الحلقة الثانية والثلاثون :اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر -9 ومنظمة ميمري

ملخص الحلقة

في الحلقات السابقة تناولت حوالي 70 شخصية من شخصيات منظمة اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر U.S. committee for free Lebanon

الهدف المعلن من المنظمة وهو تحرير لبنان من النفوذ السوري ليس هو الهدف الحقيقي لأننا سيظهر لنا من دراسة الشخصيات أن الكثير منهم مؤيدين للأسد وأنهم كلهم يشتركون في معاداة الإسلام

المنظمة تضم شخصيات صهيونية: إسرائيلية وأمريكية ولبنانية، الشخصيات اللبنانية معظمها مسيحي وشيعي ودرزي ولا يوجد من بينهم مسلم سني واحد.

تتنوع خبرات الاعضاء في كل المجالات التي تخترق المجتمعات الإسلامية وتعمل على تفكيك مؤسساته الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية والإعلامية والعسكرية لتعيد ترتيبها من جديد في إطار شرق أوسط جديد وعالم يسيطر عليه الغرب وحدد معاييره الأخلاقية والدينية والثقافية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية. نحن أمام تشكيل عالم عربي وإسلامي جديد متوافق مع المعايير الصهيونية.

في الحلقة الأولى تكلمت فيها عن فؤاد عجمي، وإيلان برمان، وموريس آميتاي، وباتريك كلاوسون، وويليام كريستول، وروبرت ساطلوف، وميراف وورمسر، وبولا دوبريانسكي.

في الحلقة الثانية خصصتها لمايكل روبن

في الحلقة الثالثة تكلمت فيها عن راتشيل إهرنفيلد، بريجيت غابريال، مايكل ليدين، كليف ماي، دانيال بيليتكا، جيمس وولسي

في الحلقة الرابعة تكلمت عن زياد عبد النور، رودي عطا الله، آنجلو كودفيللا، فريد غادري، أكرم إلياس، فؤاد أبو ناضر، رابح عريضي، كريس باتل، ويتني بيلكر، ديف بوسي، تشاك بروكس، توماس باتريك كارول، جون كاسل، دوري شمعون، فؤاد شارتوني، وائل شهاب، وتوماس دود

في الحلقة الخامسة تكلمت عن: جوزيف فرح، أمير علي فرمان، غاري غامبل، أمين الجميل، أوليفر غيتا، لي حبيب، جوزيف حكيم، جوزيف بودر، بطرس حرب، وليد جوردان، وليد جمبلاط، مارتن كريمر، نصيب لحود، ماتيو ليفيت، دانيال لوبتزكي، غال لوفت، حبيب مالك، شيبلي ملاط.

في الحلقة السادسة تكلمت عن رود مارتن، أليجاندرا موغيلنر، فادي نحاس، ناجي نجار، زياد نصار، دانيال نصيف، جيمس فيليبس

في الحلقة السابعة تكلمت عن روبرت رابيل، جوناثان شانزر، ديفيد شينكر وهارفي سيشرمان، كلوديا روزيت

في الحلقة الثامنة تكلمت فيها عن خليل سويدي، ستانلي ويس، بول مايكل وهبي، غلين ياغو.

في هذه الحلقة سأتكلم عن ميراف وورمسر الإسرائيلية وهي الى جانب أنها عضوة في منظمة “اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر” فهي مؤسسة منظمة مهمة من شبكة المنظومة الشيطانية” هي منظمة ميمري والتي سنتعرف عليها في هذه الحلقة.

منظمة اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر ما هي إلا جزء من شبكة ضخمة من المنظمات الصهيونية تعمل كلها لنفس الهدف وهو تفكيك العالم الإسلامي وإعادة ترتيبه في شرق أوسط جديد وإسرائيل كبرى

من هذه المنظمات منظمة ميمري التي سأتكلم عنها اليوم، ومن مؤسسيها عضوة من أعضاء منظمة اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر، وهي الإسرائيلية الأمريكية ميراف وورمسر زوجة ديفيد وورمسر اليهودي البارز والموظف في الإدارة الأمريكية في عهد بوش الذي كان له دور بارز في تلفيق أدلة لاجتياح العراق عام 2003م. كما أنه ساهم مع زوجته ويهود آخرين في إعداد تقرير مهم لنتنياهو عام 1996م. يتحدث عن ضرورة تفكيك العالم العربي قدمه نتنياهو فيما بعد الى الكونغرس تحت عنوان التحول الديمقراطي في العالم العربي وهو ما نعيش تطبيقه العملي اليوم.

ميمري منظمة متخصصة في صهينة الإعلام العربي والإسلامي، ورصد المعارضين للصهينة والتخلص منهم، مع ميمري سنعلم ماذا فعل الصهاينة لكي يتحول الإعلام العربي اليوم إلى إعلام صهيوني؟

ميمري لها دور كبير في تحريض الغرب حكومات وشعوب ضد الإسلام، ولها دور بارز في التحريض ضد الإخوان المسلمين وحماس.

ميمري سنجد من بين أعضائها مجدي خليل ممثل الكنيسة والمؤيد للانقلاب، وهذا سيظهر لنا علاقة الكنيسة القبطية بالدوائر الصهيونية وارتباطها بمشروع تفكيك العالم العربي وصهينته وكذلك علاقة الانقلاب والعسكر بالمشروع الصهيوني التفكيكي للعالم العربي الإسلامي.

من المؤشرات الجديرة بالذكر التي توضح لنا مدى اختراق التيار الصهيوني لنظام الحكم الأمريكي وسيطرته عليه، سنرى أن وزارة الخارجية الأمريكية من ضمن ممولي ميمري كما سنرى فيا بعد.

موضوع الحلقة:

هذه الحلقة مخصصة لدراسة منظمة معهد أبحاث وسائل إعلام الشرق الاوسط[1] Middle East Media Research Institute (ميمري MEMRI)

الموقع الالكتروني للمنظمة هو: www.memri.org

وهي منظمة تقوم بترجمة المنشورات الشرق أوسطية كما تقوم برعاية التغيير الاجتماعي والديني والثقافي للشرق الأوسط من خلال مراقبة الإعلام العربي والإسلامي ورعاية الإعلاميين الموالين للصهاينة والغرب ومحاربة الإعلاميين المعادين للتوجهات الصهيونية وللمنظمة دور في إثارة الغرب ضد الإسلام.

تم تأسيسها عام 1998 م. لتوعية النقاش حول السياسة الامريكية في الشرق الاوسط، ميمري MEMRI  (معهد أبحاث وسائل إعلام الشرق الاوسط  Middle East Media Research Institute) تزعم انها منظمة مستقلة غير حزبية وغير ربحية. ولكن بينما تلقى المنظمة إشادة من بعض المراقبين لقيامها بكشف الجوانب المختلفة للمجتمع العربي إلى الجماهير الواسعة، إلا أن مسارها وتوجهها تسيطر عليهما بدرجة كبيرة سياسات هجومية معادية مناصرة لإسرائيل، وعملها يلقى انتقاداً متكرراً بسبب انحيازه وأحياناً تضليله.

من بين أنشطة ميمري نشر ترجمات وتحليلات للمصادر الجديدة من كل أرجاء الشرق الاوسط. تزعم ميمري أنها تحتفظ “بأكبر أرشيف في العالم للمواد البحثية العربية والفارسية والتركية والأوردية المترجمة “. في 2011 م. وفرت ميمري ترجمات للمصادر الشرق أوسطية بالعبرية والانجليزية والصينية والالمانية واليابانية والاسبانية والبولندية والفرنسية والايطالية والروسية[2].  ميمري لديها مكاتب في مدن مختلفة منها واشنطن، والقدس وطوكيو وشنغهاي وبرلين ولندن.

delegates-from-the-this-is-bahrain-campaign
وفد البحرين لمنظمة ميمري

من الأحداث التي تبين مدى نفوذ ميمري في المجتمعات العربية، توقيع مجموعة بحرينية مناصرة للحكومة البحرينية مذكرة تفاهم مع ميمري من أجل تغيير صورة البحرين كمركز لانتهاكات حقوق الانسان.

نماذج من المقالات على موقع ميمري:

16 نوفمبر 2016م.

%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%ae%d9%8a%d9%84

تركي الدخيل الصحفي السعودي الكبير: ترامب سيكون جيداً لدول الخليج.

Senior Saudi Journalist Turki Al-Dakhil: Trump Will Be Good For Gulf States

17 نوفمبر 2016م

%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%b1%d9%8a-20

مقطع من تليفزيون ميمري لخطبة إمام معادية للسامية في الدنمارك يؤدي إلى إجراء قانوني ضده.

MEMRI TV Clip Of Imam’s Antisemitic Sermon In Denmark Leads To Legal Action Against Him

على مدار العامين الماضيين ترجمت ميمري العديد من الخطب لشيوخ في أوروبا تحتوي تحريض ضد المسيحيين واليهود، وتحريض على العنف والجهاد، وخطب مناصرة لداعش وغير ذلك من المحتويات الجهادية. في كثير من الحالات هذه الترجمات أدت إلى إلقاء القبض على هؤلاء الشيوخ واتهامات جنائية وغير ذلك من الإجراءات القانونية ضدهم.

21 نوفمبر 2016م:

%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%b1%d9%8a-30
الدرزي الاسرائيلي سلمان مصالحة

 

مفكر إسرائيلي عن مشروع قانون منع الأذان: ميكروفونات المساجد تزعج العرب والجمهور الاسلامي أيضاً.

Israeli Intellectual On Israeli ‘Muezzin Bill’: Mosque Loudspeakers Disturb The Arab And Muslim Public Too

22 نوفمبر 2016م

najat-alsaeed
نجاة السعيد

أكاديمية سعودية: حان الوقت لإنهاء الفصل الجنسي في المساجد؛ لنجعل المساجد مماثلة للكنائس!

Saudi Academic: It’s Time To End Gender Segregation In Mosques; Let’s Make Mosques Similar To Churches!

في 25 يونيو 2016م أجرى الموقع الليبرالي العربي إيلاف مقابلة مع الدكتورة نجاة السعيد التي قالت أن الإسلام هو الدين التوحيدي الوحيد الذي لم يتكيف مع العصر الحديث، وأن هذا ليس خطأ الاسلام ولكن المسلمين. وقالت أن عملية التحديث يجب أن تبدأ مع الدين نفسه، بإصلاح شعائر العبادة. على سبيل المثال، اقترحت تغيير التصميم الداخلي للمساجد بحيث تسمح للرجال والنساء بالصلاة سوياً، ووضع مقاعد وإضاءة خافتة لخلق جو روحاني وسكينة مثل الكنائس.

2 ديسمبر 2016م

%d9%85%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%b1%d9%8a-4

موجز نهاية الاسبوع لمرصد تهديد الجهاد والارهاب[3].

Jihad and Terrorism Threat Monitor (JTTM) Weekend Summary

5 ديسمبر 2016م:

%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%b1%d9%8a-40

أزمة الاقتصاد المصري تقود إلى دعوة متزايدة لتخفيض معدل المواليد المصري.

للكاتبان سي. مايتل C. Meital  و ه. فارولكار H. Varulkar.

Egyptian Economic Crisis Leads To Increased Calls To Reduce The Country’s Birthrate

عدد السكان في مصر الآن حوالي 91 مليون نسمة، زاد في العقدين الأخيرين حوالي 48% (2.4% في العام)، وهي من بين أعلى النسب في العالم.  هذا الموضوع أصبح محور نقاش جماهيري مرة أخرى في مصر بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة. أبوبكر الجندي رئيس الوكالة المركزية للإحصاء قال أن هذه المشكلة أسوأ من تهديد الارهاب والتباطؤ الاقتصادي وأن معدلات الزيادة السكانية في مصر تجاوزت كل الحدود وحسب قوله يولد في مصر كل عام 2.7 مليون طفل، مقارنة بنصف مليون يموتون وأن معدلات الزيادة السكانية في مصر تبلغ خمسة أضعاف معدلات الصين. على ضوء هذه البيانات المسؤولون المصريون بما فيهم الرئيس السيسي حذروا من الزيادة السريعة للسكان وقالوا إنها  تؤثر على الأمن القومي المصري.

8 ديسمبر 2016م:

montasser
صلاح منتصر

صحفي مصري يبرر أفعال هتلر ضد اليهود؛ ويسبب انتقاد إثنين من زملائه.

Egyptian Journalist Justifies Hitler’s Actions Against Jews; Sparks Criticism From Two Colleagues

صلاح منتصر، الكاتب والصحفي المصري نشر مؤخراً مقالاً في المصري اليوم بعنوان: “لماذا قتل هتلر اليهود؟” زعم فيه أن البروباغاندا اليهودية دبرت لإقناع العالم أن هتلر قتل 6 مليون يهودي مما يبدو أمراً غير منطقي. وأضاف أن هناك أسباب مبررة لكراهية هتلر لليهود. مقال منتصر أثار استياء إثنين من الصحفيين المصريين هما عبد المنعم سعيد وأسامة الغزالي حرب.

13 ديسمبر 2016م.

%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%b1%d9%8a2

مشروع وزارة التعليم السعودية لتحصين تلاميذ المدارس ضد الليبرالية والعلمانية في البلد.

للكاتب إي. إزراحي E. Ezrahi

Saudi Education Ministry Project To ‘Inoculate’ Schoolchildren Against Liberalism And Secularism Causes Furor In The Country

في 28 أكتوبر 2016م ، أعلنت جريدة مكة أن وزارة التعليم السعودية تخطط لإطلاق مشروع تعليمي يُسمى “حصانة” في المدارس لتحصين تلاميذ المدارس ضد التيارات الفكرية الجارية، التي تهدد الامن الايديولوجي للتلاميذ. على رأس قائمة هذه التهديدات : التغريب Westernization ، الالحاد atheism ، الليبرالية liberalism والعلمانية secularism.  بعد هذه التهديدات يأتي التطرف الذي تعتنقه داعش والقاعدة.

أخبار المشروع تسببت في موجة من ردود الافعال في الصحافة السعودية وفي تويتر والاعلام المعترضة ضد وزارة التعليم التي تخاف من الفكر الليبرالي أكثر من التطرف والفكر الاسلامي العنيف. ولكن الكثير من السعوديين غردوا تحت وسم #الليبرالية جماعة محظورة# ضد الليبرالية وضد الافراد الذين يُعتقد أنهم ممثلين لها في السعودية.

14  ديسمبر 2016

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ad%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af
Enter a caption

عبد الرحمن الراشد: المحرر السابق لجريدة الشرق الاوسط والمدير السابق لقناة العربية: مَن مِن المسلمين ضد ترامب؟

Former ‘Al-Sharq Al-Awsat’ Editor ‘Abd Al-Rahman Al-Rashed: ‘Which Muslims Are Against Trump?’

يعبر عبد الرحمن الراشد عن رضاه بأن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يقوم بتجميع إدارة مدركة للخطر الايراني. ويقول أن يران والقاعدة والجماعات الاسلامية مثل الاخوان المسلمين هي التي تعارض اختيار ترامب لكبار المسؤولين، وتسعى الى وصفه بانه ضد المسلمين، وأضاف أن الإخوان المسلمون غاضبون من موقف ترامب الجيد تجاه الرئيس المصري السيسي. وشدد على أن مايكل فلين Lt.-Gen. Michael Flynn مستشار الامن القومي لترامب يقول “ما نقوله نحن – أن هناك فيروس خطير داخل المجتمع الاسلامي يُسمى التطرف”.

معلومات حول المؤسسين

yigal_carmon

إيغال كارمون[4] Yigal Carmon  الروماني المولد عمل في فرع استخبارات الجيش الإسرائيلي من 1968 إلى 1988 م. حيث عمل كرئيس بالنيابة للإدارة المدنية في الضفة الغربية ما بين 1977 الى 1982 م. وعمل مستشاراً في مكافحة الإرهاب لرؤساء الوزراء شامير ومناحيم بيغن مؤسس حزب الليكود ما بين 1988 إلى 1993 م. في الأعوام 1991 و1992 م. كان كارمون عضواً كبيراً في الوفد الإسرائيلي في مفاوضات السلام مع السوريين في مدريد وواشنطن.

Global Strategies and the New World Order

MEMRI President Yigal Carmon on Muslim Antisemitism

DANE WIGINGTON & YIGAL CARMON (TRUNEWS RADIO 110515)

TRUNEWS WEEEKEND HR 2 – YIGAL CARMON & TOBY WALSH

DANE WIGINGTON & YIGAL CARMON (TRUNEWS RADIO 110515)

DANE WIGINGTON & YIGAL CARMON (TRUNEWS RADIO 110515)

Yigal Carmon — “The Impact of the Arab Spring on Antisemitism in the Arab and Muslim World”

Yigal Carmon – The Iranian Regime and Genocidal Antisemitism

TRUNEWS WEEEKEND HR 2 YIGAL CARMON & TOBY WALSH

Conversations With Conrad – Yigal Carmon #2

meyrav-wurmser

ميراف وورمسر Meyrav Wurmser  إسرائيلية المولد محللة لشؤون الشرق الأوسط، نالت الدكتوراه من جامعة جورج واشنطن حيث كتبت عن فلاديمير جابوتينسكي  Vladimir Jabotinsky الزعيم سيء السمعة للحركة الصهيونية Revisionist Zionist Movement  الذي كان من بين أتباعه دالك فيث Dalck Feith، رجل الأعمال من فيلاديلفيا ووالد دوغلاس فيث Douglas Feith مستشار بول وولفوويتز Paul Wolfowitz في وزارة الدفاع عندما كان دونالد رامسفيلد وزيراً للدفاع[5]. ميراف التي درست في جامعة جون هوبكينس والأكاديمية البحرية الأمريكية لعبت دوراً في عدة مبادرات سياسية متوافقة مع الحركة المحافظة الجديدة وحزب الليكود. فقد كانت على سبيل المثال من ضمن المجموعة الدراسية التي أخرجت التقرير “فراق مع الماضي: إستراتيجية جديدة  لتأمين المملكة  A Clean Break: A New Strategy for Securing the Realm ” عام 1996 م. والذي قام بنشره المركز الفكري الإسرائيلي – أمريكي:  “معهد الدراسات الاستراتيجية والسياسية المتقدمة the Institute for Advanced Strategic and Political Studies، التقرير يدعو إسرائيل الى فسخ ارتباطها بمبادرات السلام الجارية، ويحتوي ستة صفحات من التوصيات لزعيم حزب الليكود ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “للعمل عن قرب مع تركيا والأردن من أجل احتواء وتفكيك التهديدات الإقليمية، والمساعدة على عزل صدام حسين، وضرب أهداف الجيش السوري في لبنان” ومن المحتمل كذلك في سوريا.  زملاؤها الآخرون المشاركون في الدراسة هم ريتشارد بيرلي Richard Perle و وزوجها ديفيد وورمسر David Wurmser ودوغلاس فيث  Douglas Feith. (كلهم من موظفي الإدارة الأمريكية اليهود)

ميراف عضوة في مجلس مستشارين وقف حقيقة الشرق الاوسط Endowment for Middle East Truth، وهو جماعة ضغط يمينية مناصرة لإسرائيل  تديرها سارة ستيرن Sarah Stern تتكون في الأساس من محافظين جدد أمريكيين ودبلوماسيين إسرائيليين سابقين. برزت المجموعة عام 2008 في العناوين الرئيسية بسبب عملها مع صندوق كلاريون Clarion Fund لتنسيق توزيع الفيلم الوثائقي “هاجس Obsession ” وهو فيلم وثائقي معادي للإسلام يصفه بعض المراقبين بأنه “دعاية كراهية ‘hate propaganda تصف المسلمين بأنهم متطرفين عنيفين ومن بين أشياء أخرى تشبه الخطر الذي يفرضه الاسلام الاصولي بألمانيا النازية في ثلاثينات القرن العشرين”[6]

ميراف وورمسر Meyrav Wurmser إسرائيلية أمريكية وزوجة ديفيد وورمسر David Wurmser (واحد من عصابة بوش وديك تشيني) وهي مديرة مركز سياسة الشرق الأوسط في معهد هادسون Hudson institute، المنظمات التي ترتبط بها تمارس حرباً دعائية ضد المسلمين سواء في الدول الإسلامية أو المسلمين الذين يعيشون في أمريكا.

في عام 1998 م. أنشأت ميراف وورمسر بالاشتراك مع إيغال كارمون Yigal Carmon  الضابط السابق في الجيش الإسرائيلي والاستخبارات الإسرائيلية، منظمة ميمري MEMRI (معهد أبحاث إعلام الشرق الأوسط Middle East Media Research Institute).

فيديوهات لميراف وورمسر:

middle-east-peace-process

future-israeli-politics

sectarian-violence in iraq

political-unrest in lebanon

BBC Panorama – The War Party pt1/5

BBC Panorama – The War Party pt2/5

BBC Panorama – The War Party pt3/5

BBC Panorama – The War Party pt4/5

BBC Panorama – The War Party pt5/5

تخصصت ميمري في ترجمة وتوزيع المقالات المعادية لأمريكا وإسرائيل لوسائل الإعلام الرئيسية وصانعي السياسات في امريكا. توصف ميمري بأنها ليست أكثر من جهاز دعاية تستخدمه الاستخبارات الإسرائيلية. المنظمة من ضمن شبكة الإسلاموفوبيا وتلقت اطراءاً من شخصيات محافظة جديدة وإسلاموفوبية مثل فرانك غافني Frank Gaffney، ودانيال بايبس Daniel Pipes وروبرت سبنسر Robert Spencer وتتلقى دعماً من عدد من المؤسسات مثل مؤسسة برادلي Bradley Foundation ومؤسسة راسل بيري Russell Berrie Foundation  وصندوق المانحين الرئيسيين Donors Capital Fund  ومؤسسة بيكر Becker Foundation، وصندوق أسرة ويليام روسنوولد[7] William Rosenwald Family Fund  ومؤسسة فيربوك[8] Fairbook Foundation.

مقارنة بين مشاريع ميمري في 2011 ومشاريع ميمري كما هي على موقعهم اليوم في أوائل عام 2015 م.

حسب ما هو وارد على موقعها الالكتروني، المشاريع الاساسية لميمري حتى أكتوبر 2011 م. تضمنت :

التحول الديمقراطي في العالم العربي والاسلامي  Democratization in the Arab and Muslim World

أرشيفات توم لانتوس حول معاداة السامية وإنكار الهولوكوست The Tom Lantos Archives on Antisemitism and Holocaust Denial

مرصد الجهاد وتهديد الارهاب  The Jihad and Terrorism Threat Monitor

أخبار الجهاد العالمي  Global Jihad News

مشروع دراسات وسائل الاعلام الفلسطينية  Palestinian Media Studies Project

مشروع دراسات جنوب آسيا  South Asia Studies Project

مشروع توثيق هجمات 11/ 99/11 Documentation Project

مشروع الدراسات الاقتصادية  Economic Studies Project

مبادرة الرسومات الكاريكاتورية   Cartoon Initiative

مبادرة الرسومات الكاريكاتورية تقدم ترجمات للرسومات الكاريكاتورية من وسائل الاعلام العربية والتي تتضمن “رسومات كارتونية متعلقة بالإصلاح”، و”رسومات تختص بمعادة الامريكيين”، ورسومات تتعلق بالمؤامرة”. نجد من ضمن مشروع توثيق هجمات 11/9 مجموعة من الرسومات الكارتونية المترجمة من وسائل الإعلام العربية تتعلق بهجمات 11/9، بداية من اليوم التالي لها مباشرة، والتي تتضمن العديد من الرسومات التي تتناول نظرية المؤامرة والتي تزعم أن الهجمات هي نتاج عمل داخلي inside job (من داخل أجهزة الدولة الامريكية) ورسومات أخرى تشير إلى أن الهجمات ناتجة من الأفعال الأمريكية في الخارج.

مشاريع ميمري كما هي مذكورة على موقع المنظمة الالكتروني في أوائل عام 2015 م.:

مشروع الجهاد والارهاب THE JIHAD & TERRORISM PROJECT

هذا المشروع يقدم أبحاث حول الايديولوجيا الإسلامية والمنظمات الاسلامية التي تهدد الغرب ويرصد المجموعات التي تدعوا الى الجهاد والشهادة في المساجد ومناهج التعليم ووسائل الإعلام.

مشروع الإصلاح  THE REFORM PROJECT

هذا المشروع يرصد المناصرين للإصلاح (الإصلاح هنا من وجهة الظر الصهيونية هو مناصرة إسرائيل ومعاداة الإسلام وتغيير عقائد المجتمع وقيمه لتتوافق مع المعايير والمصالح الصهيونية) في العالم العربي والاسلامي، والمعوقات التي يواجهونها في تقديم قضيتهم. هدف هذا المشروع هو توفير منصة للمصلحين ليتمكنوا منها الوصول إلى مجتمعاتهم وإلى القادة والزعماء الدينيين والسياسيين والتعليميين وإمداد صانعي السياسة الغربيين بقاعدة صلبة من أجل خطط استراتيجية طويلة المدى تهدف إلى دعم هذا المجهود.

مشروع توثيق المعاداة للسامية THE ANTISEMITISM DOCUMENTATION PROJECT

وهو يوثق المواضيع المعادية للسامية في التقارير الصحفية والمصادر الاعلامية الأخرى العربية والفارسية والاوردية والباشتو   والتركية. هذا المشروع يضم أكبر أرشيف في العالم من المواد المترجمة من الشرق الاوسط من العقد الماضي. في عام 2009 م.، تعاونت ميمري مع مؤسسة لانتوس لحقوق الانسان على تأسيس أرشيفات لانتوس لمعاداة السامية وإنكار الهولوكوست، والتي ستكون مستودع مشروع توثيق معاداة السامية.

مشروع رصد البث التليفزيوني العربي والإيراني THE ARAB & IRANIAN TV MONITORING PROJECT

هذا المشروع أنتج آلاف المقاطع ومئات الساعات من المشاهد التليفزيونية – وهو من أكبر أرشيفات العالم. تليفزيون ميمري يُشاهد في 197 دولة حول العالم، وزار موقعه الالكتروني أكثر من 20 مليون زائر. المشروع يرصد أكثر من 50 قناة من إيران والعالم العربي على مدار الساعة .

مشروع دراسات جنوب آسيا THE SOUTH ASIA STUDIES PROJECT

المشروع حيوي في فهم إقليم جنوب آسيا الذي يتضمن باكستان وأفغانستان. في البداية أُطلق عام 2008 م. باسم وسائل الاعلام الأوردو-باشتو، ثم تم توسيعه عام 2010 باسم مشروع دراسات جنوب آسيا. منذ نشأته نشر المشروع تقارير وأبحاث تحليلية عميقة تقتفي وتحلل النزعات في أفغانستان وباكستان والهند. المواضيع التي يغطيها المشروع تضمنت التحرر الديني والثقافي و الارهاب والتهديدات الناشئة للأمن الدولي؛ وكلها مواضيع مهمة لمنظومة مكافحة الارهاب الدولية (إرهاب يعني إسلام في المفاهيم الصهيونية الغربية لأن مجرد وجود الإسلام بقيمه الصحيحة النقية يهدد الوجود الصهيوني الغربي زبالتالي فهو إرهاب)

مشروع توثيق 11/ 9  The MEMRI 9/11 Documentation Project

موقع المشروع الالكتروني مكرس للجذور الايديولوجية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر. الموقع يتضمن مواد مطبوعة من وسائل الاعلام المطبوعة والالكترونية، ومن محطات التلفاز والانواع الأخرى من المحتويات المنشورة في أماكن أخرى. ميمري تمتلك بالفعل أوسع أرشيفات في هذه المواضيع، والتي جمعتها في العقد الماضي. من بين المواضيع في هذه الارشيفات وثائق مكتوبة من القاعدة ومنظمات متفرعة منها، وخطب ومقابلات من قادة القاعدة والمنظمات المتفرعة منها، ووصايا وتصريحات من مرتكبي هجمات 11/9 وزملائهم، ومواد تُستخدم للتجنيد والتلقين العقائدي من هذه المنظمات. المشروع يوثق الجهود المستمرة لإنكار المسؤولية عن 11/9 ونسبتها إلى آخرين (اليهود وأجهزة الاستخبارات)، من خلال نظريات مؤامرة متنوعة.

مشروع دراسات إيران THE IRAN STUDIES PROJECT

المشروع هو المشروع البحثي الوحيد في العالم الذي يرصد ويدرس ويترجم مواد من وسائل الاعلام الايرانية يومياً. المشروع الذي يرأسه أشخاص إيرانيين المولد، أنتج مئات من الساعات من الترجمات من أهم المنافذ الإعلامية والمواقع الالكترونية الايرانية، منها أكثر من 40 صحيفة و16 فناة تليفزيونية، ومئات من التحليلات الأصلية لمواضيع ذات أهمية حيوية، مثل سعي إيران لامتلاك القدرة النووية، ونمو العسكرية الإيرانية، وخطابات من الرئيس الايراني محمد أحمدي نجاد، والنفوذ المتزايد لفيلق الحرس الثوري الايراني Iranian Revolutionary Guard Corps (IRGC)، القلقلة السياسية في إيران وخطب الجمعة من الزعماء الايرانيين وأكثر من ذلك. المشروع يرصد أيضاً الليبراليين والاصلاحيين في إيران، مثل الحركة الخضراء، ومناصري حقوق النساء وحقوق الانسان، والديمقراطية ومواضيع أخرى.

أُسست ميمري بمعرفة الإسرائيليين ميراف وورمسر Meyrav Wurmser وإيغال كارمون Yigal Carmon، كلاهما على علاقة إيديولوجية مع حزب الليكود الإسرائيلي المحافظ. ميراف هي زوجة ديفيد وورمسر David Wurmser مستشار ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي السابق، ميراف تركت وظيفتها كمديرة تنفيذية عام 2002 م. للانضمام إلى معهد هادسون Hudson Institute. حتى عام 2011 م. بقي كارمون الذي كان عقيداً سابقاً في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية رئيساً لميمري.

ستيفن ستالينسكي  Steven Stalinksy المساعد السابق لحملة كينتون/ غور والمساهم في عدد من منشورات المحافظين الجدد مثل الويكلي ستاندرد Weekly Standard والمنشور الذي يصدره منتدى الشرق الاوسط Middle East Forum، أصبح مديراً تنفيذيا بعد ترك ميراف وورمسر لهذا المنصب[9].

مديرو ميمري وأعضاء هيئتها الاستشارية من كبار المحافظين الجدد وغيرهم من مؤيدي السياسات الأمريكية والإسرائيلية الهجومية المعادية للعالم العربي الإسلامي. من بين هؤلاء الأعضاء:

 إليوت آبرامسElliott Abrams،

eliot-abrams

فيديوهات لاليوت آبرامس:

The Strong Horse

U.S. Middle East Policy

U.S. Foreign Policy and the Middle East

U.S.-Israel Relations

Islamic Religion Groups and Arab Politics

Iran’s Nuclear Program

History of Human Rights Policy

Foreign Policy and Whittaker Chambers

Book Discussion with Elliott Abrams, Tested by Zion

Intelligence and Counterterrorism Policy

U.S.-Saudi Arabia Relations

Israeli-Palestinian Conflict

steve-emerson

ستيف إيمرسونSteve Emerson،

bernard-lewis

برنارد لويس Bernard Lewis،

 إلي ويسل Elie Wiesel، مايكل هايدن Gen. Michael V. Hayden، خوسيه ماريا آزنار  Jose Maria Aznar، دونالد رامسفيلد Donald Rumsfeld، جيمس وولسي James Woolsey، جون بولتون John Bolton، جون آشكروفت John Ashcroft، إيهود باراك Ehud Barak، مورت زوكرمان  Mort Zuckerman ، مايكل موكاسي Michael Mukasey، نورمان بودهوريتز Norman Podhoretz، ويليام بينيت William Bennett، كريستوفر ديموث Christopher DeMuth (المدير السابق لمعهد المشروع الامريكي American Enterprise Institute)، بول بريمر Paul Bremer – الحاكم السابق للعراق، هيرب لندن Herb London  (مدير معهد هادسون  Hudson Institute)، ناتان شارانكسي Natan Sharanksy، جيمس ويلسون James Q. Wilson، آلان ديرشويتز  Alan Dershowitz، ريتشارد هولبروك Richard Holbrooke، جاك كيمب Jack Kemp، جين كيركباتريك Jeane Kirkpatrick، وإيرفينج كريستول Irving Kristol.  في تاريخ أكتوبر 2011 م أصبحت أسماء فريق عمل ميمري ومديريها معلنة. لكن قبل ذلك كانت المنظمة تواجه انتقادات لإخفائها تلك المعلومات ومحاولتها إخفاء ارتباطاتها السياسية.[10]

التمويل

أكبر نفقات للتشغيل لميمري عام 2010 م. كانت مخصصة لخدمات الترجمة، تم دفع 1.3 مليون دولار منها ليسودوت شالوم Yesodot Shalom (مؤسسات من أجل السلام) الاسرائيلية.  كما انفقت ميمري حوالي مليون دولار على مشروع ميمري تي في الذي يراقب ويرصد البث التليفزيوني في الشرق الاوسط علاوة على مبلغ 300000 دولار مصاريف ادارة الموقع الالكتروني للمنظمة.[11] من بين المتبرعين لميمري مؤسسة نيوتن وروشيل  Newton D. & Rochelle F. Becker Foundation ، ومنتدى الشرق الاوسط  Middle East Forum ، ومؤسسة ايرفينج موسكوويتز  Irving I. Moskowitz Foundation ، ومؤسسة برادلي Bradley Foundation، ومؤسسة أسرة آدلسون[12]  AdelsonFamily Foundation ، ومؤسسة راسل بيري Russel Berrie Foundation ، ومؤسسة كوريت Koret Foundation ، وصندوق رأس مال المتبرعين Donors Capital Fund، ومؤسسة بيكر Becker Foundation، وصندوق أسرة ويليام روزنوولد[13]   William Rosenwald Family Fund،  ومؤسسة فيربوك[14] Fairbook Foundation. للاطلاع على قائمة كاملة للمتبرعين يمكن الرجوع الى الوثيقة الملحقة (MEMRI 501(c)3 Financing, 1999-2009).

كما أن مكتب الحرية الدينية الدولية International Religious Freedom  في دائرة الديمقراطية وحقوق الانسان والعمال Bureau of Democracy, Human Rights and Labor  بوزارة الخارجية الامريكية أعلنوا في اغسطس 2011 م. عن منحهم منحة لميمري من أجل القيام بمشروع يوثق لمعاداة السامية وانكار الهولوكوست وتمجيد الهولوكوست في الشرق الاوسط. هذه المنحة مكنت ميمري من توسيع جهودها لرصد وسائل الاعلام، وترجمة المواد الى عشرة لغات، وتحليل نزعات معاداة السامية وانكار الهولوكوست وتمجيده، وزيادة توزيع المواد المترجمة من خلال موقعها الالكتروني وغيره من منافذ.

ميمري واجهت اتهامات بقيامها بعمل ترجمة خاطئة واختيار مواضيع مثيرة للفتنة لوصف وسائل الإعلام الإقليمية بطريقة سلبية مفرطة، لإثبات معاداة السامية بناء على أدلة واهية.

خلال عرض في قمة الاسلام العلماني Secular Islam Summit  في سانت بيتسبورغ بفلوريدا في مارس 2007 م.، وفاء سلطان السورية المولد المرتدة عن الاسلام والتي تعيش في الولايات المتحدة وتشتهر بشيطنة الإسلام قالت: “لا أعتقد أن هناك اختلاف بين الإسلام الأصولي والإسلام العادي” في هذه القمة تلقت وفاء سلطان جائزة تقديراً لانتقادها الصريح لبعض الممارسات الإسلامية، وهو ما أكسبها شهرة عالمية في أوائل عام 2006 م. عندما كانت تتناظر مع إبراهيم الخولي على قناة الجزيرة من خلال برنامج الاتجاه المعاكس. ميمري قامت على الفور بترجمة المقابلة التي حققت ملايين المشاهدات على يوتيوب وكتب عنها بريت ستيفنس Bret Stephens في الوول ستريت جورنال. خلال المناظرة وفاء سلطان قالت: “فقط المسلمون يدافعون عن عقائدهم بحرق كنائسهم” و”الخولي رد علي انتقادات وفاء سلطان بوصفها بالمهرطقة”.[15]

ترجمة كلمات وفاء سلطان نموذج للدور الذي تلعبه ميمري في ترويج وجهات نظر نقدية عن الاسلام.  مركز التقدم الأمريكي (CAP) وصف ميمري في تقريره الشهير عام 2011 م. حول شبكة الإسلاموفوبيا بأنها تتعمد تقديم ترجمات خاطئة للخطاب الإسلامي في الخارج. وأشار التقرير إلى تلقي ميمري للثناء من شخصيات محافظة جديدة وكارهة للإسلام ومشوهة له بارزة أمثال فرانك غافني Frank Gaffney ودانيال بايبس Daniel Pipes وروبرت سبنسرRobert Spencer.

بعد هجمات 11/9 وبداية الحرب على الارهاب، اكتسبت ميمري شهرة شعبية كمصدر للأخبار والتحليل للعالم الإسلامي. ترجمات المنظمة وتقاريرها توزع مجاناً، لأعضاء الكونغرس وأعضاء فرق عمل الكونغرس، ولصانعي السياسات، والصحفيين، والأكاديميين، والأطراف المهتمة. المقالات المترجمة بمعرفة ميمري وتعليقات أعضاء فريق عملها يُستشهد بها على نطاق واسع روتينياً في منافذ وسائل الإعلام في الولايات المتحدة مثل النيويورك تايمس، الواشنطن بوست، اللوس أنجلوس تايمس. التحليلات التي يقوم بها فريق عمل ميمري تُنشر من خلال منافذ إعلام جناح اليمين وتيار الحركة المحافظة الجديدة مثل الناشيونال ريفيو National Review، وفوكس نيوز Fox News وكومنتاري Commentary والويكلي ستاندرد  Weekly Standard. كلاً من منتقدي ومؤيدي ميمري يؤكدون على تأثيرها المتزايد في تشكيل الوعي حول الشرق الأوسط.

تقرير منظمة مركز التقدم الامريكي يظهر الكثير من المراقبين الذين يرون جانباً مظلماً في عمل ميمري التي يقولون عنها أنها تنتقي المواضيع التي تترجمها من أجل دعم السياسات الإسرائيلية المتشددة ومناصرة سياسة التدخل العسكري في بلدان الشرق الاوسط الحملات العسكرية والعدائية للمحافظين الجدد ومؤيدي إسرائيل من جناح اليمين.

أعضاء مجلس مديرين ميمري هم:

أوليفر “باك” ريفيل[16] Oliver “Buck” Revell

oliver-buck-revell

وهو رئيس مجلس الإدارة؛ مساعد مدير تنفيذي سابق في الإف بي آي مُكلف ببرامج التحقيق الجنائي ومكافحة الارهاب Counter-Terrorism  ومكافحة الاستخبارات  Counter-Intelligence ؛ ورئيس مجلس إدارة سابق للمجموعة المشكلة من الوكالات لمكافحة الاستخبارات، وعضو سابق لمجموعة المراجعة العليا لوحدة دفع المهام التابعة لنائب رئيس الجمهورية المخصصة للارهاب؛ وهو رئيس مجموعة ريفيل حالياً.

فيديوهات لاوليفر باك ريفيل:

media-briefing-panel on terrorism

global-reach of alqaida

LOCKERBIE, THE CIA TRAIL PART 1

LOCKERBIE, THE CIA TRAIL PART 2

L’Chayim: Oliver “Buck” Revell

ستيف إيمرسون Steve Emerson

steve-emerson1

مدير تنفيذي لمشروع التحقيقات The Investigative Project on Terrorism   وخبير معروف في الارهاب.

فيديوهات لستيف إيمرسون:

terrorism  in middle east

middle-east-peace-conference

reporters-discuss-us-ground-offensive

events in israel

terrorism in the united-states

terrorist-threats to israel

counterterrorism-strategies-briefing

/terrorin africa. where do we go from here?

terrorism in the 21st-century

the threat of world-terrorism

terrorism-suspect-policies

analyzing-terrorism

national-security-challenges

american and israeli-security

american-jihad

terrorism-financing

terrorism in the muslim-world

terrorism-financing

saudi-arabia and the war on terror

islamic-movements in the u.s.

the terrorist-threat and the u.s-national-security

steven-emerson on the terrorist-threats

threat of homegrown-terrorism

homegrown-terrorism

threat of homegrown-terrorism

steven-emerson on boston-marathon-bombing-part-1

steven-emerson on boston-marathon-bombing-part-2

 

جيفري كوفمان  Jeffrey Kaufman

محامي مشهور في الملكية الفكرية وله مكاتب في منطقة واشنطن.

روبرت ريلي  Robert Reilly

robert-reilly

مستشار كبير سابق في وزارة الدفاع ورئيس مجلس إدارة لجنة الحضارة الغربية في معهد كليرمونت Claremont Institute.

فيديوهات لروبرت ريلي:

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 1

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 2

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 3

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 4

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 5

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 6

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 7

The Closing of the Muslim Mind – Robert R. Reilly – Part 8

Pt 1/2 – Robert Reilly – Islam Yesterday, Today, and Tomorrow

Robert Reilly – Jews, Muslims & Christians: Praying to the Same God of Abraham?

Pt 1/2 – Robert Reilly – Render Unto Caesar: The Catholic Church’s Role in Politics Today

Pt 2/2 – Robert Reilly – Render Unto Caesar: The Catholic Church’s Role in Politics Today

Robert Reilly: Deciphering the Middle East: Why the U.S. Usually Gets it Wrong

Robert Reilly: ‘No Prospect for Mid-East Peace’

Religious Freedom in Nigeria and Iraq

Voice of America

مايكل موكاسي   Michael Mukasey

michael_mukasey

نائب عام (وزير عدل) سابق وقاضي

فيديوهات لمايكل موكاسي:

trials of accused-terrorists

combatting-global-terrorism

national-hanukkah-menorah-lighting

u.s-european-union-relations

justice-department-national-security-efforts

national-security-legal-issues

michael-mukasey-remarks to federalist-society

u.s-national-security

irans-nuclear-terrorist-threats

irans-nuclear-terrorist-threats-rights-abuses

cia-interrogations and the bin-laden-operation

constitution and the common-defense

radical-islam and the muslim-brotherhood

u.s-role in the world-panel-2

discussion on the role of intelligence

/nsitf-terror-financing-risks-americas-17-billion-cash-payments-iran

ريد موردن Reid Morden

reid-morden

المدير السابق لجهاز الاستخبارات السرية الكندي، ونائب وزير الشؤون الخارجية لكندا Canadian Security Intelligence Service  (CSIS)، ورئيس ومدير تنفيذي الطاقة الذرية المحدودة لكندا Atomic Energy of Canada Limited (AECL).

فيديوهات لريد موردن:

U.N. Oil-for-Food Investigation

أعضاء هيئة مستشارين ميمري

برنارد لويس Bernard Lewis

مستشرق يهودي بريطاني أمريكي تكلمت عنه في الحلقة 12 وتكلمت عن محاضرته جذور الغضب الاسلامي في الحلقتين 13 و 14 ومحاضرته “أوروبا والاسلام” في الحلقة 15

إيلي ويسيل Elie Wiesel

حاصل على جائزة نوبل للسلام، ووسام التحرر الرئاسي، ووسام الكونغرس الامريكي الذهبي، ووسام جائزة الحرية.

فيديوهات لايلي ويسيل:

freedom-rally for soviet-jews

peace in middle-east

presidential-medal of freedom-ceremony

elie-wiesel-dead-87

international-cooperation against crime

genocide and peace

racism in the u.s.

human-rights and government-intervention

immigration-assimilation and literature

world-civilization

world-civilization

world-civilization

morality and the 21st-century

20th-century-indifference and injustice

politics-morality and media in the age-terrorism

continuing-leadership as world-citizens

terrorism

genocide in darfur

presidential-remarks-holocaust at the museum-memorial

presidential-remarks at holocaust-commemoration

u.s-holocaust-museum-20th-anniversary-tribute

الجنرال مايكل هايدن Gen. Michael V. Hayden

gen-michael-hayden

جنرال سابق بأربعة نجوم في القوات الجوية الأمريكية ومدير سابق لوكالة الأمن الوطني NSA (الوكالة الاستخبارية المكلفة بالتجسس على شبكات الهواتف والحواسب الآلية في العالم كله) ومدير لوكالة الاستخبارات المركزية CIA.

 

خوسيه ماريا آزنار Jose Maria Aznar

رئيس وزراء أسبانيا السابق

فيديوهات لخوسيه ماريا أزنار:

nato-summit-50th-anniversary-event

u.s.-spain-relations

u.s.-europe-relations

transatlantic-relations

international-policy-toward-iraq

u.s.-spain-relations

summit on iraq

britain spain-relations

u.s.-spain-relations

u.s.-spain-relations

madrid-conference-preview

u.s.-spain-relations

spanish-president-address

global-efforts-combat-terrorism

madrid-bombings-hearing

the power of freedom

atlantic-council-awards

european-debt-crisis

american-israel-public-affairs-committee-annual-conference

ستيفن تراشتنبرغ Stephen J. Trachtenberg

stephen-tachtenberg
ستيفن تراشتنبرغ على اليسار

رئيس فخري للخدمة العامة بجامعة جورج واشنطن

فيديوهات لستيفن تراشتنبرغ:

Stephen Joel Trachtenberg on Productivity in Higher Education

Smart Power Speaker Series: Carol Bellamy, H. Patrick Swygert, and Stephen Joel Trachtenberg

Stephen Joel Trachtenberg on “The Mimi Gerges Show”

Food for Thought Festival, Limmud PDX – Stephen Trachtenberg’s closing remarks

BIF 5: Stephen Tracthenberg – An Innovative Traditionalist

President’s Opening Breakfast 09

President Reagan receives GWU honorary degree on 10th Anniversary of Assassination Attempt

The Jewish Influence on American Culture: Moment Magazine’s 35th Anniversary Symposium

دونالد رامسفيلد Donald Rumsfeld

donald-rumsfeld

وزير الدفاع الامريكي السابق ونائب في مجلس النواب الامريكي.

جيمس وولسي  James Woolsey

james-woolsey

المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية CIA  ونائب وزير البحرية

جون بولتون John Bolton

president_george_w-_bush_announcing_the_nomination_of_john_bolton_as_un_ambassador

 سفير أمريكا السابق في الأمم المتحدة

فيديوهات لجون بولتون:

united-states and unesco-part-1

United States & UNESCO, Part 2

state-department-briefing on unesco

united-nations-role in persian-gulf

u.s.-relief-efforts for refugees in iraq

postwar-role of the united-nations

iraqi-compliance with u.n.-resolutions

the u.s.-refugee-program

whitewater-investigation

conflict in former-yugoslavia

united-nations-50th-anniversary

bosnia-russia the gulf and beyond

international-criminal-court-establishment

international-law

u.s.-participation in the united-nations

foreign-policy-issues

european-security and defense-identity

foreign-relations-policy-agenda

international-bioterrorism-issues

state-sponsored-terrorism

reducing-nuclear-threats-russia

Global Conference on Terrorism, Day 2

u.s.-policy-toward-syria

u.s.-foreign-policy and terrorism

security-planning and military-transformation

iranian-weapons-proliferation

u.s.-policy-toward-iran

united-nations-restructuring

proposals to restructure the united-nations

independent-investigation-commission-report

united-nations-reform

u.s.-israel-relations

international-priorities

israel hezbollah-conflict

israel lebanon-conflict

middle-east-conflict

israel hezbollah-conflict

political-realities of the united-nations

conservative-politics

united-nations-role in foreign-affairs

q&a-john-bolton

conservative-foreign-policy

u.s. taiwan-relations

john-bolton at reclaim-american-liberty-conference

national-sovereignty and obama-administration-policies

john-bolton-remarks on limited-government

irans-nuclear and terrorist-threats

john-bolton and national-security-challenges

john-bolton at the conservative-principles-pac-conference

national-rifle-association-annual-meeting

former-ambassador-john-bolton-remarks

Conservative Political Action Conference, Coburn, McConnell, Bolton

Faith and Freedom Coalition Luncheon

iowa-freedom-summit-john-bolton

john-bolton-iowa-freedom-summit-news-conference

discussion-national-security-issues

ambassador-john-bolton-remarks at cpac

republican-leadership-summit-ambassador-bolton and representative-king

former-u.n.-ambassador-john-bolton-south-carolina-freedom-summit

Conservatism and Foreign Policy

جون آشكروفت John Ashcroft

النائب العام (وزير عدل) السابق والسيناتور في مجلس الشيوخ

فيديوهات لجون آشكروفت:

Foreign Policy and Defense Issues Part 1

Foreign Policy amd Defense Issues Part 2

anti-terrorism-legislation

welfare-reform

road-victory-95

senate-welfare-reform-passage

life-career of john-ashcroft

welfare-reform-charitable-choices

role of religion in capitol-hill

protesting-violence against christian-missions in india

Federal Efforts to Combat Terrorism Day 1

Federal Efforts to Combat Terrorism Day 2

Federal Efforts to Combat Terrorism Day 3

integrity at the justice-department

justice-department-oversight

indictments in khobar-towers-bombing

summit on domestic-terrorism

the future of the FBI

attacks on world-trade-center and pentagon-reaction

world-trade-center and pentagon-attacks

world-trade-center and pentagon-attacks

attacks on world-trade-center and pentagon

terrorist-attacks on the united-states

u.s.-response to terrorist-attacks

terrorist-attacks in u.s.

terrorist-attacks on u.s.

terrorist-attacks in u.s.

terrorist-attacks in u.s.

terrorism-crimes-prosecution

homeland-defense and anti terrorism-legislation

terrorist-attacks in u.s.

terrorist-attacks in u.s.

terrorist-attacks in u.s.

terrorist-attacks in u.s.

u.s.-military-strikes

most wanted-terrorists

terrorism-investigations

bioterrorism-threats

terrorist-attacks in u.s.

homeland-security-issues

justice-department-briefing

emergency, safety and security-summit

terrorism-threats

financial-crimes-enforcement

role of justice-department after september-11

terrorism and law-enforcement

u.s.-immigration-policy

terrorist-attack-victims-compensation

terrorist-attack-investigation

role of attorneys during war

fingerprint-data-exchange

financial-war on terrorism

antiterrorism-policy-review

terrorism-attacks-indictment

terrorism-investigation

u.s.-war on terrorism

u.s.-war on terrorism

u.s.-war on terrorism

terrorist-threats

hemispheric-meeting on terrorism

terrorist-indictments

terrorist-warning

law-enforcement-issues

counterterrorism-efforts

dna-use in law-enforcement

national-security-coordination

terrorism-indictments

immigration and naturalization-service-restructuring

airport-security

immigration-reform

homeland-security

immigration-reform

fbi-reorganization

new-investigative-guidelines

foreign-traveler-monitoring

terrorist-arrest

homeland-security-department

justice-department and homeland-security-department

indictment of islamic-charity-leader

domestic-violence

drugs and terrorism

wiretapping-policy

terrorism-financing

international-terrorism

terrorist-threat-level

counterterrorism-efforts

international-efforts to combat-terrorism

counterterrorism-intelligence-initiatives

terrorism-investigation

efforts to combat-terrorism

iraq-task-force

uss-cole-bombing-indictments

terrorism-prosecutions

terrorism-charges

war on terrorism and patriot-act

public-affairs-conference

patriot-act

counterterrorism-strategies

september-11-victims-compensation

efforts to combat-terrorism

september-11-commission-intelligence

criminal-antiterrorism-intelligence-sharing

terrorist-threat

terrorist-suspect-arrest

justice-department and terrorism-oversight

terrorist-suspect-arrest

abuse of iraqi-prisoners

terrorism-case-indictment

terrorist-suspects-arrest

u.n.-oil for food-program

leadership-issues

the attorney-general and -internal-security

terrorism and homeland-security

national-rifle-association-convention

corporate-settlement-agreements

guantanamo-bay and interrogation-rules

conservative-political-action-conference-afternoon-session

legal-rights to terror-suspects

constitution and common-defense

restoring-justice: speeches of attorney-general-edward-levi

John Ashcroft: Worship Heritage of the Modern Pentecostal Church

John Ashcroft: FBI didn’t ‘clear’ Clinton

John Ashcroft on endorsing Trump

إيهود باراك Ehud Barak

ehud-barak1

رئيس وزراء إسرائيل السابق

إروين كوتلر Irwin Cotler

نائب عام ووزير عدل سابق في كندا

فيديوهات لاروين كوتلر:

International Constitutional Systems

Global Anti-Semitism

Irwin Cotler at Geneva Summit 2016

Prof. Irwin Cotler about Jewish Refugees from Arab States

Professor Irwin Cotler on UN Watch’s 20th Anniversary

Prof. Irwin Cotler – ICT16

Irwin Cotler – Freedom’s Counsel

Justin Trudeau show support to Irwin Cotler

Prof. Irwin Cotler – ICTs 15th International Conference

Irwin Cotler (pt. 1 of 4) at CAMERA conference, Oct. 2010

Irwin Cotler (pt. 2 of 4) at CAMERA conference, Oct. 2010

Irwin Cotler (pt. 3 of 4) at CAMERA conference, Oct. 2010

Irwin Cotler (pt. 4 of 4) at CAMERA conference, Oct. 2010

Irwin Cotler Arab Jewish Refugees

2014 Geneva Summit: Irwin Cotler, Canadian MP, Human Rights Advocate

Lessons of the Holocaust by Irwin Cotler – Part I

Lessons of the Holocaust by Irwin Cotler – Part II

مورت زوكرمان Mort Zuckerman

رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير لـ “U.S. News & World Report”

فيديوهات لمورت زوكرمان:

Mort Zuckerman, Chairman and Editor-in-Chief, U.S. News & World Report

Honoring Mortimer Zuckerman with Technion-Israel Institute of Technology Medal

ZOA: Sen. Cruz, Mort Zuckerman

Mort Zuckerman Calls For ‘Terrorist Attacks’ To Change USA Mood NSA Scandal mclaughlin

A Reagan Forum with Mort Zuckerman – 4/13/10

Mort Zuckerman, Bill Holiber and Brian Kelly at The Common Good Forum

Digital Age – Should the Public Own the Press? – Mort Zuckerman

تشين هو لي Chin Ho Lee

chin-ho-lee

عميل خاص سابق في الإف بي آي وتنفيذي كبير في شركة هونداي.

بيتر هويكسترا Peter Hoekstra

peter-hoekstra

رئيس سابق للجنة الاستخبارات في مجلس النواب ونائب تسع دورات عن ميتشغان.

فيديوهات لبيتر هويكسترا:

north-american-free-trade-agreement

federal-role in education

defense-department-budget-proposal

lobbying-reform

national-service-corporation-finances

campaign-finance-reform-debate

congressional-reform

government-role in education

gasoline-prices in the midwest

oil-industry-competition

education-department-financial-management

education-department-budget-priorities

education-department-financial-management

tracking-international-students

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 1

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 2

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 2

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 3

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 4

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 5

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 6

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 7

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 8

Inquiry Into September 11 Attacks, Day 9

federal-prison-industries

congressional-trip to iraq

national-intelligence and cultural-understanding

work of the september-11-commission

transition of power in iraq

september-11-commission-report-afternoon

september-11-commission-report-morning

september-11-commission-report

house-intelligence-committee-chairman-appointment

september-11-commission-recommendations

intelligence-services-reorganization

intelligence-reform-implementation

intelligence-reform-implementation

intelligence-reform-legislation-update

intelligence-reorganization-legislation

intelligence-reorganization-legislation

intelligence-reform-bill

intelligence-reform-bill

u.s.-intelligence-structure

federal-prison-industries

national-intelligence-coordination

news-link  on secret-us-prisons-overseas

central-intelligence-agency

national-security-agency-authorization

intelligence-authorization-legislation

electronic-surveillance

media-role in intelligence-leaks

foreign-intelligence-surveillance-act

u.s.-delegation in the middle-east

report on alqaida

congressional-oversight of intelligence

annual-threat-assessment

congressional-oversight of intelligence

intelligence-authorization-legislation

terrorist-threats

global-engagement: republican-perspective

national-intelligence-estimate of alqaida

warrentless-domestic-surveillance

intelligence-committee-stakeout

national-security-assessment

foreign-intelligence-surveillance-act

foreign-intelligence-surveillance-act

syria and korea-situation

foreign-intelligence-surveillance-act

automotive-industry-assistance-auto-executives

declassification of cia-report-plane-shootdown

house-republican-trip to iraq and afghanistan

worldwide-security-threats

interrogations of terrorist-suspects

closing-guantanamo-bay

resolution to support-iranian-opposition

house-debate on cash-clunkers-legislation

representative-hoekstra on u.s.-policy-afghanistan

representative-hoekstra on u.s.-terrorism-policies

congressional-career of pete-hoekstra

wikileaks-release of classified-documents

/wikileaks-publication of classified-documents

u.s.-cybersecurity-policy

death of osama-bin-laden and the future of pakistan

u.s.-mission in libya and afghanistan

washington-journal-peter-hoekstra-national-security-issues and campaign-2016

radical-islam and the u.s.-foreign-policy

Act for America 2016 Conference, Part 1

Act for America 2016 Conference, Part 2

Act for America 2016 Conference, Part 3

Act for America 2016 Conference, Part 4

Act for America 2016 Conference, Part 5

Act for America 2016 Conference, Part 6

clinton-trump-surrogates-discuss-east-asia-policy of 2016 presidential candidates

ديبورا ليبستادت Deborah Lipstadt

deborah-lipstadt

أستاذة في الدراسات اليهودية المعاصرة والهولوكوست في جامعة إيموري.

فيديوهات لديبورا ليبستادت:

from genocide to peace

impact of scientific-knowledge

beyond-identity-politics

media-coverage and free-press-issues

lipstadt irving-libel-trial

Professor Deborah E. Lipstadt: A Flat Earth Theory or a Clear and Present Danger?

نورمان بودهوريتز Norman Podhoretz

رئيس تحرير سابق في مجلة كومنتاري  Commentary Magazine.

ويليام بينيت William Bennett

wiliam-bennett

وزير تعليم سابق

فيديوهات لويليام بينيت:

writing the constitution

geographic-illiteracy

aids-prevention

our character and constitution

james-madison-h-s-curriculum for american-students

education-policy in america

child-care-part-1

child-care-part-2

building a quality-workforce

future of education in america

1988-elementary-school-recognition-program

drug-free-policies in education

postwar-policy and the nato-alliance

race and sex on campus

civil-rights-policies in the 1990s

president-bushs-political-strategy for 1992

national-discussion on education-goals

american-popular-culture

state of urban-america

new-congress-orientation

conservative-political-issues

conservative-political-issues

conservative-political-issues

1968 the year and the culture

welfare-reform

prospects for limited-government

welfare-reform

building-character

the future of cultural-conservatism

american-culture and politics

political-correctness in higher-education

impact of television on society

impact of television on society

hollywood’s-influence on society

morality in america

politics and culture

judicial-activism

media-coverage of religion and human-rights

religion and human-rights

task-force on federal-role in education

improving-racial-diversity in schools

political-issues

independent-counsel-issues

broadcasting-decency-standards

encouraging-civic-participation

children and violence

marketing-violence to children

the educated-child

the future of u.s.-drug-policy

left-back: a century of failed-school-reforms

morality in america

initiative to support-war on terrorism

national-rally for israel

why we fight: moral-clarity

global-economy

iraq and the war on terrorism

america, iraq and the war on terrorism

future of u.s.-drug-policy

american-education-system

civility, politics and the marketplace of ideas

religion, culture and the modern-conservative-movement

cpac-2006-book-interview

america the last-best-hope

america the last-best-hope-volume-ii

america: the last-best-hope

education and u.s.-competitiveness

after words with bill-bennett

in depth with bill-bennett

advice for incoming-governors

future of republican-party

Second Annual Faith and Freedom Conference, Saturday Session

is college-worth it?

after words with william-bennett

كريستوفر ديموث Christopher DeMuth

الرئيس السابق لمعهد المشروع الامريكي American Enterprise Institute.

بول بريمر Paul Bremer

سفير أمريكا السابق لهولندا؛ والمدير السابق لتعمير العراق (الحاكم الفعلي)

اللورد جورج ويدنفيلد  Lord George Weidenfeld

نائب الرئيس السابق لجامعة أوكسفورد وبرنامج التطوير.

فيديوهات لجورج ويدنفيلد:

Lord Weidenfeld honored by WJC for efforts on behalf of Israel and Jewish people

Rescuing Christian Children From ISIS

“Constant efforts on behalf of Israel and the Jewish people.”

كاترينا لانتوس سويت Katrina Lantos Swett

رئيسة اللجنة الامريكية للتحرر الديني الدولي U.S. Commission on International Religious Freedom؛ ورئيسة مؤسسة لانتوس لحقوق الانسان والعدالة. وهي من أصل يهودي.

فيديوهات لكاترينا لانتوس سويت:

Presentation of Lantos Human Rights Prize

Russian Elections

Q&A with Katrina Lantos Swett

Lantos Foundation Award Ceremony for Hillary Clinton

U.S.-Russia Relations

Katrina Lantos Swett – The First Freedom in the 21st Century: Navigating the Shifting Terrain

Katrina Lantos Swett (US Commission for International Religious Freedom)

Katrina Lantos Swett (US Commission for International Religious Freedom)

Katrina Lantos Swett, US Commission on International Religious Freedom at 4th Annual Lantos Briefing

Dr Katrina Lantos Swett, Toward a Tolerant Tomorrow The Religious Freedom

Katrina Lantos Swett Speaking at the 2015 MEMRI Lantos Foundation Event

Katrina Lantos Swett & Vice President Biden Remarks – 2014 Lantos Prize Ceremony, Shimon Peres

Religious Freedom & Minority Religious Rights in Canadian and American Foreign Policy

IDC Press Conference: Sensitivity Rather than Sensationalism

IDC National Convention 2016 Opening Press Conference – Washington DC

2016 – In Defense of Christians National Advocacy Convention

Reporting on Religious Persecution: A Global Challenge

Coptic Solidarity Annual Conference 2015

IDC Press Conference: Sensitivity Rather than Sensationalism (Bishop Angaelos)

Religious Freedom: Rising Threats to a Fundamental Human Right – Welcome and Keynote Conversation

IDC Press Conference: Sensitivity Rather than Sensationalism (Nermien Riad)

Popular Middle East Media Research Institute & Tom Lantos videos

Arabic Conference of World Religions News

Religious Freedom & Foreign Policy

Policy Consultation on Religious Freedom in Muslim-Majority Countries

IDC Press Conference on Western Media Coverage: Sensitivity Rather than Sensationalism

الدكتور صمويل بيسار Dr. Samuel Pisar

samuel-pisar

سفير شرفي لليونسكو ومبعوث خاص للتوعية بالهولوكوست وهو بولندي المولد ومن الناجين من الهولوكوست.

فيديوهات لصمويل بيسار:

Dr. Samuel Pisar, UNESCO Honorary Ambassador Speaks at 4th Annual Tom Lantos MEMRI Briefing

UNESCO grants its patronage for Holocaust Memorial Year, Samuel Pisar announces

4th Annual Tom Lantos MEMRI Briefing

Samuel Pisar, une enfance broyée, un destin d’exception

Mémoires à venir – Première Table ronde

Popular Videos – UNESCO & Public speaking

Popular Videos – Middle East Media Research Institute & Politics

آلفريد موسس  Alfred Moses

clinton-is-greeted-by-alfred-moses

سفير سابق إلى رومانيا

فيديوهات لآلفريد موسس:

American Jewish Committee Dinner

Middle East Peace Talks

Post-Cold War U.S. Role

Israel-PLO Peace Agreement

Israel-PLO Peace Agreement

State Sponsored Terrorism

Ambassador Alfred H. Moses at Geneva Summit 2016

هيرب لندن Herb London

herb-london-1

رئيس شرفي لمعهد هادسون Hudson Institute.

ستيوارت أيزنستات Stuart Eizenstat

سفير سابق إلى الاتحاد الأوروبي

فيديوهات لستيوارت أيزنستات:

Political Ideologies

american-presidency: a time for tinkering

the nations-social-policy: past and future

american-jews and politics-1988

future-international-action against terrorism

outlook for investment in children

middle-east-peace-talks

how the u.s.-forms-middle-east-policies

choosing and using-vice-presidents

the jewish-community and 1992-election

restructuring the white-house

free-trade-zone in the americas

u.s.-economy and international-trade

/national-hanukkah-menorah-lighting

holocaust-victims-assets in swiss-banks

/holocaust-victims and swiss-bank-accounts

holocaust-victims-assets in swiss-banks

national-menorah-lighting

u.s.-report on nazi  assets

national-hanukkah-menorah-lighting

german-nazi-labor-settlement

trade-relations with china

strategic-implications of chinese-entry into wto

the americas in the new-economy

national-menorah-lighting

restitution for holocaust-survivors

Money Laundering and Terrorist Funding

U.S.-Europe Economic Relations

Imperfect Justice: The Unfinished Business of World War II

Commission on Weak States Report

vice-presidency in the carter-administration

carter-administration and domestic-policy

carter-administration and environmental-policy

the role of the vice-president

global-poverty and the world-bank

domestic-policy-lessons

selling-domestic-policy

u.s.-policy-toward-iran

u.s.-policy-toward-iran

global-oil-supply-disruption-simulation

The Future of the Jews

Iran’s Nuclear Program

Panel Discussion of Robert Edsel’s The Monuments Men

Walter Mondale and Education

جوزيف جوفي Josef Joffe

josef-joffe-henry-kissinger

ناشر داي زيت Die Zeit  ويهودي ألماني

من فيديوهات جوزيف جوفي:

NATO at Forty, Session 1

NATO at Forty, Session 2

America’s Role After the Cold War

Germany and the New Europe

Role of Israel

Uberpower: The Imperial Temptation of America

Future of the European Union

U.S. Role in Global Democratization

State of the European Union

European Union Summit Preview

The World Order: Facing Tomorrow’s Challenges – Dr. Josef Joffe

Josef Joffe – Re-Thinking Democracy Promotion Amid Rising Authoritarianism

Europe and the euro: the crisis goes on

ناتان شارانسكي  Natan Sharanksy

وزير إسرائيلي سابق للقدس وشؤون الشتات، وزير بدون وزارة.

جانا هايبسكوفا Jana Hybaskova

عضوة سابقة في البرلمان الأوروبي ورئيسة حزب الديمقراطيين الأوروبيين في جمهورية التشيك.

الدكتور خليل محمد Dr. Khaleel Mohammed

khaleel-mohamed

أستاذ الدين في جامعة سان دييغو وعضو مركز الدراسات الإسلامية والعربية، تكلمت عنه في الحلقة 21 حيث كان من الحاضرين في قمة القدس عام 2004 م. والتي كان من ضمن برامجها إعادة تشكيل الشرق الاوسط وعقائده وعاداته. وهو نموذج للإسلام الصهيوني.

آلان ديرشوفيتز Alan Dershowitz

يهودي، أستاذ قانون في كلية هارفارد، مؤلف لعدد 27 كتاب وكاتب لأكثر من 100 مقال في المجلات والجرائد. مؤيد لإسرائيل ولتعذيب المشتبه فيهم بالإرهاب (المسلمين)

فيديوهات لآلان ديرشوفيتز:

The Road to Peace & Israel’s Image in America

Organized Religion Debate

Why Terrorism Works

Supreme Court and Constitutional Authority

Rights from Wrongs

Israel and Palestine After Disengagement

Palestine: Peace Not Apartheid

Camp Ashraf and Iran’s Nuclear Threat

Taking the Stand

Discussion on Sebelius v. Hobby Lobby Stores

Munk Debate on State Surveillance

BDS Movement Debate | Oxford Union

Criminal Law – Prof. Alan M. Dershowitz in conversation with Dr. Yoav Sapir

The Crisis of Zionism: Beinart and Dershowitz

DEBATE: Noam Chomsky Vs Alan Dershowitz “The Israel-Palestine Conflict”

Professor Alan Dershowitz at EMET’s Rays of Light in the Darkness Dinner 2016

The Case For Israel: Prof. Alan Dershowitz Q&A

Professor Alan Dershowitz The Case for the Soul of Israel

Dershowitz–Finkelstein Debate (Democracy Now!)

Is Zionism in Crisis? A Follow-Up Debate with Peter Beinart and Alan Dershowitz

يهودا باور Yehuda Bauer

Professor Yehuda Bauer, Israel, was awarded the Royal Norwegian Order of Merit by His Majesty King Harald the Fifth of Norway.jpg

المدير السابق للمعهد الدولي لأبحاث الهولوكوست في ياد فاشيم Yad Vashem

فيديوهات ليهودا باور:

Controversial Issues in Holocaust Studies

The Holocaust Common Misunderstandings

“Antisemitism and the Holocaust” – Yehuda Bauer

Yehuda Bauer, “Antisemitism and the Muslim World”

GFCA 2013 – Prof. Yehuda Bauer: “Why Antisemitism?”

Yehuda Bauer Series – The New Anti-Semitism

Prof. Yehuda Bauer about Anti-Semitism in the Labour Party (UK)

Confronting Antisemitism and Prejudice in the Media: New Strategies

Confronting Antisemitism and Prejudice in the Media: New Strategies – part 2

Rethinking Anti-Semitism

The Fall of Communism and the Jewish Question 1989-2009

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Opening Session

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session I

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session II

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session III (English)

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session V

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session VI

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session VII

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session VIII

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session IX

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session X

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session XI

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Session XII

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Special Evening Session

Antisemitism, Multiculturalism & Ethnic Identity Conference – Concluding Remarks

Jane Gerber, “Jews in the Muslim World”

 الدكتور خالد فؤاد علام  Dr. Khaled Fouad Allam

khaled-fouad-allam

عالم الاجتماع الجزائري في جامعة تريستس بإيطاليا

فيديوهات لخالد فؤاد علام:

How Did We Get Here? (Islam in Europe, Talk I/5) – LIVE Shorts

Islam in Europe 2/5 | LIVE from the NYPL

Islam in Europe 3/5 | LIVE from the NYPL

Islam in Europe 4/5 | LIVE from the NYPL

Islam in Europe 5/5 | LIVE from the NYPL

مجدي خليل   Magdi Khalil

ناشط في حقوق الانسان والمحرر التنفيذي لجريدة وطني الدولية (ممثل للكنيسة القبطية ومؤيد قوي للإنقلاب العسكري المصري ومحرض على الإسلام في الغرب)

فيديوهات لمجدي خليل:

Magdi Khalil: “Systematic Discrimination” Against Coptic Christians

Egypt’s Christians Work to Stop Islamic Takeover

Magdi Khalil of Coptic Solidarity: treatment of Meriam is typical of Shariah Law

مأساة اللاجئين وموقف أوروبا والعرب في حلقة خاصة من ماوراء الأحداث 4 سبتمبر 2015

Coptic political analyst, and author Magdi Khalil explains Muslims denial of islamic terrorism

الأستاذ مجدي خليل: تصحيح 3 معلومات خاطئة في حادث الأعتداء علي صحيفة تشارلي أبيدو!

تعليق الناشط مجدي خليل علي مظاهرات الأقباط

مجدي خليل ورسالتين للكاتدرائية في منتهي الخطورة

شرح شامل ووافي من الأستاذ مجدي خليل عن معني الأخوان جماعة أرهابية! هام جداً!

مسيحيوا الشرق والصراع السني الشيعي

مداخلة الاستاذ مجدى خليل فى برنامج حكومة الشعب

مناقشة قانون جاستا

سؤال جريء 451 مناقشة كتاب ‘د اعش والإسلام من منظور مسلم سابق’

من واشنطن موقف واشنطن من تحولات المنطقة العربية

مجدي خليل وتحديات سياسية تواجه البابا تواضروس

سؤال جريء 436 ما وضع حقوق الإنسان في السعودية ؟

الأستاذ مجدي خليل ,,جسر الملك سلمان لجمهورية المصرية

ملامح دولة الأخوان أولاد إبراهيم

أ مجدي خليل بعد الأتفاق النووي الأيراني يجب علي مصر التحرر من تبعية السعودية!

الدكتور مجدي خليل تطبيق الشريعه

الأستاذ مجدي خليل داعش صناعة أسلامية سنية! وأمريكا لن تتدخل برياً!

مجدي خليل كل من يدعي انه اسلامي هو متطرف

ذهنية الإرهابيين الإسلاميين 9 10

لاول مره مجدى خليل على التليفزيون المصرى يفتح النار

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية 1من6

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية (2من6)

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية (3من6)

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية (4من6)

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية (5من6)

أوضاع المرأة فى الدول الاسلامية (6من6)

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى 1من6

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى( 2من6)

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى( 3من6)

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى( 4من6)

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى( 5من6)

تفجيرات ستوكهولم والارهاب الاسلامى( 6من6)

سؤال جريء 205 من هم الإخوان المسلمون ؟

سؤال جريء 459 لماذا يستهدفون العابرين ؟ HD

أزمة تخلف الدول الإسلامية تكمن فى الإسلام !

الأستاذ مجدي خليل سؤال جرئ 297 هل فشل المشروع الإسلامي ؟

سؤال جريء 439 الأكراد والإسلام

تحت الرماد العالم العربي خارطة جديدة ودويلات متناحرة 1

الأستاذ مجدي خليل سؤال جرئ 308 الإرهاب في

سؤال جريء 410 ظاهرة الإلحاد في العالم الإسلامي

هل يمكن الإصلاح الدينى فى العالم الإسلامى؟

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 1-6.flv

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 2-6.flv

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 3 6 flv

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 4-6.flv

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 5-6.flv

مأزق التقدم في الدول الاسلامية 6-6.flv

إصلاح الإسلام أمراً مستحيلاً إلا لو أمكن أن!

!الشرق الاوسط تحت حكم الآسلاميين

مجدي خليل أمريكا و الاسلام السياسي

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 1 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 2 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010- ( 3 من 12 )

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 4 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010- ( 5 من 12 )

عرض تقرير الحريات الدينية 2010- ( 6 من 12 )

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 7 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 8 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 9 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 10 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 11 من 12

عرض تقرير الحريات الدينية 2010 12 من 12

سؤال جريء 143 ذهنية الإرهابيين الإسلاميين

حوار خاص مع مجدي خليل حول الحشد للسيسي في نيويورك

سؤال جريء 293 هل تصلح الشريعة للعالم المعاصر؟

الأستاذ مجدي خليل سؤال جرئ 358 هل يوجد إسلام متطرف وإسلام معتدل ؟

سؤال جريء 206 ما هو هدف جماعة الاخوان ؟

أ مجدي خليل أوباما دفن العلاقات الأمريكية السعودية ومفاجأة من تورط في هجمات سبتمبر؟؟؟

سؤال جرئ 396 الأزهر ونشر التطرف

اوروبا تحت نيران الارهاب مع الاستاذ مجدي خليل

سؤال جريء 431 الإسلام واستهداف الحضارة

سؤال جريء 391 ما علاقة الوهابية بالسعودية ؟

الأستاذ مجدي خليل ولقاء هام مع الأمم المتحدة لممثلي كل الأقليات في مصر والعراق وسوريا ولبنان!

سؤال جرئ 382 الإسلاموفوبيا حقيقة ام خرافة ؟

سؤال جريء 250 الإسلام والديموقراطية

سؤال جريء 422 هل يقدم الإسلام نظرية للحكم؟

سؤال جريء 287 كيف حكم الخلفاء الأربعة الأوائل؟

سؤال جرئ 351 مسيحيو الشرق والربيع العربي

فراج ساركوهي Faraj Sarkouhi

faraj_sarkohi_2

المحرر السابق للمجلة الثقافية الشهرية الايرانية آدينيه Adineh.

فيديوهات لفراج ساركوهي:

Iran Seeking for Freedom

Discussion with Abdul Karim Soroush on Revelation, Reform, and Secularism SD

Islam, Catholicism, and the Secular: A Conversation with José Casanova and Abdolkarim Soroush

The evolution of Shi’ism and its imperatives by Abdolkarim Soroush

The Islamic Political Tradition: Can It Be Saved? (with Abdolkarim Soroush & Paul Heck)

Challenging Islamic Law

 

فريق عمل ميمري MEMRI STAFF

تخصص ميمري فريق عمل من 80 موظف حول العالم يعملون على مدار الساعة، يترجمون من مئات من الصحف والمجلات والبرامج التليفزيونية والمواقع الالكترونية العربية والفارسية والأوردية والباشتو والداري والهندي والتركية. هذا الفريق يشمل ناس من كل الأعراق والديانات والعناصر والطبقات الاجتماعية.

من بين فريق عمل ميمري القديم والجديد:

يغال كامرون[17]  YIGAL CARMON

 

ستيفن ستالينسكي  STEVEN STALINSKY

steven-stalinsky

ستيفن ستالينسكي كان مديراً تنفيذياً لميمري لأكثر من عقد من الزمان. كان من فريق النشرة (الاستخبارية) في البيت الابيض ووزارة الخارجية ووزارة الامن الداخلي ووزارة العدل، ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية، ومكتب محاسبة الحكومة، وغيرها من المؤسسات. ستالينسكي يقدم مساعدات متكررة للكونغرس في مواضيع تتعلق بالحرب ضد الارهاب، وقانون محاسبة السعودية[18] the Saudi Accountability Act – ابحاثه تُستخدم في التشريعات الكبرى المتعلقة بإيران ومصر. مقالاته يُستشهد بها في الوثائق الرسمية للأمم المتحدة ومن اعضاء البرلمانات الاوروبية والكندية. فضحه للمراكز الفكرية المعادية لأمريكا أدى الى اغلاقها. ما بين 2003 الى 2007م كان يكتب عاموداً في النيويورك صن عن الاعلام العربي والايراني. وهو يحمل ماجستير في دراسات الشرق الاوسط وبكالوريوس في الدراسات الدينية ويحضر دكتوراه في دراسات الأمن الداخلي.

ألبرتو فرنانديز Alberto M. Fernandez

البرتو فرنانديز هو نائب رئيس ميمري. عمل في سلك السياسة الخارجية الامريكية من 1983 الى 2015م، ومنسقاً لوزارة الخارجية في مركز الاتصالات الاستراتيجية لمكافحة الارهاب Center for Strategic Counterterrorism Communications ما بين مارس 2012 الى فبراير 2015م. ما بين 2009 الى 2012م عمل سفيراً للولايات المتحدة في جمهورية غانا الاستوائية؛ قبل ذلك كان قائم بأعمال أمريكا في جمهورية السودان (يونيو 2007 الى مايو 2009م)، مدير الدبلوماسية الشعبية للشرق الادنى Near East Public Diplomacy (2005 الى 2007م)، ومدير الدبلوماسية الشعبية للعراق Iraq Public Diplomacy (2004 – 2005م) و وفي مناصب كبرى في الدبلوماسية الشعبية في السفارات الامريكية في أفغانستان والأردن وسوريا وغواتيمالا. تلقى العديد من الجوائز لتفوقه في الدبلوماسية الشعبية ونتيجة عمله في أفغانستان. عمل فرنانديز أيضاً كضابط خدمة أجنبية في العراق والكويت ونيكاراغوا وجمهورية الدومينيكان والامارات العربية المتحدة، وعمل ضابطاً في مكتب وكالة المعلومات الأمريكية USIA  في مصر واليمن والسودان. وهو يتحدث الإسبانية والعربية بطلاقة.

فيديوهات لألبرتو فرنانديز:

Understanding the Global Insurgency

State Department Counterterrorism Efforts

Violent Extremism

Communicators Roundtable on Extremism and Social Media

Alberto Fernandez on Countering ISIS Propaganda

Beyond Hysteria or Apologia, the ISIS Challenge in Perspective

البروفيسور مناحم ميلسون  PROFESSOR MENAHEM MILSON

هو رئيس الهيئة الاستشارية لميمري. ويدرس الأدب العربي في الجامعة العبرية في القدس منذ عام 1963م. معظم أبحاثه في مجال الادب المصري المعاصر. في السنوات الحديثة توجه اهتمامه الى مواضيع عداء السامية العربي والاصلاح مقابل التوجه الى الاسلام في العالم الاسلامي. كان معاوناً شخصياً للرئيس أنور السادات خلال زيارته للقدس عام 1977م.

فيديوهات لمناحم ميلسون:

YIISA/IASA Conference: “Welcome and Introductions”

YIISA/IASA Conference – Panel: “Radical Islam and Genocidal Antisemitism” (Part 1)

YIISA/IASA Conference – Panel: “Radical Islam and Genocidal Antisemitism” (Part 2)

YIISA/IASA Conference – Panel: “The Islamization of Antisemitism”

YIISA/ ASA Conference – Panel: “Self Hatred and Contemporary Antisemitism”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “The Iranian Threat”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Discourses of Contemporary Antisemitism”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “The Media and the Dissemination of Hatred”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Antisemitism in the Aftermath of the Holocaust”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Contemporary Antisemitism and the Deligitimization of Israel”

YIISA/IASA Conference – Panel: “Law, Modernity and Antisemitism”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Islamism and the Construction of Jewish Identity”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Conceptual Approaches to Antisemitism”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Hannah Arendt and Antisemitism: A Critical Appraisal”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Confronting and Combating Contemporary Antisemitism in the Academy”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Discourses of Antisemitism in Relation to the Middle East”

YIISA/ IASA Conference – Panel: “Lawfare, Human Rights Organizations and the Demonization of Israel”

Images of the Arab-Israeli Conflict

Contemporary Antisemitism: The European and Islamic Legacies

طفيل أحمد  TUFAIL AHMAD

فيديوهات لطفيل أحمد:

Vimarsha on Jihadist Threat to India The Case for Islamic Reformation by an Indian Muslim

Speech by Sri Tufail Ahmad @ Social Cause Hyderabad

Tufail Ahmad speaks on India’s soft & Hard power, @ The Jaipur Dialogues

Panel discussion on Aamir Khan’s remark on ‘intolerance’

الدكتور نمرود رافائيلي   DR. NIMROD RAPHAELI

nimrod1

محلل كبير (من أصل عراقي) في ميمري ومحرر المدونة الاقتصادية لميمري (http://memrieconomicblog.org/) . معظم عمله كان في البنك الدولي. كان ايضاً مستشاراً لصندوق النقد الدولي. وحاصل على دكتوراه في تخطيط التنمية development planning  من جامعة ميتشغان. قدم عملاً رائداً لميمري حول العراق، وهو اول من ترجم قائمة البترول مقابل الغذاء. وركز على سقوط صدام حسين والديمقراطية  الوليدة في بلده الأم.

فيديوهات لنمرود رافائيلي:

“Lone Wolf” Terrorism

الدكتور ميرزا بيج  DR. MIRZA A. B. BAIG

محلل كبير في مشروع دراسات جنوب آسيا في ميمري. يقوم برصد إعلام جنوب آسيا، وخاصة الصحف والمواقع الناطقة باللغة الاوردية والهندية.

منصور الحاج Mansour Al-Hadj

mansour-alhadj

هو مدير مشروع الاصلاح في ميمري. كان صحفياً كبيراً في مجلة آفاق (www.aafaqmagazine.com) وهو موقع الكتروني يركز على الاصلاح وحقوق الانسان في الشرق الاوسط. شارك في تقديم نشرات عديدة في الكونغرس من بينها مواضيع حول “حركة التطرف في العالم الاسلامي: الصراع بين الدول والمواطنين Movement of Extremism in the Muslim World: Struggle between States and Citizens.”. نشأ منصور الحاج في السعودية وحصل على البكالوريوس في القانون من الجامعة الدولية الأفريقية في الخرطوم بالسودان عام 2003م.

فيديوهات لمنصور الحاج:

VOA Middle East Quick Take: Mansour Al-Hadj

#المنظومة_الامريكية

#المنظومة_الشيطانية

#ديناميكية_النخب_السياسية

[1] https://www.memri.org/

[2]  MEMRI website, http://www.memri.org/content/en/main.htm.

[3] https://www.memri.org/jttm

[4] http://powerbase.info/index.php/Yigal_Carmon

[5]  Jim Lobe, “All in the Neocon Family,” Alternet, March 27, 2003, http://www.alternet.org/world/15481/

[6]  Ali Gharib and Eli Clifton, “Neo-cons, Ex-Israeli Diplomats Push Islamophobic Video,” Inter Press Service, September 24, 2008, http://www.ipsnews.net/news.asp?idnews=43983.

[7] http://powerbase.info/index.php/William_Rosenwald_Family_Fund

[8] http://www.sourcewatch.org/index.php/Fairbrook_Foundation

[9]  MEMRI, “About,” http://www.memri.org/content/en/about.htm

[10]  Arab Media Watch, “Media Myths: The Middle East Media Research Institute Is Objective and Independent,” Arab Media Watch, August 19, 2006, web.archive.org/web/20050326085210/http://www.arabmediawatch.com/modules.php?name=News&file=article&sid=436.

[11]  MEMRI Form 990s are available at guidestar.com.

[12] http://www.adelsonfoundation.org/AFF/

[13] http://powerbase.info/index.php/William_Rosenwald_Family_Fund

[14] http://powerbase.info/index.php/Fairbrook_Foundation; http://www.sourcewatch.org/index.php/Fairbrook_Foundation

[15]  Bret Stephens, “Down with ‘Moderate’ Islam,” Wall Street Journal, March 6, 2007.

[16] https://wikispooks.com/wiki/Oliver_’Buck’_Revell; http://www.jinsa.org/board-advisors/oliver-buck-revell-fbi-ret;

[17] Yigal Carmon is MEMRI’s President and founder. Mr. Carmon is frequently relied upon by leading media sources and government officials as an authority on current developments in the Arab and Muslim world. Mr. Carmon has briefed governments worldwide on issues ranging from jihad and terrorism to reform in the Arab world. In the United States, Mr. Carmon has given testimony on Capitol Hill and conducted briefings before Congress as well as at the State Department, Pentagon, Department of Homeland Security, Justice Department, Library of Congress, FBI, National Security Council, and NYPD counterterrorism division, and is frequently interviewed on a variety of Western channels, as well as on Arab TV. Internationally, Mr. Carmon has briefed world bodies and leaders who use MEMRI research, including the European Union, the European Parliament, the U.K. Parliament, the Organization for Security and Cooperation in Europe (OSCE), Germany’s Foreign Ministry, the Foreign Office of the German government, Russia’s Interior Ministry, Sweden’s parliament, NATO-affiliated groups, France’s Interior Ministry, Norway’s parliament, UNESCO, the UN High Commissioner for Human Rights, the Petra (Jordan) Conference of Nobel Laureates, the King Juan Carlos Terrorism Conference in Spain, and others. Mr. Carmon was formerly chief counterterrorism advisor to Israeli Prime Ministers Yitzhak Rabin and Yitzhak Shamir, and was a senior delegate to the 1991 Madrid Peace Conference. He left government service nearly two decades ago.

[18] http://susris.com/2003/12/19/saudi-arabia-accountability-act/; https://www.govtrack.us/congress/bills/109/hr2037; https://www.govtrack.us/congress/bills/110/s2243; https://www.govtrack.us/congress/bills/111/hr1288

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s