خُلقوا متساوين؛ وانهم مُنحوا من خالقهم بعض الحقوق الغير قابلة للتحويل؛ من بين تلك الحقوق الحياة، الحرية، وابتغاء السعادة؛ وانه لتأمين تلك الحقوق أُنشئت الحكومات بين الناس، واستمدت سلطاتها العادلة من قبول المحكومين؛ وعندما يصبح أي شكل للحكومة مدمراً لتلك الغايات، فمن حق الشعب أن يبدلها أو يبطلها، وأن ينشئ حكومة جديدة، واضعاً أساسها على هذه المبادئ، ومنظماً سلطاتها في هذا الشكل، الذي يبدو لهم الأكثر احتمالاً لتأمينه وإسعاده.

فيما يلي مقارنة بين الدستور الأمريكي والشريعة الاسلامية كما هو وارد في موقع تقرير مكافحة الجهاد

enough

الدستور هو القانون الأسمى للأرض

البند السادس من الدستور الامريكي:  هذا الدستور، وقوانين الولايات المتحدة التي تصدر تبعاً له؛ وكل المعاهدات المعقودة او التي ستُعقد تحت سلطة الولايات المتحدة، يجب أن تكون القانون الأسمى للأرض؛ والقضاة في كل الولايات يجب أن يلتزموا به.

الشريعة الاسلامية: “الله هو مصدر الأحكام الشرعية لكل أفعال المسؤولين أخلاقياً”[3]؛ “هناك قانون واحد يجب إتباعه وهو الشريعة”[4]؛ “الاسلام يريد تدمير كل الدول والحكومات التي تقاوم أيديولوجيا وبرنامج الاسلام في أي مكان على وجه الارض بغض النظر عن البلد أو الأمة التي تحكم به. غاية الاسلام هي انشاء دولة على أساس ايديولوجيته وبرنامجه”[5]

حرية الدين

التعديل الاول في الدستور الامريكي: “الكونغرس لا يجب ان يصدر اي قانون يتعلق بأي دين قائم، أو يحظر الممارسة الحرة له”

الشريعة الاسلامية: “يجب قتل الرافضين للإسلام ، خذوهم واقتلوهم حيث وجدتموهم”[6]؛ من بدل دينه فاقتلوه”[7]. في الدول المعاصرة والتاريخية التي تحكم بالشريعة، أحكام الشريعة تفرض وضع الذمي (مواطن درجة ثانية، قوانين تفرقة عنصرية) على غير المسلمين، وتمنعهم من ممارسة طقوسهم الدينية علانية، وبناء أو ترميم الكنائس، أو رفع أصواتهم في الصلاة أو قرع أجراس الكنائس؛ لو تم انتهاك قوانين الذميين في الدولة التي تطبق الشريعة، تفرض عقوبات مثل التي تُفرض على أسرى الحرب: الموت، الرق، أو دفع فدية.[8]

حرية التعبير

التعديل الاول في الدستور الأمريكي: الكونغرس لا يجب أن يحرم “حرية التعبير”

السريعة الإسلامية:

الكلام الذي يشهر بالإسلام أو (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) يُعتبر تجديف ويُعاقب بالموت أو السجن.

حرية المعارضة

التعديل الأول في الدستور الأمريكي: “الكونغرس لا يمكنه سلب حق الشعب في تقديم التماس إلى الحكومة لرفع المظالم

الشريعة الإسلامية: غير المسلمين لا يجب عليهم حمل عداء تجاه الدولة الإسلامية أو دعم الذين يختلفون مع الحكومة الاسلامية

حق الدفاع عن الذات

التعديل الثاني في الدستور الامريكي: “لا يجب انتهاك حق الشعب في حمل السلاح والاحتفاظ به”

الشريعة الاسلامية: بموجب قوانين أهل الذمة التاريخية والحديثة، غير المسلمين لا يمكنهم امتلاك سيوف، أو أسلحة نارية أو أي أسلحة من أي نوع.

الحق في إجراءات قانونية صحيحة ومحاكمة عادلة

التعديل الخامس من الدستور الأمريكي: “لا يجب أن يخضع أي إنسان لاستجواب في جريمة يُعاقب عليها بالإعدام أو أي جريمة شائنة… بدون إجراءات قانونية صحيحة. التعديل السادس: ضمانات بمحاكمة علنية من قضاء محايد”. التعديل السابع: “حق المحاكمة أمام قضاء مكفول”

الشريعة الإسلامية: يقول (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) “لا يُقتل مؤمن بكافر”.[9] غير المسلمين ممنوعون من الشهادة ضد المسلمين. شهادة المرأة نصف شهادة الرجل.

لا عقوبات وحشية استثنائية

التعديل الثامن من الدستور الأمريكي: “غير مسموح بإنزال عقوبات وحشية واستثنائية”

الشريعة الاسلامية: عقوبات الشريعة بربرية: قطع يد السارق، “والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم”[10]. المرأة المغتصبة تُعاقب: “الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة “[11]

الحق في حماية متساوية وإجراءات قانونية صحيحة

التعديل الرابع عشر من الدستور الأمريكي: “لا يجب ان تقوم أي ولاية بسن أو فرض أي قانون يحرم امتيازات أو حصانة مواطني الولايات المتحدة، ولا يجب ان تحرم أي ولاية أي شخص من الحياة، والحرية أو الممتلكات، بدون إجراءات قانونية صحيحة؛ ولا يجب أن تحرم أي شخص في نطاقها القانوني من الحماية القانونية المتساوية”

الشريعة الإسلامية: بموجب قوانين أهل الذمة المفروضة في الدول الحديثة التي تطبق الشريعة، اليهود، والمسيحيون وغيرهم من غير المسلمين ليسوا مساوين للمسلمين أمام القانون. بموجب احكام الشريعة، النساء والفتيات والملحدون والمثليون جنسياً والملحدون كلهم محرومين من المساواة (مع المسلمين).

البيان الحضاريA Civilizational Manifesto لبيل وارنر

الاسلام السياسي استعبد الحضارات لمدة 1400 سنة.

bill-warner

يقول بيل وارنر:

أنا أؤيد وأدافع عن الحضارة بناء على:

  • المبدأ الأخلاقي لحكم ذهبي
  • تحديد الضحية ومقاومة الظالم
  • مبدأ الفكر العقلاني
  • حرية التعبير
  • حرية الأفكار
  • حرية الضمير والإدراك
  • حرية الدين
  • حرية الدفاع عن حضارتنا

أنا أعارض شرور:

  • الازدواجية الاخلاقية
  • الفكر الاستبدادي
  • قمع التعبير والافكار
  • قمع النساء وحقوق الإنسان الأخرى
  • استخدام القوة، والعنف والسلطة لإسكات الأفكار.

أنا أدعم استخدام المنطق، والعقل والفكاهة والسخرية لانتقاد الأفكار والناس. أنا أرفض الصواب السياسي political correctness (أو النفاق السياسي)، التعددية الثقافية multiculturalism، التنابز بالألقاب والشتائم.

فيديوهات لبيل وارنر:

Bill Warner PhD: A Civilizational Manifesto

Bill Whittle’s TOP 5 Conservative Principles

What We Believe, Part 1: Small Government and Free Enterprise.

What We Believe, Part 2: The Problem with Elitism

What We Believe, Part 3: Wealth Creation

What We Believe, Part 4: Natural Law

What We Believe, Part 5: Gun Rights

What We Believe, Part 6: Immigration

What We Believe, Part 7: American Exceptionalism

ما الذي يمكن أن يفعله غير المسلمين في الإسلام؟

يجب أن يعمل الكافرون سوياً

عندما يواجهنا الموت فنحن بحاجة إلى النظر في سياساتنا. انقراض حضارتنا هو موت وبالتالي نحن في حاجة إلى النظر الى سياسات الانقراض. في الحرب أنت لست في حاجة إلى أصدقاء، ولكنك في حاجة إلى حلفاء. هذا الفرق مهم، لأنك عليك أن تحب الصديق ولكنك لست في حاجة إلى أن تحب الحليف. تحت تهديد الإبادة نحن في حاجة إلى ان نرى أن كل الكافرين في مركب واحد. كل المهددين بالانقراض كافرين. السياسة تصنع متقاسمين للفراش غرباء، وبالتالي فإن الملحدين والبروتستانت والبوذيين وكل أنواع الكافرين يجب أن يعملوا سوياً للنجاة.

في هذه الفيديوهات يقدم بيل وورنر استراتيجية جديدة راديكالية يمكن أن تساعد في تحييد المدافعين عن الاسلام. فيديو “أصوات من لا صوت لهم” هو لمن يريدون فعل شيء. كُتيب من لا صوت لهم موجود غي هذا الرابط Voices4Voiceless.

Politics of Extinction

Bill Warner, PhD: Voices for the Voiceless 2

Freedom Center Pamphlet Series

من بين العناوين الرئيسية الأخرى الموجودة في تقرير مكافحة الجهاد

دحض الإسلام

تهديد الإسلام لحرية التعبير

فضح الشريعة الإسلامية

تاريخ اختراق الاخوان المسلمين للحكومة الامريكية

تاريخ مكافحة الجهاد

النصوص المقدسة في الإسلام : القرآن والسيرة والحديث، ومشروع الثلاثية

مشروع الاخوان المسلمين الدولي لفلسطين والهدف الاستراتيجي العام لشمال أمريكا

الطبيعة الحقيقية للتهديد الاسلامي

خطة إقامة الخلافة الاسلامية في 2020

الهجرة

نشرة ستيفن كافلين

النصوص المقدسة حسب ما هو وارد في موقع تقرير مكافحة الجهاد

القرآن

الحديث والسيرة وأعمال أخرى مهمة

أيديولوجيا الجهاد: النصوص الرئيسية

الجهاد هو الطريق لمصطفى مشهور

معالم في الطريق

تفسير ابن كثير

الجهاد في الاسلام

رياض الصالحين

تفهيم القرآن لابو الأعلى المودودي

فقه السنة

مشروع الثلاثية

الدكتور بيل وورنر Bill Warner  صاغ كيفية تحليله للعقيدة الاسلامية بناء على النظرية العلمية والرياضيات. أوب خطوة هي إدراك أن النصوص الاسلامية جُعلت صعبة عمداً في القراءة والفهم. ولكنه قام بعمل برنامج هو مشروع الثلاثية، لتجريد النص من الالتباس. أصبح من الواضح أن الإسلام لم يُبنى على نفس المبادئ الحضارية مثل باقي العالم. الوسائل الإحصائية البسيطة تكشف أن الازدواجية dualism  والإذعان submission  كانا المبادئ التأسيسية للعقيدة الإسلامية.

تم تطوير مشروع الثلاثية لجعل النصوص المقدسة الاسلامية الثلاثة القرآن، السيرة والحديث مفهومة للشخص العادي. المشروع يقوم على مبادئ علمية ووسائل موضوعية، بحيث يمكن لأي شخص مستقل الوصول الى نفس النتائج اذا قام باستخدام نفس الوسائل.

المشكلة في معرفة الثلاثية هي ان القرآن والسيرة والحديث صمموا ليكون فهمهم عسير. هناك طريق واحد لفهمهم – يجب النظر اليهم كمنهج كلي، وليس ثلاث كتب منفصلة.

مشروع الثلاثية يحلل القرآن والسيرة والحديث باستخدام احصائيات بسيطة ويقسمها الى مواضيع دراسة مثل:

الأحجام النسبية لنصوص الثلاثية

مقدار النصوص المخصصة للكافرين

مقدار السيرة المخصص لكل من التعليم/الدين (مكة) والسياسة/الجهاد (المدينة)

النصوص المعادية لليهود في الثلاثية

نسبة نصوص الثلاثية المخصصة للجهاد

وضع المرأة في القرآن

وضع المرأة في الحديث

الجهاد الأكبر

الجهاد الأصغر

معنى كلمة اخوان في الإسلام

سنة محمد (صلى الله عليه وسلم): عدد المرات التي أمر فيها القرآن المسلمين بتقليد محمد (صلى الله عليه وسلم)

الآيات الثلاثة عشرة التي تكشف أن المسلم ليس صديقاً للكافر

المصادر التي يعتمد عليها تقرير مكافحة الجهاد:

الموارد: الكتب

الموارد: المواقع الالكترونية والتقارير الرئيسة

الموارد: المنظمات الاسلامية والمواقع الالكترونية

الاخوان المسلمون في أمريكا

الوبينار والفيديوهات

من أهم المواضيع الموجودة في تقرير مكافحة الجهاد، التحليل الاحصائي للنصوص الإسلامية المقدسة الثلاثة: القرآن والسيرة والسنة.

التحليل الإحصائي للإسلام[12]: الاسلام إحصائياً

واحد من أكبر الأسئلة في القرن العشرين: ما هي طبيعة الإسلام؟

هناك جوابان لهذا السؤال.

الرسالة الشعبوية هي ان الاسلام واحد من الديانات الكبرى في العالم، دين مسالم، وأساس لحضارة العالم، وعصره الذهبي كان أعلى نقطة في التاريخ وحفظ الفكر الغربي عنما كان الغرب في العصور المظلمة.

stonning
الصور التي نقلتها داعش لها دور مهم في تأكيد ما يردده اليمينيون في الغرب حول وحشية الاسلام ووحشية حدوده ومعاداته للحضارة

الرسالة البديلة هي ان الإسلام وحشي، ومتخلف، ومسيء للمرأة، وعنيف، وايديولوجية ضيقة فكرياً موجودة لإبادة الحضارة

أي الإجابتين صحيح؟ سنستخدم الفكر النقدي القائم عبى الحقائق والمنطق.

هذا البحث سيستخدم النصوص المؤسسة للإسلام ويقيس أهمية الأفكار والمفاهيم. بافتراض أن المحتوى الأكبر المخصص لموضوع يُقاس منه أهمية الموضوع. كمثال القرآن يخصص 64% من محتواه لموضوع المكذبين. من ذلك يُستنتج أن المكذب مهم في العقيدة الإسلامية.

كل المسلمون يتفقون على أن: “لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله”

هذه الشهادة ليست فقط بداية الإسلام ولكنها أيضاً أساس شمولية الاسلام.

لا يكفي ان تعبد الله؛ ولكنك يجب ان تعبد الله كما كان (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم ) يعبده.

لدينا المعلومات الكاملة (لدراسة الاسلام وإجراء البحث الاحصائي لمعرفة طبيعته) عن الاسلام في الثلاثية (القرآن والسنو والسيرة)

القرآن هو مصدر العقيدة الاسلامية، لكن القرآن يمثل 14% من إجمالي  النصوص المقدسة والسيرة والحديث يمثلان 86%. الاسلام 14% “الله” و86% “محمد” (صلى الله عليه وسلم). القرآن غامض ومبهم لكن أي شخص يمكنه فهم حياة وأقوال “محمد” (صلى الله عليه وسلم)

the-relative-size-of-the-triology-texts

الاسلام عقيدة قائمة على النصوص، وبالتالي يجب توضيح طبيعة تلك النصوص. المسلم يؤمن بان القرآن كامل، مثالي وعالمي وأبدي. لا يوجد فيه أي خطأ وانه كلمات الإله الواحد الذي خلق الكون. ومحمد (صلى الله عليه وسلم) هو النموذج المثالي للحياة المقدسة. هذه الفكرة حول الحقيقة النصية المثالية الكاملة والنهائية والكونية صعب على غير المسلمين فهمها. معظم الناس (الكافرين) يقرؤون القرآن وهم يقولون “هل من العقول انهم يصدقون ذلك”. ولكن عندما يقرأ المسلمون القرآن يقولون: “هذه هي كلمات الله المثالية”. المسلمون يصفون أنفسهم بأنهم المؤمنون ويعنون بذلك أنهم يصدقون أن القرآن مثالي وان محمد (صلى الله عليه وسلم) هو النموذج المثالي للحياة.

والآن لنقم بقياس عقيدة الاسلام باستخدام الفكر النقدي ونصوص الثلاثية. الحالات التالية تظهر كيف ان عدد الكلمات المخصصة لموضوع يمكن أن تُستخدم لاكتشاف المواضيع المهيمنة في النصوص الاسلامية وبالتالي تكشف لنا العقيدة الاسلامية.

الحالة الأولى: قرآن محمد (صلى الله عليه وسلم)

يمكن فهم محمد (صلى الله عليه وسلم) بوضوح، ولكن القرآن هو أشهر الكتب التي تُقرأ قليلاً وتُفهم أقل. المسلمون في عهد محمد (صلى الله عليه وسلم) فهموا القرآن لسبب بسيط. قرآن عام 632 هجري ليس هو القرآن الموجود اليوم. كل آية بها سياق مباشر لحياة محمد (صلى الله عليه وسلم). الآية الجديدة كان لها السياق الذي يحتاجه في وقتها. وبالتالي فغن كل آية جديدة كان لها معنى لدى القريبين من محمد (صلى الله عليه وسلم)؛ كان لها سياق وبالتالي معنى. حياة محمد (صلى الله عليه وسلم) هي التي أعطت القرآن سياقه ومعناه.

ولكن القرآن الموجود في المكتبات ليس هو قرآن محمد (صلى الله عليه وسلم) التاريخي، لان الخليفة عثمان (رضي الله عنه) رتب القرآن بادئاً بأطول السور ومنتهياً بأقصر السور. وبعد أن أنشأ القرآن الذي نعرفه اليوم أحرق الأصول. من وجهة النظر الإحصائية، النص أصبح عشوائياً وبالتالي من الصعب جداً فهمه.

ولكن من السهل إعادة بناء القرآن الذي كان موجوداً في عصر محمد (صلى الله عليه وسلم)، القرآن التاريخي. سيظهر لنا أن القرآن والسيرة يتماشيان سوياً مثل المفتاح في القفل. القرآن والسيرة مثل السداة واللحمة اللذان يشكلان نسيج واحد وهو القرآن التاريخي.

عندما نعيد بناء القرآن، يصبح القرآن القصة الملحمية لصعود وانتصار الإسلام فوق كل الثقافة العربية القومية. ويمكن لأي شخص فهمه.

القرآن التاريخي يكشف القسمة المبدئية للنص. القرآن المبكر مكتوب في مكة مختلف تماماً عن القرآن المتأخر المكتوب في المدينة. القرآن الاول أكثر ديناً وشعراً. القرآن المتأخر أكثر تاريخية وسياسة. هناك تغير راديكالي في نبرته، وموضوعه ولغته بين النصين. الاختلاف واضح أيضاً لمن يقرأه لأول مرة. هناك قرآن مكي وقرآن مدني. الأحجام النسبية للنصين تبين ان القرآن المكي 64% والقرآن المدني 36%.

the-natural-division-of-the-koran

الحالة الثانية: الكافرون

هناك تقسيم آخر يربك قارئ القرآن التاريخي. غالبية النص تخص الكافرين أو المكذبين. المعنى الأصلي للكافر هو الذي يغطي أو يخفي الحقيقة المعروفة. الكافر يعرف أن القرآن حقيق ولكنه ينكره. القرآن يقول ان الكافر قد يكون مُضللاً، هناك تدمير ضده، مكروه أو مُستعبد، هناك سخرية منه أو تعذيب له وأسوأ من ذلك. المكذب محايد منطقياً وانفعالياً، ولكن الكافر هي الكلمة الأكثر إساءة والأكثر تحيزاً والأكثر كراهية في أي لغة.

هناك الكثير من الأسماء الدينية للكافرين: مشركين، وثنيين، أهل الكتاب (المسيحيين واليهود)، ملحدين، وغيرها. ولكن كلمة كافر تغطيهم جميعاً، لأنهم كلهم يُعاملون نفس المعاملة أياً كانت ديانتهم. ما قاله محمد (صلى الله عليه وسلم) وفعله مع المشركين يمكن تطبيقه على أي نوع آخر من الكافرين. الاسلام يخصص مقدار كبير من الطاقة للكافرين. 64% من القرآن مخصص للكافرين و 81% من السيرة تتناول صراع محمد (صلى الله عليه وسلم) مع الكافرين. والحديث يخصص 32% من نصه للكافرين.

amount-of-text-devoted-to-kafir

الحالة الثالثة: الإسلام السياسي

الإسلام الديني هو العقيدة المتعلقة بدخول الجنة وتجنب النار باتباع القرآن والسنة. أما الجزء في الإسلام الذي يتناول التعامل مع الخارجين عنه، الكفار فيُعرف بأنه الإسلام السياسي. وبما أن الكثير من الثلاثية يخص الكافرين، فإن الاستنتاج الإحصائي هو أن الإسلام في الأساس نظام سياسي، وليس نظاماً دينياً.

political-islam

نجاح “محمد” (صلى الله عليه وسلم) كان يتوقف على السياسة وليس الدين. السيرة، تعطى رواية ذات تفاصيل كبيرة لصعوده في السلطة. دعا الى الإسلام 13 عام في مكة وجمع 150 من الأتباع. وأُكره على الانتقال الى المدينة وأصبح سياسياً ومحارباً. خلال التسعة سنوات الأخيرة من حياته، كان ينخرط في حادث عنف كل ستة أسابيع. عندما مات كان العرب كلهم مسلمون. محمد (صلى الله عليه وسلم) نجح من خلال السياسة وليس الدين. هناك تقدير بأنه كان هناك 100000 مسلم عندما مات محمد (صلى الله عليه وسلم).

growth-of-islam

كان هناك عمليتنا منفصلتان للنمو – عملية دينية وعملية سياسية. التعاليم والدين نمت بمعدل 12 مسلم جديد كل سنة. السياسة والجهاد نمت بمعدل 10000 مسلم جديد كل سنة. وهو ما يمثل زيادة هائلة. هذه العملية السياسية الجهادية أحدثت تحسن في العدد بنسبة اكبر من  800%. السياسة كانت فعالة أكثر من الدين بحوالي 1000 مرة.

لو كان محمد (صلى الله عليه وسلم) واصل الدعوة الى الدين فيمكن أن نستنتج أن عدد المسلمين كان سيكون 256 مسلم فقط عند موته بدلاً من 100000 مسلم الذين نتجوا من سياسته وجهاده. هذا يعطينا أيضاً تقديراً بان 256 أسلموا بسبب الدين و99.735% من المسلمين أسلموا بسبب عملية الجهاد والسياسة.

هذه الأهمية السياسية تنعكس في نصوص السيرة. هناك صفحات مخصصة لسنوات الجهاد أكثر بكثير من تلك المخصصة لتعليم الإسلام. السيرة تخصص لكلمات السياسة 5 مرات أكثر من الكلمات المخصصة للدين. لان السياسة أكثر أهمية.

amount-of-sira-text-devoted-to-topic

طبيعة الإسلام السياسية توجد أيضاً في الحديث الذي يخصص 37% من نصوصه للكافرين. إذا كان الإسلام دين فقط لما كان له وجود اليوم. الإحصائيات تبين أن السياسة الإسلامية هي التي جلبت النجاح للإسلام وليس الدين. القول بأن الإسلام دين سلام لم يدرك الحقيقة، بما أن الدين ليس هو جوهر قوة الإسلام. السياسة هي الأساس وليس الدين.

الاستنتاج الإحصائي هو أن الإسلام في الأساس أيديولوجيا سياسية.

الحالة الرابعة: النسخ والازدواجية

الأمر لا يتوقف على وجود قرآنين، مكي ومدني، وأن هناك اختلاف في النبرة والموضوع، بل أيضاً يحتوي القرآن على كثير من الآيات التي تناقض بعضها.

البحث يشير الى الآية 2: 219 يعني الآية 219 في سورة لبقرة ويقول انها تأمر المسلمين بأن يكونوا متسامحين مع أهل الكتاب ولكن تلك الآية تتكلم عن الخمر فربما يقصد الآية 46 في سورة العنكبوت: “ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن”

الآية 29 في سورة التوبة: قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون”

أي الآيتين تظهر الطبيعة الحقيقية للإسلام؟

القرآن يعترف بتناقضاته وبعطي قاعدة لحل تلك التناقضات. الآيات اللاحقة تنسخ الآيات السابقة. ولكن هذا لا يعني أن الآيات الأولى خاطئة، فهذا مستحيل بما أن الفرضية الأساسية هي ان الله خلق القرآن وبالتالي الآية الأولى يجب ان تكون حقيقية او يكون الله مخطئاً.

النسخ كان له تأثير على الحجج حول طبيعة الإسلام الحقيقية. في الحوارات بين الأديان التي لا نهاية لها، آية التسامح الأولى يستشهد بها لإظهار طبيعة الإسلام كدين مسالم. ولكن عندما يُستشهد بالآيتين الأولى والأخيرة نرى أن الآية الأخيرة تربح الآية الأولى. الجهاد ينسخ التسامح. عامة، القرآن المديني ينسخ القرآن المكي. في الآيتين السابقتين التسامح نُسخ بالجهاد ضد المسيحيين. ولكن الآية الأولى صحيحة ومازالت تُستخدم. النسخ لا ينفي الآية الأولى.  في الحقيقة الآية الأولى المسالمة والمنسوخة هي العرضة أكثر للاستخدام في الخطاب العام. هذا الأمر ينشئ مشكلة منطقية، لأن إذا كان هناك شيئين متناقضين، فعلى الأقل واحدة منهما يجب ان تكون خاطئة. هذا عنصر أساسي في المنطق الغربي الوحدوي. في المنطق القرآني، فإن جملتان يمكن أن تناقض كل منهما الأخرى وتكونان كلتاهما صحيحتين. هذا هو المنطق الازدواجي.

تفسير بديل هو أن الآية الأولى مرحلة أولى في عملية، مثل البذرة، والآية الأخيرة هي المرحلة الثانية مثل النبات. هناك حقيقة في ذلك، ولكن نموذج العملية لم يأخذ في حسبانه حقيقة أن كلتا الحقيقتين متاحة في نفس الوقت. للعودة إلى الوراء في المناظرة، لا يكون لديك البذرة والنبات في وقت واحد. الآيتان تناقض بعضهما وكلتاهما صحيحة في نفس الوقت. هذا هو المنطق الازدواجي. التناقض يُفسر دائماً بالنسخ، العقيدة الكلاسيكية، ولكن مبدأ النسخ مقصور على القرآن فقط. الازدواجية تتضمن الحالة الخاصة بالنسخ وتفسر كيف تعمل عقيدة السنة والقرآن. ولكن ليس فقط القرآن متناقض ولكن كذلك كل السنة.

جانب آخر ازدواجي في الإسلام هو أخلاقياته. واحد من السمات الرئيسية في الإسلام عقيدة الكافرين. فهي تعامل الكافرين بطريقة مخيفة وفظيعة. لا أحد يرغب في أن يُعامل مثل الكافر في الثلاثية. هذا يقودنا الى الحكم الذهبي. ليس هناك حكماً ذهبياً في الإسلام بسبب تقسيم البشرية الى مؤمنين وكافرين. الحكم الذهبي هو أن تعامل كل الناس كما تحب ان تُعامل. وبما ان لا أحد يريد أن يُعامل ككافر، والكافر محوري بشدة في العقيدة الإسلامية، فهذا يثبت أن الإسلام ليس به حكم ذهبي. الإسلام به مجموعة من الأحكام للمسلمين ومجموعة أخرى للكافرين. هذه ازدواجية في الأخلاقيات. مثال على ازدواجية الأخلاقيات موضوع الأصدقاء. القرآن به 13 آية تقول ان المسلم لا يجب ان يكون صديقاً للكافرين.

الحالة الخامسة: اليهود

واحد من أكبر النماذج للازدواجية الأخلاقية في الاسلام هو اليهود. القرآن المكي مملوء بقصص عن موسى (عليه السلام) وشخصيات يهودية أخرى. القرآن الاول يهودي بشدة. ولكن صورة اليهود تغيرت تماماً في المدينة. كل آية، وحديث تتناول اليهود بسلبية ومعاداة لليهود. الثلاثية تخصص مقداراً كبيراً لليهود. الثلاثية في المدينة أكثر سلبية تجاه اليهود من كتاب “كفاحي Mein Kampf ” لهتلر. الفرق بين الثلاثي و”كفاحي” هو أن هتلر لم يكتب قسم أول في “كفاحي” يفصل فيه مدى إعجابه باليهود. هناك تناقض في كيفية تعامل القرآن لليهود في مكة والمدينة. بسبب المنطق الازدواجي، فإن كلا الموقفين حول اليهود صحيح، في نفس الوقت.

anti-jew-text-in-triology

الحالة السادسة: الآيات الطيبة (التي تتكلم عن الكافرين بصيغة طيبة) في القرآن

في مقابل هذه الإحصائيات السلبية، الجميع يعرف الآيات الطيبة في القرآن. كم من الآيات في القرآن تتناول الكفار بشكل إيجابي؟ هناك 245 آية، 4018 كلمة في القرآن تقول شيئاً إيجابياً عن الكافرين. هذا يمثل 2.6% من إجمالي نص القرآن. لكن في كل حالة، الآية تكون متبوعة بآية أخرى تناقض الآيات الطيبة. أيضاً باستثناء 7 آيات (58 كلمة) الآية الطيبة تكون منسوخة لاحقاً في نفس السورة. الآيات السبعة الأخرى تناقضها السور اللاحقة.

الإعلام يؤكد على الآيات الإيجابية (لأهل الكتاب – المسيحيين واليهود) في الإسلام. ولكن حتى ذلك مجرد خداع. المسيحيون واليهود ينالون الاوصاف الطيبة في الاسلام فقط إذا وافقوا على أن نصوصهم المقدسة محرفة، وأن القرآن حقيقي، وأن(رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي في الديانة المسيحية واليهودية.

في النهاية هناك طيبة غير محددة مع الكافرين في القرآن. ما يمكن العثور عليه من الطيبة في 2.6% من النص يتم انكاره في النصوص اللاحقة.

الحالة السابعة: الجهاد

الجهاد واحد من أكثر المفاهيم الاسلامية شهرة. وله حصة كبيرة في الثلاثية. نصوص الجهاد تمثل 24% من القرآن المدني و9% من القرآن كله. الجهاد يمثل 21% من نص البخاري كما ان السيرة تخصص للجهاد 67% من نصوصها.

percentage-of-koran-text-devoted-to-jihad

الإحصائيات تعطينا قياس للزعم بأن الجهاد هو كفاح داخلي، أو ما يُسمى “الجهاد الأكبر”، بينما جهاد السيف هو “الجهاد الأصغر”. التعبير “الجهاد الأكبر” غير موجود في أي من النصوص القانونية وروفن فايرستون  Reuven Firestone يزعم أنه غير موجود. ولكننا نجد في الحديث بعض الأحاديث تشير إلى بعض الأعمال الدينية مساوية لجهاد السيف. هذه الأحاديث التي تتناول ما يشبه الجهاد الأكبر تمثل 2% من إجمالي أحاديث البخاري المتعلقة بالجهاد. بالطبع، الـ 98% الباقية من الأحاديث المخصصة للجهاد تقول أن جهاد السيف هو العمل الأسمى. الإجابة الإحصائية لطبيعة الجهاد هي أن “الجهاد الأكبر” المتعلق بالكفاح الداخلي يمثل 2% و”الجهاد الأصغر” جهاد السيف يمثل 98%. بمعنى آخر، الجهاد هو عنف بأغلبية ساحقة والقليل من الكفاح الداخلي.

الإحصائيات تعطينا أيضاً قياس لأهمية جهاد القلم والفم (الكلمة). السيرة تخصص 23% من نصوصها لشعر الحرب الذي يُعتبر بروباغاندا. هذا الشعر، الدي ليس النموذج الوحيد لكيفية استخدام (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) للبروباغاندا في جهاده، يزودنا برؤية لأهميته. السيرة تخصص تقريباً من نصها للجهاد ربع النص لجهاد القلم والفم، وثلاثة ارباعه لجهاد السيف. السيرة لا تذكر “الجهاد الأكبر”، الكفاح الداخلي.

الحالة الثامنة: النساء

الاسلام يظهر ازدواجية في معاملته مع النساء. هناك مجموعات منفصلة من القواعد للنساء تأتي من القرآن والسنة.

 الثلاثية الاسلامية بها مقدار كبير من المواد التي تشكل العقيدة تجاه النساء. كل آية يمكن الحكم منها على وضع النساء في المجتمع. هناك عدد من الآيات تضع الأم فوق كل الرجال. هناك الكثير من الآيات التي تقول ان النساء والرجال سيحاسبون بالتساوي على اعمالهم يوم الحساب. في كثير من الحالات ليس هناك علاقة سلطة على الاطلاق؛ الاشارة تكون محايدة.

women's status in the koran.png

المعلومات الخاصة بالنساء صُنفت لأربعة فئات: وضع عالي، وضع متساوي، وضع منخفض ووضع محايد. كقاعدة عامة، إذا تم اختيار النساء لقواعد ومعاملة خاصة من الرجال، فتلك القواعد تجعل المرأة خاضعة لسلطة الرجل.

womens-status-in-the-hadith

البيانات الأولى من القرآن:

وضع النساء في الحديث:

نلاحظ النزعة الكبيرة هنا. في كل من القرآن والحديث التوزيعات متماثلة. هناك وضع عالي للنساء قليل جداً ومقدار صغير من المساواة. الغالبية العظمى من نصوص القرآن والحديث تضع المرآة في وضع أدنى أو أقل بالنسبة للرجال. هذا ليس مفاجئاً. القرآن والسنة عبارة عن سداة warp  ولحمة woof لنسيج الاسلام الواحد.

أهمية الأعداد

هناك عددان يتكرران في الاسلام: العدد “1” يأتي مع الاعلان الدائم بأن هناك إله واحد. لكن من الملاحظ أن العدد “2” يظهر كثيراً. هناك قرآنين، هناك قسمان من البشرية: المؤمنون والكافرون، وهناك تجليان manifestations  ل(رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) الواعظ والسياسي. حتى الشهادة مكونة من جزئين، جزء لله وجزء لـ(رسول الله) محمد صلى الله عليه وسلم. البيان النهائي هو إلهي وبشري، الثنائية. الأخلاقيات الإسلامية ازدواجية وتقوم على تقسيم البشرية الى صنفين، مؤمنون وكافرون. القرآن يقدم منطق ازدواجي. الاسلام يستخدم ممارسة الازدواجية السياسية political duality  لمحاولة بلوغ هدف الوحدة الروحانية spiritual unity.

الإحصائيات:

الاحصائيات تعطينا رؤية مختلفة بشدة لأي نص، ولكن في حالة النصوص الإسلامية، تكون كاشفة. الإحصائيات تبين لنا رؤية مختلفة تماماً للإسلام. الرؤية الإحصائية كلية وتتضمن النص الكامل كمرجع. هناك نقد شائع بان أي تعليق سلبي حول الإسلام يكون مأخوذاً خارج السياق. ولكن الإحصائيات تعطينا سياقاً كاملاً.

هناك سؤال تم طرحه في بداية هذا البحث: كيف نقرر ما هي الرؤية الحقيقية للإسلام؟

بناء على منطق وحداوي unitary logic ، نتوقع أن يكون جانب ما حقيقي، ولكن في نظام الحقيقة الازدواجية كلا الجانبين من المسألة يمكن ان يكون صحيحاً. وبالتالي فإن الجواب الصحيح هو أن كلا الجانبين حقيقي.

في الواقع، السؤال مطروح بطريقة فقيرة. لا يمكنك حل مسألة بالنظر في الجواب الصحيح الوحيد. فهو غير موجود في النظام المزدوج. بدلاً من ذلك، يجب ان تُستخدم الإحصائيات لقياس الجواب. رأينا في حالة الجهاد الأصغر/ الجهاد الأكبر أن الجهاد عبارة عن 2% كفاح داخلي (جهاد النفس) و98% قوة مميتة (جهاد السيف). فقط الإجابات الإحصائية يمكن استخدامها في النظام المزدوج. السؤال الجيد الطرح هو كم من العقيدة مع جانب ما من المسألة وكم منها مع الجانب الآخر؟

النماذج الإحصائية تعطينا نظرة منهجية للعقيدة الإسلامية وتظهر النزعات الكبيرة. طريقة الاستشهاد المُعتادة بالآيات لا تتجاهل فقط (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم،) ولكنها تفحص أيضاً نقطة واحدة، الآية. ولكن الإحصائيات تعطينا نظرة-كلية macro-vie، وليس نظرة-جزئية micro-view. يمكننا رؤية النمط الكامل ويمكننا تحديد المبادئ العامة في العمل.

الملخص

الفكر النقدي يجلب رؤى جديدة في دراسة الاسلام. الاسلام ليس مسألة رأي، ولكن الاسلام له أساس منطقي متين في نصوصه التأسيسية. الاحصائيات البسيطة تكشف الطبيعة المنهجية للعقيدة الاسلامية.

ماذا بينت تلك الحالات؟ ها هي بعض المبادئ التي بينها التحليل الإحصائي البسيط:

  • العقيدة الاسلامية الموجودة في القرآن، والسيرة والحديث – الثلاثية. أي تفسير للاسلام لا يتضمن العقيدة الموجودة في الثلاثية خاطئ أو ناقص.
  • القرآن جزء صغير من العقيدة الإسلامية. سنة (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم) أهم بكثير من القرآن من حيث النص.
  • القرآن يمكن فهمه بإعادة تركيب قرآن (رسول الله) محمد (صلى الله عليه وسلم)، القرآن التاريخي.
  • الكافرون هم البؤرة العقائدية الكبرى للإسلام. الكافرون يُمنحون أقل وضع في الحياة الحيوانية. عقيدة الكافرين تُعرف بأنها هي الإسلام السياسي.
  • نجاح الإسلام لا يقوم على الدين وحده، ولكن أيضاً على السياسة والجهاد.
  • السيرة تخصص غالبية اهتمامها للجهاد والسياسة وليس للدين.
  • العقيدة الاسلامية ازدواجية في منطقها وأخلاقياتها.
  • كره اليهود جزء مكمل للثلاثية
  • ليس هناك طيبة كاملة  unmitigated good  في القرآن مع الكافرين
  • الجهاد كان مكملاً لنجاح الاسلام ويشكل جزء كبير من الثلاثية.
  • العقيدة الاسلامية تستعبد النساء.

المدرسة الأصولية

من الواضح الآن أن هناك أساس فكري لهذا البحث. أفعال وكلمات المسلمين نجد أصولها في عقيدة الاسلام الموجودة في القرآن والسنة، الثلاثية. هذه العقيدة يجب أن تخضع للتحليل وأن تُفهم بناءاً على أساس منطقي ووفقاً لحيثياتها. يجب أن نعرف العقيدة التأسيسية ونطبقها على كل أفعال المسلمين، ولكن في البداية يجب أن نعرف العقيدة.

لو أن رأي ما أو تعليق حول الاسلام ليس له مرجع أو مرجع محتمل، بأصول الثلاثية، فإن هذا الرأي ليس له حيثيات وغير جدير بالأخذ به.

ما نجح فيه الجهاد وتميز به Tears of Jihad

هذه الأرقام تمثل تقديراً تقريبياً لعدد القتلى من غير المسلمين بسبب العمل السياسي للجهاد.

burning-down-the-house

في أفريقيا

توماس سويل يقدر أن 11 مليون عبد شُحنوا عبر الأطلسي و 14 مليون أُرسلوا إلى الامم الإسلامية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.[13] أمام كل عبد يتم الإمساك به يموت آخرون كثيرون . ربما يموت 5 مقابل كل عبد مأخوذ في الغارة الأساسية هذا بخلاف الصغار والضعفاء والمرضى وكبار السن الذين يموتون بعد ذلك نتيجة اختفاء الأقوياء والأصحاء الذين يؤخذون عبيداً. وبالتالي فإن مقايل 25 مليون عبد تم أخذهم يكون هناك حوالي 120 مليون من الاموات. الاسلام كان يدير تجارة الجملة للعبيد في أفريقيا. فيكون عدد الموتى بسبب الاسلام 120 مليون أفريقي

المسيحيون

عدد الشهداء من المسيحيين بسبب الاسلام حوالي 9 مليون [14]. رافائيل مور يقدر في كتاب ” History of Asia Minor ” أن هناك 50 مليون آخرين ماتوا في حروب الجهاد. وهكذا بإضافة المليون مسيحي أفريقي الذين قُتلوا في القرن العشرين يكون لدينا 60 مليون مسيحي قثتلوا بسبب الإسلام.

الهندوس

كوينراد الست في مراجعته التاريخية للهند Negationism in India، يقدر أن 80 مليون هندوسي قثتلوا في الجهاد ضد الهند.[15] الهند اليوم فقط نصف حجم الهند القديمة بسبب الجهاد. الجبال القريبة من الهند يُطلق عليها هندو كوش، ومعناها المحرقة الجنائزية للهندوس.

وهكذا عدد الهندوس الذين ماتوا بسبب الاسلام 80 مليون.

Negationism in India

البوذيون

في الجهاد المسيحيون واليهود فقط يُسمح لهم بالحياة كذميين أي ديانة أخرى يكون أمامها الإختيار بين الدخول في الإسلام أو الموت. الجهاد قتل البوذيين في تركيا وأفغانستان على طول طريق الحرير وفي الهند. عذعع القتلى تقريباً 10 مليون شخص.[16]

وبالتالي فإن عدد البوذيين الذين ماتوا بسبب الاسلام 10 مليون.

اليهود

ليس هناك الكثير من الموتى من  اليهود بسبب الجهاد بحيث يؤثر عددهم في عدد الإبادة الكبرى Great Annihilation. عدد اليهود الذين قُتلوا في الجهاد في الجزيرة العربية كان بالآلاف وليس بالملايين. بعد ذلك خضع اليهود للمسلمين وأصبحوا ذميين في الاسلام ولم يكن لهم سلطة سياسية جغرافية.

وهكذا يكون لدينا تقدير إجمالى لعدد القتلى بسبب الجهاد حوالي 270 مليون

global-jihad

الملحوظات

[1]  http://www.centerforsecuritypolicy.org/category/shariah/

[2]  http://counterjihadreport.com/

[3] a1.1, UMDAT  AL-­SALIK or The Reliance of the Traveller, commonly accepted work of Sha- riah jurisprudence

[4] SEYED QUTB

[5] SEYED ABUL A’ALA MAUDUDI

[6] (سورة النساء آية رفم 89)

[7] حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه

[8] o9.14, o11.0-­o11.11, UMDAT AL-­SALIK

[9] http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=12664&idto=12665&bk_no=52&ID=3817

[10] سورة المائدة: 38

[11] سورة النور : 2

[12] https://counterjihadreport.com/tag/statistical-islam/

[13] Thomas Sowell, Race and Culture, BasicBooks, 1994, p. 188

[14] David B. Barrett, Todd M. Johnson, World Christian Trends AD 30-AD 2200, William Carey Library, 2001, p. 230, table 4-10

[15] Koenard Elst, Negationism in India, Voice of India, New Delhi, 2002, pg. 34.

[16] David B. Barrett, Todd M. Johnson, World Christian Trends AD 30-AD 2200, William Carey Library, 2001, p. 230, table 4-1.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s