الحلقة الثامنة والعشرون: اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر – 5

ملخص الحلقة

هذه هي الحلقة الخامسة من الحلقات الخاصة بدراسة منظمة اللجنة الأمريكية للبنان حر[1] U.S. committee for a free lebanon

في الحلقة الأولى تكلمت فيها عن فؤاد عجمي وإيلان برمان وموريس آميتاي وباتريك كلاوسون وويليام كريستول وروبرت ساطلوف وميراف وورمسر وبولا دوبريانسكي

في الحلقة الثانية خصصتها لمايكل روبن

في الحلقة الثالثة تكلمت فيها عن راتشيل إهرنفيلد، بريجيت غابريال، مايكل ليدين، كليف ماي، دانيال بيليتكا، جيمس وولسي

في الحلقة الرابعة تكلمت عن زياد عبد النور، رودي عطا الله، آنجلو كودفيللا، فريد غادري، أكرم إلياس، فؤاد أبو ناضر، رابح عريضي، كريس باتل، ويتني بيلكر، ديف بوسي، تشاك بروكس، توماس باتريك كارول، جون كاسل، دوري شمعون، فؤاد شارتوني، وائل شهاب، وتوماس دود

في هذه الحلقة ساتناول شخصيات:

جوزيف فرح

أمير علي فرمان

غاري غامبل

أمين الجميل

أوليفر غيتا

لي حبيب

جوزيف حكيم

جوزيف بودر

بطرس حرب

وديع جوردان

وليد جمبلاط

مارتن كريمر

نسيب لحود

ماتيو ليفيت

دانيال لوبتزكي

غال لوفت

حبيب مالك

شيبلي ملاط

في هذه الحلقة سنجد خليط من السياسيين اللبنانيين منهم أمين الجميل الرئيس اللبناني السابق ووليد جمبلاط الزعيم الدرزي، وبطرس حرب ونصيب لحود، سنجد أيضاً رجل أعمال إيراني أمريكي أمير علي فارمان، وباحثين وصحفيين متخصصين في محاربة الإسلام مثل جوزيف فرح وغاري غامبل وأوليفر غيتا والباحث الإسرائيلي مارتن كريمر وماتيو ليفيت، وجوزيف حكيم والإسرائيلي جوزيف بودر المتخصصين في إثارة الأقليات والترويج بزعم الاضطهاد الإسلامي السني لهم. هناك أيضا متخصصين في حقوق الإنسان مثل حبيب مالك وشيبلي ملاط، ورجال الأعمال مثل وليد جوردان واليهودي دانيال لوبتزكي، وغال لوفت الخبير الإسرائيلي في الطاقة والمخرج الاستعراضي لي حبيب.

هذه التشكيلة بالإضافة إلى تشكيلة الشخصيات السابقة لا توحي أبداً بأن الهدف في المنظمة هو تحرير لبنان من النفوذ السوري، فكما رأينا في الحلقات السابقة هناك شخصيات مثل فريد غادري على سبيل المثال تؤيد بشار الأسد ضد الإخوان المسلمين والتيار السني السلفي بشكل عام وهناك العديد من الشخصيات المعادية للإخوان المسلمين مثل فرانك غافني ومايكل روبن ودانيال بايبس. كما ان إسرائيل من اشد المؤيدين لبقاء نظام بشار الأسد حتى انها تسخر أمريكا وروسيا والغرب لدعم بقاء بشار الأسد رغم جرائمه ضد شعبه. مما يبين أن الهدف الحقيقي من هذا التجمع هو محاربة الإسلام. هذا سنجده بوضوح هنا أيضاً مع شخصيات هذه الحلقة مثل جوزيف حكيم (ومنير داود واقباط المهجر) وجوزيف بودر وجوزيف فرح واوليفر غيتا وماتيو ليفيت.

دانيال لوبتزكي يمثل اتجاه آخر هام فهو رجل أعمال يهودي له تجربة فريدة في ربط المشاريع الاستثمارية الإنتاجية بتطبيع العلاقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، توحي لنا بتصور لإسرائيل الكبرى أو الشرق الأوسط الجديد الذي تهيمن عليه إسرائيل اقتصادياً بعد استسلام الشعوب العربية لهيمنتها.

من الأمور الغامضة أيضاً وجود شخصية إيرانية في هذه المنظمة التي من المفترض أنها ضد بشار الأسد وحزب الله، إلا إن كان وجوده للاتصال بهم لصعوبة تمثيلهم العلني في هذه المنظمة ولوجود أدوار ستُسند إليهم من تلك المنظمة الصهيونية الاستخبارية.

سنلاحظ أيضاً أن بعض الشخصيات لها خلفية استخبارية. وذلك لأن طبيعة المنظمة استخبارية في الأساس.

الخبير الإسرائيلي في مجال الطاقة غال لوفت يكشف أيضاً طبيعة وعلاقات المنظمة. من اهتمامات غال لوفت إنهاء الاعتماد الغربي على بترول الشرق الاوسط وخاصة السعودية وتخفيض أسعار البترول وذلك تمهيداً لتفكيك السعودية والتسريع بتفكيك الشرق الاوسط عموما لأن احتفاظ البترول العربي بأهميته وأسعاره يساعد في حماية المنطقة من المشاريع التفكيكية الغربية وبالتالي البحث عن وسائل لإفقاد البترول العربي أهميته وتخفيض أسعاره عامل مهم للتعجيل بمشاريع التفكيك التي تُعتبر عنصراً أساسياً في أمن الغرب وإسرائيل.

غال لوفت أيضاً هو من المهتمين بإيجاد مصادر للطاقة لإسرائيل لا تجعلها فقط غنية بموارد الطاقة ولكن موردة لها أيضاً. غال لوفت له عدد من الأبحاث حول حقول غاز شرق البحر المتوسط التي استولت عليها إسرائيل وقبرص وتم حرمان مصر منها بالرغم أنها كانت داخل حدودنا البحرية من قبل. من المثير للاهتمام ان العسكر في مصر تنازلوا عن تلك الحقول لإسرائيل وقبرص مقابل تأييد ودعم الانقلاب العسكري.

الغرب يتحكم حتى في القانون والتحولات القانونية والدستورية في العالم العربي كما سنرى في آخر الحلقة مع شيبلي ملاط.

من المواضيع الهامة في هذه الحلقة سنكتشف مصدر من مصادر استخدام الأقليات في الشرق الاوسط في جوزيف حكيم وجوزيف بودر وعلاقتهم بالكنيسة القبطية والعسكر في مصر. كما سنلحظ أهمية اعتماد المنظمات الصهيونية على الأقليات فالشخصيات اللبنانية في المنظمة اما مارونية واما درزية كما ان هناك بعض الشخصيات الشيعية ولكن ليس هناك أي شخصية سنية. وكما نعلم المارونيون والدروز والشيعة يعاملهم الغرب على انهم أقليات يجب استخدامهم وتوظيفهم في خدمة المشاريع الصهيونية في المنطقة.

سنجد أيضاً أسماء لسياسيين لبنانيين بارزين مثل أمين الجميل ووليد جمبلاط، ولكن هذا هو الأمر الطبيعي فمعظم زعماء العرب السياسيين في الحكم من الصهاينة العرب وهذا أمر ليس بجديد. أجهزة الاستخبارات العربية ساعدت الصهاينة واليمين الأمريكي من قبل في التخلص من كارتر الذي أراد تطهير السي آي إي ومنعها من التدخل في شؤون الدول الأجنبية ومراقبة ميزانيتها. كمال أدهم هو الذي ساعد السي آي إي على التخلص من كارتر وأنشأ لها بنك الاعتماد والتجارة الدولي الذي كان الشيخ زايد يمتلك 77% منه وخالد محفوظ يمتلك 20% وكان هذا البنك هو الممول البديل لكل عمليات السي آي إي القذرة بعيداً عن رقابة كارتر. ونادي سفاري الذي ساعد في تأسيسه كمال أدهم من أجهزة الاستخبارات السعودية والمصرية والمغربية والأردنية والفرنسية والإسرائيلية وساعد التيار الصهيوني على التخلص من كارتر وإنجاح ريغان في الانتخابات الرئاسية. فعلاقة حكام العرب بالصهاينة قديمة ومتأصلة. هذه العلاقة تظهر ايضاً في علاقة الغرب بالعسكر في مصر مثلاً ولكن الغرب يعتبرهم من الدرجات الدنيا في سلم التنظيمات الصهيونية تصدر إليهم الأوامر من اعلى لتنفيذها ولذلك لا نجد شخصيات عسكرية مصرية في مثل هذه التنظيمات لان مستويات أعضاءها اعلى منهم.

في هذه الحلقة أستكمل الحديث عن شخصيات منظمة “اللجنة الأمريكية من أجل لبنان حر”

موضوع الحلقة

جوزيف فرح[2]  Joseph Farah ؛

joseph farah.jpg

 هو مؤسس ومحرر والمدير التنفيذي لوورلدنتديلي WorldNetDaily (WND)، ينشر فرح مقالات في جيروساليم بوست ولوس أنجلس تايمس وشيكاغو صن تايمس ووول ستريت جورنال وهو عضو في مجلس الأمن الوطني[3] Council for National Policy. الموقع الالكتروني لمركز آريال للأبحاث السياسية Ariel Center for Policy Research الإسرائيلي يدرج فرح من بين خبرائه المساهمين. في يونيو 2001 م. كتب فرح بحثاً سياسياً للمركز الاسرائيلي بعنوان “كيف يتلاعب الإسلام بالصحافة “How Islam Plays the Press”” نُشر البحث في صحيفة المركز “ Nativ ” ثم نُشر فيما بعد كجزء من كتاب “وحوش محمد  Muhammad’s Monsters“.

فيديوهات لجوزيف فرح

جوزيف فرح: نقطة اللاعودة

حوزيف فرح مع بول ماجوير حول نهاية الزمان

جوزيف فرح مؤسس الوورلدنتديلي – الجزء الاول

جوزيف فرح مؤسس الوورلدنتديلي – الجزء الثاني

جوزيف فرح مؤسس الوورلدنتديلي – الجزء الثالث

جوزيف فرح مع راستي هامفريز يتناقشان حول المسلمين في انجلترا

جوزيف فرح يدعو الى الحكومة المحدودة

جوزيف فرح في عرض الكس جون

جولة الةورلدنتديلي في اسرائيل

المسلمون المعتدلون يتفقون مع داعش

جوزيف فرح: الحرب على الكريسماس ارهاب علماني

جوزيف فرح : تغطية الاعلام للارهاب الاسلامي

جوزيف فرح: نهاية الزمان الآن

جوزيف فرح: الفلسطينيون الغير حقيقيون

جوزيف فرح: وراء نقطة اللاعودة

جوزيف فرح – مؤتمر حزب الشاي – الجزء الاول

جوزيف فرح – مؤتمر حزب الشاي – الجزء الثاني

جوزيف فرح – مؤتمر حزب الشاي – الجزء الثالث

جوزيف فرح – مؤتمر حزب الشاي – الجزء الرابع

لوكا سميث يفضح الوورلدنتديلي – الجزء الاول

لوكا سميث يفضح الوورلدنتديلي – الجزء الثاني

لوكا سميث يفضح الوورلدنتديلي – الجزء الثالث

جوزيف فرح في مؤتمر روكي ماونتن الدولي

أمير علي فرمان-فرما[4]  Amir Farman-Farma،

amirsphoto-e1441809097407
امير علي فرمان

رجل أعمال إيراني أمريكي. قبل دخول أمير في مجال عمل صناديق التحوط hedge fund industry  عام 1993 م. كان مستشاراً كبيراً في مستشاري الشرق الاوسط[5] Middle East Consultants  (MEC)، حيث كان يقوم بأبحاث وتقديم استشارات لشركات البترول والغاز والشركات المالية الناشطة في الشرق الاوسط. وهو عضو في مؤسسة الشرق الأدنى[6]  Near East Foundation ، ومؤسسة أسرة فلورا[7]  Flora Family Foundation ، ومعهد سينرغوس[8] Synergos Institute. أمير عضو مؤسس للجنة العمل السياسي الأمريكية الإيرانية[9]  Iranian American Political Action Committee. وتم اختياره قائداً عالمياً للغد من منتدي ديفوس الاقتصادي العالمي عام 1994 م.

يكتب أمير لصحف منها ليبيراسيون[10]  Liberation، بترولوم إنتلجنس ويكلي Petroleum Intelligence Weekly [11]، نيتفي كومباس Nefte Compass   وجيوبوليتيكس أوف إينرجي Geopolitics of Energy. وهو المحرر السابق لهارفارد كريمسون[12] Harvard Crimson  وهارفارد إنترناشيونال ريفيو[13]  Harvard International Review.

غاري غامبل[14] Gary Gambill

ff_gambill_gary
غاري غامبل

محرر ميد-إيست مونيتور Mideast Monitor ورئيس التحرير السابق لميدل إيست إينتليجنس[15] Middle East Intelligence Bulletin؛ وهو محرر الموقع الالكتروني لمنتدى الشرق الاوسط الذي تكلمت عنه في الحلقة السادسة وهو محلل سياسي متخصص في العالم العربي وخاصة سوريا ولبنان. ومن الناشرين لميدل ايست كوارترلي[16] Middle East Quarterly  ومساهم متكرر في فورين بوليسي[17] Foreign Policy وناشيونال إنترست[18]  National Interest ، وناشيونال بوست National Post الكندية ومنشورات أخرى.

أمين الجميل[19]

%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d8%a7

الرئيس السابق للبنان ما بين 1982 إلى 1988 م.؛

فيديوهات لأمين الجميل:

شيعة لبنان والوا اسرائيل ضد السنة

حين باع امين الجميل لبنان

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الاول

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الثاني

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الثالث

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الرابع

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الخامس

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء السادس

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء السابع

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الثامن

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء التاسع

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء العاشر

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الحادي عشر

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الثاني عشر

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الثالث عشر

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الرابع عشر

شاهد على العصر – امين الجميل – الجزء الخامس عشر

بلا حدود – امين الجميل وتساؤلات في شهادته على العصر

الحرب الاهلية اللبنانية من امين الجميل الى الطائف – الحلقة الاولى

الحرب الاهلية اللبنانية من امين الجميل الى الطائف – الحلقة الثانية

الحرب الاهلية اللبنانية من امين الجميل الى الطائف – الحلقة الثالثة

الحرب الاهلية اللبنانية من امين الجميل الى الطائف – الحلقة الرابعة

حرب لبنان – الامتحان الاول –  الحلقة 1/15

حرب لبنان – جذور الصراع – الحلقة 2/15

حرب لبنان – الانفجار – الحلقة 3/15

حرب لبنان – نار ودخان الحلقة 4/15

حرب لبنان – تدخل دمشق – الحلقة 5/15

حرب لبنان – نار تحت الرماد – الحلقة 6/15

حرب لبنان – زحلة والصيف الحار – الحلقة 7/15

حرب لبنان – شارون – الحلقة 8/15

حرب لبنان – احتلال عاصمة عربية – الحلقة 9/15

حرب لبنان – المجزرة – الحلقة 10/15

حرب لبنان – هزيمة القوى العظمى – الحلقة رقم 11/15

حرب لبنان – الفوضى – الحلقة 12/15

حرب لبنان الحلقة 13/15

حرب لبنان – العاصفة – الحلقة 13/15

حرب لبنان – الخاتمة – الحلقة 15/15

تاريخ القوات اللبنانية – الجزء الاول

تاريخ القوات اللبنانية – الجزء الثاني

تاريخ القوات اللبنانية – الجزء الثالث

تاريخ القوات اللبنانية – الجزء الرابع

امين الجميل ازمة الشرق الاوسط

امين الجميل – التعددية الدينية في الشرق الاوسط

مقابلة للتلفزيون الكاثوليكي مع امين الجميل

امين الجميل – مستقبل الاقليات الدينية في الشرق الاوسط

أوليفر غيتا[20] Olivier Guitta؛

oliver-guitta
اوليفر غيتا على سي ان ان

وُلد في المغرب وعاش في أسبانيا وفرنسا وألمانيا قبل انتقاله إلى الولايات المتحدة عام 1992 م. يتكلم 4 لغات، انتقل الى منطقة واشنطن عام 2004 م.، بعد أحداث سبتمبر 2001م.، قرر أن يكرس حياته من أجل حرب الأفكار[21]  war of ideas ، زميل مساعد في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ومستشار في مكافحة الارهاب والشؤون الخارجية في واشنطن دي سي. من ضمن زبائنه شركات خاصة، مؤسسات مالية، شركات قانونية ومراكز فكرية. وهو مؤسس الرسالة الاخبارية “الهلال[22] The Croissant” المتخصصة في مكافحة الارهاب والشؤون الخارجية. محاضراته في الاسلام الأصولي والارهاب في الشرق الاوسط، وأوروبا وأفريقيا تُنشر في عدد من المنافذ. كتب بتعمق عن حزب الله لمؤسسة بروكينجس[23] Brookings Institution وعن السياسة الفرنسية تجاه العرب للميدل إيست كوارترلي the Middle East Quarterly، وعن التعاون الأوروبي الأمريكي في مجال الارهاب  لمجلس التبادل التشريعي الأمريكي[24] American Legislative Exchange Council.

فيديوهات لاوليفر غيتا:

اوليفر غيتا يتحدث عن تهديد الجهاديين العائدين من سوريا للغرب – الجزء الاول

اوليفر غيتا يتحدث عن تهديد الجهاديين العائدين من سوريا للغرب – الجزء الثاني

اوليفر غيتا يتحدث عن بوكو حرام على فرانس 24

اوليفر غيتا يتحدث عن بوكو حرام على سكاي نيوز

الى سوريا والعودة- كيف نوقف الجهادية المحلية؟ – الجزء الاول

الي سوريا ولعودة – كيف نوقف الجهادية المحلية؟ – الجزء الثاني

اوليفر غيتا على بي بي سي عربي – حول التحقيق في انشطة الاخوان المسلمين

اوليفر غيتا – العودة الى العراق – الجزء الاول

اوليفر غيتا – العودة الى العراق – الجزء الثاني

اوليفر غيتا يتحدث عن التقرير حول انشطة الاخوان المسلمين – الجزء الاول

اوليفر غيتا يتحدث عن التقرير حول انشطة الاخوان المسلمين – الجزء الثاني

اوليفر غيتا يتحدث عن السياق الاقليمي وراء صعود داعش

اوليفر غيتا يفسر النمو العالمي للاخوان المسلمين

اوليفر غيتا يتحدث عن فظائع بوكو حرام المؤخرة

اوليفر غيتا يتحدث عن الصومال في قناة الحرة

اوليفر غيتا يتحدث عن تهديدات القاعدة – الجزء الاول

اوليفر غيتا يتحدث عن تهديدات القاعدة – الجزء الثاني

اوليفر غيتا على سكاي نيوز يتحدث عن تقدم داعش في شمال العراق

اوليفر غيتا يتحدث على فرانس 24 حول تفجيرات بيروت

اوليفر غيتا تقرير خاص عن نهاية العراق

اوليفر غيتا عن داعش وتجنيد الغربيين

اوليفر غيتا عن داعش وتجنيد الفرنسيين

اوليفر غيتا عن ليبيا والعراق والجهاديين الغربيين

اوليفر غيتا عن الوضع الامني في اقليم الشرق الاوسط وشمال افريقيا

اوليفر غيتا عن قطع داعش لرؤوس الرهائن الفرنسيين في الجزائر

اوليفر غيتا – هل سينضم انصار الشريعة في تونس الى داعش

اوليفر غيتا – وراء تحرير الرهائن البريطانيين في ليبيا

اوليفر غيتا – كيف تدير داعش مدن في العراق

اوليفر غيتا – تنامي الارهاب المحلي في المملكة المتحدة

تحليل الجهادي الذي يعمل بمفرده

اجتماع التحالف ضد داعش

ماذا نفعل مع الجهاديين العائدين؟

الهجمة الارهابية على شارلي ابدو

حملة الارهاب في باريس

ماذا بعد هجمات باريس؟

كاميرون بوكو حرام

داعش والرهائن اليابانيين

توجه الجهاديين في المملكة المتحدة الى الاصولية

هجمات كوبنهاجن

قطع داعش لرؤوس مسيحيين في ليبيا

سياسة اوباما لمكافحة الارهاب – الجزء الاول

سياسة اوباما لمكافحة الارهاب – الجزء الثاني

ولاء بوكو حرام لداعش

الهجمة الارهابية في تونس

ليبيا ستكون سوريا القادمة

هجمة ارهابية في جامعة بكينيا

المجندون الغربيون في داعش

الكشف غن مؤامرة للهجوم على كنيسة في فرنسا

صعوبة في ملاحقة الارهابيين المشتبه بهم

هزيمة الاستراتيجية الامريكية في العراق

هجوم ارهاب فرنسي

هجمات ارهابية في ثلاث قارات في يوم واحد

ارهاب على ساحل في تونس

تهديد ارهابي كبير في المملكة المتحدة

المملكة المتحدة تميل الى حادث ارهابي على الطائرة الروسية في سيناء

هجمات الارهاب الفرنسية

هجمات ارهاب باريس – الجزء الاول

هجمات ارهاب باريس – الجزء الثاني

من المحتمل ان تزيد فرنسا تدخلها في سوريا بعد هجمات الارهاب

زيادة التحكم في الحدود الاوروبية بعد هجمات باريس

تحليل استخباري لهجمات باريس

غارات في سانت دينيس بعد هجمات باريس

عن هجمات مالي الارهابية

المملكة المتحدة تميل الى توجيه هجمات جوية لداعش في سوريا

الهجوم الارهابي في سان برناردينو

خلال هجوم مالي الارهابي – الجزء الاول

خلال هجوم مالي الارهابي – الجزء الثاني

لماذا فرنسا مستهدفة من الجهاديين؟

هجوم في باريس على شارلي ايبدو

تركيا بعد هجوم داعش على إسطانبول

فيديو داعش مع الهاجمين على باريس

معسكرات تدريب داعش في الاتحاد الاوروبي

الارهاب/ الهجرة / التعاون الدولي

قوات خاصة فرنسية في ايبيا

داعش تكتسب ارضاً في ليبيا

هجمات باريس

تسريب قائمة محاربي داعش

هجوم عبى شاطئ في ساحل العاج

غارة في بركسل على اشخاص مرتبطين بهجمات باريس

هجمات ارهابية في بروكسل

تحليل الهجمات الارهابية في بروكسل

دفع ثمن السياسة الفاشلة في سوريا

اجراءات امنية جديدة في اوروبا بعد هجمات بروكسل

خلية ارهاب داعش في بروكسل

هجمة ارهابية في ماغنانفيل

مؤتمر اي واي الارهاب والجيوسياسة 2016

هجوم نيس الارهابي

العلاقات التركية الامريكية بعد كشف محاولة الانقلاب العسكري

علاقة داعش بارهابي نيس

مشكلة الاندماج في فرنسا

الهجمة الارهابية على كنيسة روين – الجزء الاول

الهجمة الارهابية على كنيسة روين – الجزء الثاني

الهجمة الارهابية على كنيسة روين – الجزء الثالث

الهجمة الارهابية على كنيسة روين – الجزء الرابع

التونسيون في داعش العائدون من ليبيا

تفكيك خلية جهادية نسائية في باريس

الارهاب في امريكا

لي جبيب[25]  Lee Habeeb ،

page_2012_200_habeeb_square

 منتج برنامج لورا إنغراهام[26] Laura Ingraham show.

فيديوهات للي حبيب:

الاعلام الغربي يمكن حماس

هذا اليوم في التاريخ مع لي حبيب

لي حبيب يتحدث الى الاعضاء – الجزء الاول

لي حبيب يتحدث الى الاعضاء – الجزء الثاني

لي حبيب يتحدث الى الاعضاء – الجزء الثالث

جوزيف حكيم[27] Joseph Hakim ،

%d8%ac%d9%88%d8%b2%d9%8a%d9%81-%d8%ad%d9%83%d9%8a%d9%85-%d9%85%d8%b9-%d8%ac%d9%88%d8%b2%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%b1
جوزيف حكيم في اليمين مع جوزيف بزدر في اليسار

 لبناني، وهو رئيس الاتحاد المسيحي الدولي[28]  International Christian Union(ICU). من كارهي الاخوان المسلمين يقول أن “الجيش السوري الحر منزوع القوة وأن ذلك أدى إلى تحرك الاخوان المسلمين لتولي دور قيادي فيه” ويقول عنهم “إنهم يستغلون الشعب السوري المخلص الذي يريد بالفعل حكم ديمقراطي ويستغل الشعب لفتح الباب”، ويقول: “الحركة الارهابية بأكملها تمول من الحكومة السعودية والتركية” ويقول: “فلنكن صريحين، كيف يحصل الثوار على هذا القدر من المال؟” ويقول “التسمية الجيش السوري الحر، تسمية تجميلية فالإخوان المسلمون يسيطرون عليه”. حكيم يردد قول دانيال بايبس بأن الحرب المدنية السورية هي فقط جزء من لعبة أكثر اتساعاً للسيطرة على السلطة من قبل الاخوان المسلمين.” ويقول “هناك تطهير عرقي مسيحي جار في الشرق الاوسط بأكمله. وإن لم نربط الصورة الكاملة ببعضها، لا يمكن فهم موقف التطهير العرقي” ويقول عن التطهير العرقي: “لقد بدأ في لبنان، والآن جار في مصر ثم في سوريا. يبدو أن هناك تطهير عرقي كامل للمجتمع المسيحي” ويقول حكيم: “الحكومة الامريكية تخطيء في قولها عن الضحايا المسيحيين في الشرق الاوسط أنهم مجرد قتلى” ويقول: “لا يجب أن نسمح أبداً أن يكون المسيحيين قتلى حرب. لماذا تسمح الولايات المتحدة بمعاناة المجتمعات المسيحية وأن يصبحوا قتلى حرب؟”

حكيم متعاون مع الإسرائيلي جوزيف بودر في وحدة دفع المهام بين الأديان من أجل أمريكا وإسرائيل[29]  Interfaith Taskforce for America and Israel (ITAI) من أجل التركيز على اثبات وجود اضطهاد وتطهير عرقي للمسيحيين في الشرق الاوسط بأكمله، وللضغط على أمريكا من أجل التدخل في سياسات الشرق الاوسط بحجة إيقاف ذلك الاضطهاد. منظمة جوزيف حكيم: “الاتحاد المسيحي الدولي” شديدة القرب من منظمة الإسرائيلي جوزيف بودر إيتاي (ITAI). الاتحاد المسيحي الدولي يربط الاقليات المسيحية في كل الشرق الاوسط ويسعى الى إثبات وجود اضطهاد ضدهم وضرورة تدخل أمريكا لحمايتهم. يقول حكيم أن القوات الجهادية استغلت الصراع في سوريا للقيام بتطهير عرقي ضد المسيحيين، ويتحسر حكيم على سلبية العالم الحر تجاه مشاهدته للمسيحيين وهم يُذبحون وللكنائس وهي تُفجر، والكهنة ورقابهم تُقطع والأساقفة وهم يُخطفون. ويقول:” أشعر أنني دقيق في وصف ما يحدث بأنه إبادة جماعية”. وعن تأثير الحرب السورية على لبنان، يقول حكيم أن من بين المائة مقاتل في جماعة أسير هناك الكثيرون من السوريين والفلسطينيين ومن آخرين من العرب السنة. ويقول “تدفق أكثر من مليون سوري لاجئ الى لبنان ذات الأربعة ملايين نسمة تسبب في توتر اجتماعي واقتصادي في لبنان وارتفع العنف والجريمة بشكل كبير”. ينصح حكيم بمساعدة العالم الحر في خلق ملاذات آمنة للأقليات الإثنية والدينية في الشرق الاوسط، ويقترح أن تكون تلك الملاذات على هيئة دول معترف بها مع ضمانات أمنية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحماية الأمم المتحدة. ذلك يتضمن دولة شيعية في جنوب العراق ودولة سنية في قلب سوريا والعراق ودولة كردية في شمال العراق وشمال شرق سوريا ودولة درزية في جنوب سوريا ودول مسيحية وعلوية في لبنان وشمال غرب سوريا. ويقول حكيم “أرجو أن الناس في العالم الحر يكون لديهم نفس الشفقة تجاه المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط مثل تلك التي يكنونها للفلسطينيين الذين لا يستحقونها”   نظمت منظمة إيتاي التابعة للإسرائيلي جوزيف بودر بالتعاون مع جوزيف حكيم وكنيسة بارثولوميو الأسقفية في نيو جيرسي برنامج بعنوان “اضطهاد المسيحيين في الشرق الاوسط يوم 27 أكتوبر 2009 م. من مقدمي البرنامج الدكتور منير داوود[30] رئيس المنظمة القبطية الأمريكية[31].  داوود عرض ظروف إخوانه المسيحيين الأقباط في مصر. في سبتمبر 2014 أشاد منير داوود بتظاهرات الترحيب بالسيسي في نيو يورك وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح أون الذي يقدمه رامي رضوان على قناة أون تي في بأن المصريين في نيويورك رحبوا بالسيسي وأشار إلى أن جماعة الإخوان كالعادة صدروا نساءهم وأطفالهم للهتاف ضد السيسي ولكن تظاهراتهم كانت بسيطة ولم تستمر طويلاً أمام الحشود المؤيدة للسيسي. منير داود هو ممثل منظمة حقوق الانسان المصرية في أمريكا وكتب رسالة الى وزارة الخارجية الامريكية بخصوص تصاعد الاضطهاد ضد الأقباط المسيحيين في مصر.

%d9%85%d9%86%d9%8a%d8%b1-%d8%af%d8%a7%d9%88%d8%af-%d9%85%d8%b9-%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%b3
منير داود في اليسار مع موريس صادق في اليمين

فيديوهات لمنير داود:

د منير داود رئيس الهيئة القبطية الأمريكية

كلمة الدكتور منير داود

آخر لقاء مع الدكتور منير داود

جنازة الدكتور منير داود 30/10/2015

%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%b3-%d9%88%d8%aa%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d8%ac%d9%88%d9%86%d8%b2-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%89-%d9%88%d9%82%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%a7
موريس صادق يطالب بمنع تصدير القمح الامريكي الى مصر في مظاهرة  مع تيري جونز 

جوزيف بودر[32] Joseph Puder

joseph-puder
جوزيف بودر

جوزيف بودر، إسرائيلي أمريكي، وهو مؤسس وحدة دفع الاعمال بين الأديان من أجل أمريكا وإسرائيل[33] Interfaith Taskforce for America and Israel (ITAI) ، وهو كاتب في مجلة فرونت بيج  FrontPage magazine.com، التي يحررها الصهيوني اليهودي ديفيد هوروفيتز David Horowitz،   ويصدرها مركزه David Horowitz Freedom Center ، وهو عضو قيادي في المؤتمر الأمريكي اليهودي[34] American Jewish Congress، وهو نائب رئيس اتحاد الصداقة الكردستاني الأمريكي[35] America Kurdistan Friendship League (  AKFL)، مدير تنفيذي لمنظمة إسرائيل آمنة Safe Israel، رسالة إيتاي كما هو مكتوب في موقعها هي “جلب المسيحيين واليهود والمسلمين سوياً للتأكيد على حقوق الشعب اليهودي في أرض ودولة إسرائيل وتناول مواضيع السياسة الشعبية التي تؤثر على علاقة أمريكا مع إسرائيل والشرق الأوسط”. وهو المدير التنفيذي لمنظمة قف معنا[36] StandWithUs المناصرة لإسرائيل.

فيديوهات لجوزيف بودر:

لشايم : جوزيف بودر

جوزيف بودر وفريدريك مالم : حول كردستان

قف معنا – 1

قف معنا – 2

قف معنا – 3

قف معنا – 4

قف معنا – 5

قف معنا – 6

قف معنا – 7

قف معنا – جوزيف بودر – 8

قف معنا – 9

قف معنا – جوزيف بودر – 10

قف معنا – جوزيف بودر – 12

قف معنا – 14

قف معنا – 15

قف معنا – 16

قف معنا – 17

قف معنا – 18

قف معنا – 19

قف معنا – 20

قف معنا – 21

قف معنا – 22

بطرس حرب[37] Boutros Harb،

%d8%a8%d8%b7%d8%b1%d8%b3-%d8%ad%d8%b1%d8%a81
بطرس حرب في اليسار مع امين الجميل وسمير جعجع

سياسي لبناني

فيديوهات لبطرس حرب:

مؤتمر صحفي لبطرس حرب 22/12/ 2012

كلام الناس مع بطرس حرب – 20/6/2013

مؤتمر صحفي لبطرس حرب 1/7/2015

مؤتمر صحفي لبطرس حرب – 2/6/2016

وديع جوردان[38] Wadih Jordan،

wadih-jordan
وديع جوردان

رجل أعمال لبناني امريكي رئيس شركة نير ايست فارما Near east farma وأمين مجلس مديري الجامعة الأمريكية بلبنان.

وليد جمبلاط  Walid Jumblatt ،

%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%af-%d8%ac%d9%85%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%b7
وليد جمبلاط زعيم الدروز

زعيم الحزب الاشتراكي التقدمي في لبنان. وهو زعيم الدروز في لبنان وكان من أهم السياسيين المعارضين للوجود السوري بلبنان الذين تحالفوا مع تحالف 14 مارس والذي يتضمن حركة المستقبل والقوات اللبنانية وتجمع قرنة شهوان.

فيديوهات لوليد جمبلاط:

مستقبل لبنان

الوضع في لبنان

قصة المعلم كمال جمبلاط – الجزء الاول

المعلم كمال جمبلاط – الجزء الثاني

المعلم كمال جمبلاط – الجزء الثالث

المعلم كمال جمبلاط – الجزء الرابع

المعلم كمال جمبلاط – الجزء الخامس

كمال بك – الجزء الاول

كمال بك – الجزء الثاني

كمال بك – الجزء الثالث

كمال بك – الجزء الرابع

كمال بك – الجزء الخامس

كمال بك – الجزء السادس

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 1

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 2

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 3

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 4

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 5

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 6

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 7

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 8

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 9

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 10

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 11

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 12

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 13

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية -14

وليد جمبلاط خلال الحرب اللبنانية الاهلية – 15

وليد جمبلاط في كلام الناس

وليد جمبلاط في بلا حدود 10/7/2014

وليد جمبلاط في بلا حدود 7/10/2015

حوار مع وليد جمبلاط على فرانس 24

وليد جمبلاط على بي بي سي

مارتن كريمر[39]  Martin Kramer،

%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%86-%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85%d8%b1-%d9%85%d8%b9%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d8%b1-%d9%84%d9%88%d9%8a%d8%b3
مارتن كريمر في اليسار مع المستشرق اليهودي برنار لويس

باحث إسرائيلي أمريكي في الشرق الاوسط في كلية شاليم Shalem College  بالقدس، وفي معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى[40] Washington Institute for Near East Policy  وفي معهد أولين[41] Olin Institute بجامعة هارفارد. متخصص في السياسات الإسلامية والعربية.

فيديوهات لمارتن كريمر:

Sykes-Picot: An Obstacle to the Jewish State: Dr. Martin Kramer

Sykes-Picot Agreement was Actually an Obstacle to Zionist Ideals

The Life and Work of Fouad Ajami

Professor Martin Kramer, “Gaza=Auschwitz: Antisemitism by Analogy?”

Martin Kramer at the 2011 Herzliya Conference

Martin Kramer on Radicalization, 2010 Herzliya Conf.

Martin Kramer – The Middle East in 2016

ארה”ב ואיראן בפרספקטיבה מוסלמית וערבית- ד”ר מרטין קרמר

Martin Kramer on The Washington Institute Book Prize

Martin Kramer on democracy promotion

Martin Kramer: Obama, the Arab Spring, Syria, and Israel- from AIPAC

نسيب لحود[42] Nassib Lahoud،

%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a8-%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%af-%d9%85%d8%b9-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87
نسيب لحود مع محمد حسين فضل الله

سياسي لبناني

خطااب النائب نسيب لحود 14/2/2006

ماتيو ليفيت[43] Matthew Levitt،

%d9%85%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d9%88-%d9%84%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%aa3
ماتيو ليفيت

زميل سابق ومدير برنامج ستاين الخاص بمكافحة الارهاب والاستخبارات Stein Program on Counterterrorism and Intelligence في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى Washington Institute for Near East Policy.  ما بين 2005 الى 2007 م. عمل كنائب مساعد لوزير الخزانة الأمريكي للاستخبارات والتحليل. عمل كمسؤول كبير في فرع استخبارات الارهاب والتمويل في الوزارة وكنائب رئيس مكتب الاستخبارات والتحليل، وهو واحد من الوكالات الستة عشرة التي تعمل تحت مكتب مدير الاستخبارات الوطنية Office of the Director of National Intelligence. ما بين 2008 إلى 2009 م. عمل مستشاراً لمكافحة الإرهاب للمبعوث الخاص للأمن الإقليمي للشرق الأوسط في وزارة الخارجية الجنرال جيمس جونس Gen. James L. Jones. ما بين 2001 الى 2005 أسس ليفيت برنامج أبحاث الارهاب في معهد واشنطن وأصبح مديراً له. البرنامج تم إنشائه بعد هجمات سبتمبر 2001 م. قبل ذلك كان ليفيت يعمل كمحلل لاستخبارات مكافحة الارهاب في المكتب الفيدرالي للتحقيقات حيث كان يقدم دعماً تحليلياً استراتيجياً وتكتيكياً لعمليات مكافحة الارهاب، مركزاً على جمع التمويل وشبكات الدعم اللوجيستي لمجموعات الارهاب في الشرق الاوسط. ليفيت حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة يشيفا Yeshiva University، ليفيت زميل في مركز مكافحة الارهاب Combating Terrorism Center  (CTC) في الأكاديمية العسكرية في ويست بوينت ومعهد سياسة الأمن الداخلي Homeland Security Policy Institute  في جامعة جورج واشنطن، وهو عضو في مجلس العلاقات الخارجية Council on Foreign Relations، وهو عضو في الهيئة الاستشارية الدولية في كل من معهد مكافحة الارهاب في إسرائيل والمركز الدولي لأبحاث الارهاب والعنف السياسي International Centre for Political Violence & Terrorism Research في سنغافورة. كتب في العديد من الصحف وهو ضيف متكرر على وسائل الاعلام الوطنية والدولية ومؤلف لعدة كتب.

فيديوهات لماتيو ليفيت:

تمويل الارهاب – 1/8/2002

الارهاب 25/5/2003

تمويل الارهاب 29/9/2003

الارهاب والشرق الاوسط – 9/3/2005

بيئة الارهابيين – 12/2/2007

شبكة مكافحة الارهاب العالمية – 24/10/2008

تهديد الارهاب المحلي – 14/12/2009

دان بنيامين حول مكافحة الارهاب – 21/5/2010

التطرف الايديولوجي – 21/6/2010

تمويل الارهاب – 11/5/2011

العمليات الايرانية المستترة المزعومة – 26/10/2011

تقييم تهديد ايران وحزب الله – 21/3/2012

الذكرى الاولى لموت اسامة بن لادن – 30/4/2012

مستقبل قيادة القاعدة – 4/9/2012

حزب الله كتهديد عالمي – 20/3/2013

حزب الله – 30/8/2013

سوريا واوكرانيا والشرق الاوسط – 6/3/2014

تمويل الدولة الاسلامية – 13/11/2014

مكافحة الايديولوجيا والتطرف العنيف – 16/12/2014

تجنيد داعش للمقاتلين الاجانب – 20/2/2015

تمويل الدولة الاسلامية – 15/5/2015

رفع العقوبات في اتفاقية ايران النووية – 5/8/2015

المقاتلين الاجانب في اوروبا – 25/3/2016

تمويل داعش – 13/10/2016

دانيال لوبتزكي[44] Daniel Lubetzky،

%d8%af%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%84%d9%88%d8%a8%d8%aa%d8%b2%d9%83%d9%8a-%d9%85%d8%b9-%d8%b4%d9%8a%d9%85%d9%88%d9%86-%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b2
دانيال لوبتزكي يسار شيمون بيريز

يهودي، وُلد في المكسيك، ثم انتقل الى الولايات المتحدة، درس في كل من إسرائيل وفرنسا. ومؤسس بيس ووركس هولدينغس[45]  PeaceWorks Holdings LLC، وهي شركة تسعى إلى كل من السلام والربح، وحركة صوت واحد[46] OneVoice Movement؛  التي تهدف الى تضخيم صوت الأغلبية الصامتة والمعتدلين الذين يريدون السلام والازدهار. أثناء تواجده في الشرق الاوسط طور علاقات مع أصدقاء فلسطينيين وإسرائيليين. كتب بحثاً عن “تأثير العوامل الاقتصادية في حل الصراع العربي الإسرائيلي”. مُنح لوبتزكي زمالة هاس كوشلاند[47] Haas Koshland  لكتابته عن الوسائل القانونية لتشجيع الشراكات بين العرب والإسرائيليين. أجرى أبحاثه في الشرق الاوسط ثم نشر في جريدة ميتشغان للقانون الدولي[48] Michigan Journal of International Law “حوافز للسلام والأرباح[49] Incentives for Peace and Profits: تشريعات فيدرالية لتشجيع المشاريع الأمريكية للاستثمار في الشراكات العربية الإسرائيلية” Federal Legislation to Encourage U.S. Enterprises to Invest in Arab-Israeli Joint Ventures”. حركة صوت واحد التي أسسها عام 2002 م. لها مكاتب في رام الله وتل أبيب وغزة ولندن ونيويورك، وتضم الآن أكثر من 650000 موقع signatories فلسطيني، وإسرائيلي ودولي، وأكثر من 2000 قائد من الشباب وفروع في كل الجامعات الفلسطينية والاسرائيلية وفي المدن والقرى ومعسكرات اللاجئين. حاضر لوبتزكي في منتدى الاقتصاد العالمي، والبنك الدولي والأمم المتحدة وعدد من الجامعات. اختاره منتدى ديفوس الاقتصادي عام 1997 كواحد من مائة زعيم عالمي للغد (GLT) وهو في عمر الثامنة والعشرين. في عام 2005 م. حازت حركة صوت واحد على جائزة الملك حسين للقيادة الإنسانية من الملكة نور.

فيديوهات لدانيال لوبتزكي:

Daniel Lubetzky, Founder of KIND Healthy Snacks, Speaks at Smart CMO Forum

Daniel Lubetzky: “Do the KIND Thing” | Authors at Google

Daniel Lubetzky of KIND Healthy Snacks at NYU Reynolds, 2/12,14

LinkedIn Speaker Series: Daniel Lubetzky and Caroline Fairchild

Globalization and the American Workforce: A Conversation With Gregory J. Hayes

KIND Entrepreneur Submission Video.mp4

Daniel Lubetzky, CEO of KIND Snacks, Shares his Ingredient for Purposeful Success

Dr. Woody Interviews Daniel Lubetzky of KIND Healthy Snacks

KIND Founder Daniel Lubetzky on Thinking with AND

غال لوفت Gal Luft

غال لوفت.png
غال لوفت

مدير تنفيذي في معهد تحليل الأمن العالمي Institute for the Analysis of Global Security (IAGS)، لوفت إسرائيلي وهو مقدم سابق في جيش الدفاع الإسرائيلي. أثناء خدمته العسكرية قاد كتائب في جنوب لبنان، ومرتفعات الجولان وفي اليهودية والسامرة وغزة وعمل مع السلطة الفلسطينية منذ إنشائها عام 1994 م. يحمل لوفت درجات علمية في العلاقات الدولية والاقتصاد الدولي ودراسات الشرق الاوسط والدراسات الاستراتيجية. لوفت متخصص في الاستراتيجية والجيوسياسية والارهاب والشرق الاوسط وأمن الطاقة. نشر عدة دراسات ومقالات حول مواضيع الأمن والطاقة في مجلات وصحف متنوعة، وظهر في العديد من وسائل الاعلام، وقدم استشارات لمراكز بحثية متنوعة. وهو زميل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى. غال لوفت عضو في لجنة الخطر الحاضر Committee on the Present Danger التي تكلمت عنها في الحلقة الثالثة وسعد الدين ابراهيم عراب الانقلاب في مصر عضو فيها، وهو عضو في وقف من أجل حقيقة الشرق الاوسط Endowment for Middle East Truth، وفي معهد سياسة الطاقة المتجددة Institute for Renewable Energy Policy وعضو في الهيئة الاستشارية لمركز فروع المعرفة المتعددة في هرتزيليا Interdisciplinary Centre Herzliya.

مناقشة سياسة الطاقة على المائدة المستديرة.png
مناقشة سياسة الطاقة على المائدة المستديرة

غال لوفت مستشار مجلس أمن الطاقة الأمريكي United States Energy Security Council، وهو عضو في تحالف تحرير أمريكا Set America Free Coalition الذي يهدف الى منع اعتماد أمريكا على مصادر الطاقة الأجنبية، غال لوفت عضو أيضاً في مؤسسة تحرير الوقود[50] Fuel Freedom Foundation  الذي أنشأه الإسرائيلي يوسي هولاندر[51] Yossie Hollander  رئيس المعهد الإسرائيلي للتخطيط الاقتصادي والإسرائيلي إيال آرونوف[52] Eyal Aronoff. رسالة المؤسسة هي إنهاء اعتماد الولايات المتحدة على البترول. المؤسسون يعتقدون أن أسعار الوقود يجب أن تنخفض.

مجلس الإدارة الحالي[53]: ليستر كراون، برني ماركوس، جورج شولتز، فيني سميث، حاييم صابان ورالف ستيرن .

والمجلس الاستشاري للمؤسسة كان ضم جيمس وولسي مدير السي آي إي السابق، وبيل ريتشاردسون حاكم نيو مكسيكو السابق وبيتر غولدمارك الرئيس السابق لمؤسسة روكفلر، ومارشال كابلان العميد السابق لمدرسة السياسة الشعبية في جامعة كولورادو وجون هوفمايستر الرئيس السابق لشركة شل بالإضافة إلى غال لوفت المدير المشارك لمعهد تحليل الأمن الكلي  Institute for the Analysis of Global Security.  والمجلس الاستشاري الحالي[54] يضم: بيتر غولدمارك، جون هوفمايستر، مايكل ليفين، غال لوفت، روبرت مكفرلين، مارك موريال، مارك روزنبلاط، مايكل ويبر، جيمس وولسي وشيريل وودان.

مقالات غال لوفت : “israels-zero-gas-game” [55]و “israels-zero-gas-option-take-ii” [56]و “how much oil does iraq have” تظهر مدى تأثير تلك المنظمات في التغييرات السياسية في مصر والشرق الاوسط وتفسر لنا أسباب تنازل عسكر مصر عن حقول غاز شرق المتوسط لإسرائيل. انهيار سعر البترول ليس بعيد أيضاً عن تلك المنظمات التي تسعي إلى القضاء على منظمة أوبك وتخفيض أسعار البترول وإنهاء اعتماد الغرب على البترول وخاصة من الخليج العربي.

هذا جزء من حوار حول غاز شرق البحر المتوسط مع السفير إبراهيم يسري بتاريخ 12/6/2014 [57]يبين فيه أن حقول غاز أفروديت وليفياثان Leviathan، التي استولت عليها كل من قبرص وإسرائيل بمباركة من العسكر، كانت واقعة في مياهنا الاقتصادية، وكان الرئيس مرسي يطالب بهما من خلال الأمم المتحدة.

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d9%8a%d8%b3%d8%b1%d9%8a
السفير ابراهيم يسري

كيف استقبلت خبر إقبال مصر على استيراد الغاز الطبيعي من الكيان الصهيوني؟

الأمر أثار السخرية عندي، وقلت إنهم إذا كان سيصدرون لنا الغاز حاليا؛ فعليهم أن يعطوه لنا بنفس السعر الذي أخذوه به؛ فإذا كانوا يستورده منا بـ 75 سنتا وأخيرا وصل إلى 2 دولار و75 سنتا، في حين أنهم الآن يريدون أن يبيعوه لنا بـ 16 دولارا. ولكن بشكل عام، فالاستيراد من “إسرائيل” مرفوض لأننا في مصر لدينا 3 حقول غاز موجودة في مياهنا الاقتصادية؛ ولكن تمت سرقتهم من قبل كل من “إسرائيل” و”قبرص”، وبالضبط فقد سرقت “إسرائيل” حقلين بينهم واحد على بعد 90 ميلا من دمياط،بينما يبعد 271 من حيفا فبأي عقل أن هذا الحقل يكون لـ”إسرائيل”، والحقل الثاني في جبل تحت الماء يعتبر جرفا قاريا وتعتبر اتفاقية التقسيم التي أجرتها “إسرائيل” و”قبرص” مخالفة للمادة 74 من قانون البحار الذي ينظم التعامل مع هذا النوع من الحقول والتي تقول إنه لا يجوز للدول المتلاصقة والمتقابلة أن تعقد اتفاقيات ثنائية لتقسيم المياه البحرية، ولكن يجب أن تجتمع كل تلك الدول وتعقد اتفاقيات مشتركة وهذا لم يحدث بل تم استبعاد بقية الدول الـ11 المشتركين في تلك المياه، كذلك فقد سرقت “قبرص” حقلا أسمته “أفروديت”؛ وقد أقمنا دعوى منذ ثلاثة أو أربعة أشهر ضد تلك السرقة العلنية، وطالبنا أن ندافع عن حقوقنا بقوة؛ لأن حقل واحد من هؤلاء كفيل بأن يحل كافة مشكلاتنا الاقتصادية. وقدمنا ما يثبت حقوقنا بالخرائط والمقاسات الدولية. وما تزال منظورة أمام مجلس الدولة.

400px-eg-eez2011

والحقيقة أننا الآن نعاني من ثلاثة أخطار أولها الدفاع عن حقوقنا في الغاز في مياهنا الاقتصادية، والثاني هو سد النهضة، والثالث الأوضاع في ليبيا والتي لا نعلم إلى ماذا ستسفر. وذلك بالطبع إذا سلمنا أن هناك تهدئة مع “إسرائيل” والتي نعتبرها الخطر الأول، وبالطبع فهذه الأمور كافة تحتاج إلى جيش متدرب يقوم بمهماته، وليس واقفا في الشارع لأمور داخلية.

وكيف تتحول مصر فجأة إلى دولة مستوردة للغاز بعد أن كانت مصدرة له قريب جدا؟

لأنه ببساطة تمت سرقته، وأتذكر إبان القضية الشهيرة التي رفعتها لإبطال عقود تصدير الغاز لـ”إسرائيل” عام 2009، قدمت وزارة البترول حينها بلاغا ضدي أمام النائب العام يتهمونني بأني أذيع أخبارا كاذبة مفادها أن مصر ليس لديها احتياطي غاز، وحينها قال وزير البترول سامح فهمي -والذي هو طليق الآن ويجلس في بيته- إن لدينا غازا يكفينا 103 سنة، ورغم أن القضاء حينها حكم لصالح إبطال التعاقد، وإلغاء الصفقة مع مراجعة الأسعار، ووضع الأولوية لاستيفاء الحاجة المحلية؛ ومع ذلك فلم يتوقف التصدير ولم يتم تنفيذ الحكم لا في عهد مبارك ولا في عهد المجلس العسكري، بل إني -في عهد المجلس العسكري- قابلت وزير البترول بدعوة من د. عصام شرف، وقال لي صراحة إن القرار ليس بيده، ولم يتوقف تصدير الغاز لـ”إسرائيل” إلا بعد تولي الرئيس محمد مرسي. ولكننا اكتشفنا حينها أن احتياطي الغاز لدينا قارب على الانتهاء، أي أن “إسرائيل” قد عملت على إنضابه وشده عن آخره. وهذا من أهم أسباب أزمة الطاقة التي تعاني منها مصر حاليا.

ومن بين القضايا التي رفعتها أيضا كانت تدور حول تعاقد غريب الشكل تم أيضا ما بين “سامح فهمي” وشركة إنجليزية-عالمية هي “بريتيش بتروليوم” ومفاده أن تستخرج غازا من مياهنا الاقتصادية العميقة، شريطة أن تتملكه هي، ثم تعطينا منه ما تريد وبالسعر الذي تراه، وذلك بدعوى أنها سوف تنفق ما بين 500 إلى 1000 مليون دولار على هذا الحقل، وحتى الآن لا علم لي ماذا فعلت هذه الشركة وماذا تفعل إلى الآن لأن مثل تلك العقود تتم في سرية تامة.

كذلك هناك شركة “شيل” العالمية جاءت -قبل ثورة يناير أيضا- ونقبت لدينا على حقل ووجدته بالفعل، وبدأت بالفعل في الحفر؛ ثم وبشكل مفاجئ انسحبت، ولم يقف ضدها لا وزارة بترول ولا غيره، ولا اتخذت ضدها إجراءات تحكيم دولي أو خلافه. وعلمنا بعد ذلك أن انسحابها جاء نتيجة علمها بالمؤامرة بين “إسرائيل” وقبرص للاستيلاء على الغاز المصري.

غال لوفت في مقالته israels-zero-gas-game بتاريخ 6 أغسطس 2013م.، يعني بعد الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي بشهر تقريباً يتحدث ان حقل ليفياثان حقل إسرائيلي تم الإعلان عن اكتشافه عام 2009م. ويحتوي على 900 بليون م3، وأنه سيغير قواعد اللعبة الجيوسياسية وسيحسن من الوضع الاستراتيجي الإسرائيلي ولكنه يواجه بعض العوائق والمخاطر: ربما كان أولها وهو ما لم يذكره لوفت موقف الرئيس مرسي من مطالبته به في الأمم المتحدة ولكن بعد الانقلاب زال هذا الخطر وبالتالي لم يكن هناك داع لذكره، الخطر الثاني هو أن الحقل في مدى صواريخ حماس، ولعل ذلك يفسر لنا أسباب الحرب على حماس وموقف العسكر فيها ومحاصرة غزة والمطالبة بنزع سلاح حماس، العائق الثالث هو تردد شركات الطاقة في الاستثمار في إسرائيل خوفاً من فقدان أسواقها عند دول الخليج، ولعل هذا يفسر لنا الضغط في اتجاه دفع دول الخليج إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لعل الخطوة القريبة في ذلك هي إثارة الحوثيين على حدود السعودية ثم عرض إسرائيل لتوريد قبة حديدية لحماية الحدود السعودية وتعمد الإعلان عن مقابلات وصفقات بين إسرائيل والسعودية. العائق الرابع هو في تصدير الغاز والذي يحتاج الى تسييل يتطلب استثمارات كبيرة ولكن وجود مصنع للتسييل في مصر سيوفر في تكلفة الاستثمار، وليس غريباً أن من الخطوات الأولى التي قام بها عدلي منصور هو تسليم ميناء العريش الذي يوجد به منفذ خط نقل الغاز بين العريش وعسقلان إلى الجيش، الخط من المفترض أن يُنقل به الغاز الإسرائيلي (الذي كان مصرياً قبل أن يسلمه العسكر لإسرائيل) ليتم تسييله في مصر وتصديره بعد ذلك. العائق الخامس هو تردد شركات الطاقة في الاستثمار لارتفاع كلفة تطوير الحقول في المياه العميقة، وبالتالي على إسرائيل أن تجد سوق سهلة قريبة بأسعار جيدة لجذب شركات الطاقة، هذه السوق هي مصر والأردن وبيع الغاز لها بأسعار عالية كما رأينا في الحوار مع السفير إبراهيم يسري. في حالة الأردن، البرلمان الأردني كان يرفض شراء الغاز من إسرائيل مع العلم أن مصر تعطي الأردن الغاز بخط يمر من العريش برياً بخلاف الخط البحري بين العريش وعسقلان الذي كان ينقل الغاز من مصر إلى إسرائيل. لدفع الأردن على القبول تم تفجير الخط المصري أردني أكثر من عشرين مرة، بالطبع نعرف الآن من وراء التفجير. والآن وافق الأردن على استيراد الغاز من إسرائيل كما خططت أمريكا وإسرائيل وكان لغال لوفت والمنظمات التي يعمل من خلالها اثر كبير ولا نستبعد علاقة ذلك كله بداعش ودخلان والاستخبارات العسكرية المصرية وتنظيماتها الإرهابية في سيناء وبالطبع علاقتهم بالموساد والاستخبارات الامريكية.

وهكذا نرى أن وجود السيسي والعسكر كارت رابح في يد إسرائيل سيحل لها الكثير من المشاكل التي تعترض استثمار غاز شرق البحر المتوسط:

  • وفروا لهم سرقة الحقل
  • المساعدة في الضغط على حماس وسحب صواريخها التي تهدد منصات الاستخراج
  • حماية خط الغاز بين العريش وعسقلان وتسييله في مصر وتصديره لصالح إسرائيل
  • توفير سوق للغاز الاسرائيلي في مصر ودفع الأردن إلى شراء الغاز الإسرائيلي بعد سلسلة التفجيرات التي تعرض لها الخط المصري الاردني
  • المساعدة في دفع الخليج إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل وهو ما سيشجع شركات الطاقة على الاستثمار في الغاز الإسرائيلي

بذلك يظهر لنا سبباً آخر للانقلاب العسكري ووقوف إسرائيل وراء السيسي بكل قوتها

لكن هناك أمر آخر يظهر لنا وهو أهمية تلك المنظمات الصهيونية، فالفكرة والتخطيط خرجت من غال لوفت وأمثاله من الخبراء والأوامر صدرت من أمريكا والتنفيذ من العسكر، وهكذا يظهر لنا مسار سلسلة القيادة، وأهمية تلك الشبكة من المنظمات الصهيونية الماسونية التي تتحرك على المستوى الاستراتيجي والتكتيكي والعملياتي وتخترق المؤسسات الحكومية في الغرب والشرق الاوسط وتقوم بصناعة القرار وتوجيه المؤسسات الحكومية التي تخترقها وتسيطر عليها في الاتجاهات التي تخدم مصالحها.

فيديوهات لغال لوفت:

بترول العراق – 20/5/2007

الطاقة والامن الوطني – 22/7/2008

الامن الوطني الامريكي ومصادر الطاقة الاجنبية – 16/12/2011

جيمس شيلسنجر حول سياسة الطاقة والامن – 15/10/2013

مناقشة سياسة الطاقة على المائدة المستديرة – 15/10/2013

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 1

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 2

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 3

اعادة التفكير في لعبة النهاية -4

اعادة التفكير في لعبة النهاية -5

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 6

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 7

اعادة التفكير في لعبة النهاية – 8

اعادة التفكير في لعبة النهاية -9

اعادة التفكيسر في لعبة النهاية -10

التعاون بين الولايات المتحدة والصين في مجال الطاقة

مؤتمر منظمة YPO EDGE[58] – حوار الامن العالمي #1: البترول، الاعمال والجيوسياسة

مؤتمر منظمة YPO EDGE – حوار الامن العالمي #2: كيف نتعاون في مجال مكافحة الارهاب

مؤتمر منظمة YPO EDGE – حوار الامن العالمي #3: الاتجار في البشر وأزمة اللاجئين

التطورات الجيوسياسية في 2013 في سوريا وايران والعراق وتأثيرها على أمن الطاقة في آسيا

خيار الوقود – سلاح الولايات المتحدة ضد النفوذ الاسلامي

الملحوظات الافتتاحية في منتدى سياسة الميثانول

حلول الحزب الجمهوري للطاقة والبيئة كيف ننوع سياستنا بعيداً عن بترول الشرق الاوسط

Fueling the Future: Petropoly Webinar

Morning Session: Rise of Radical Islamism in the South Cauca

Panel Discussion – The Impact of the US Shale Boom on the Middle East

Ethanol, Methanol, and China’s Transportation Future

DOC001 HD – AMERICA’S FUEL CHOICE (full feature of turning oil into salt)

Authors@Google: Gal Luft

Authors@Google: Gal Luft

Introductory Remarks by Gal Luft, Co-Founder IAGS (MPF 2012)

SES Session 2: Balancing Tomorrow’s Energy Choices

https://www.youtube.com/watch?v=nSRkmlnoUwY

Energy Security Through Fuel Choice

Israel’s Role in Reducing Global Oil Dependency – Herzliya Conference 2011

Turning Oil into Salt – Part 1 of 3 (full feature) Energy security

Turning Oil into Salt – Part 2 of 3 (full feature) Energy security

Turning Oil into Salt – Part 3 of 3 (full feature) – Energy Security

Natural Gas and the Transportation Sector (MPF 2012)

حبيب مالك[59]  Habib Malik:

عضو مؤسس لمنظمة حقوق الإنسان في لبنان.

faculty-habib-malik.jpg
حبيب مالك

شيبلي ملاط[60] Chibli Mallat

300px-07-09-03_09-40-16_Mallat_speaking.jpg
شيبلي ملاط

 محامي حقوق إنسان ومرشح سابق للرئاسة في لبنان.

فيديوهات لشيبلي ملاط:

Chibli Mallat on the Tunisia Constitutional e-Forum

Constitutional Transitions in the Middle East – The Trajectories of Arab Constitutionalism

Chibli Mallat: How to Reference Islamic Law in Non-Exclusive Constitutions

Chibli Mallat at Doha Debate 2006

Bernstein Lecture 2004 | Chibli Mallet, Constitutions for the 21st Century

What is Arab and Middle Eastern in a philosophy of nonviolence?

Special Public Lecture 2015 : Professor Chibli Mallat

philosophy of nonviolence

RN discussion: Through Egypt’s constitutional thicket

Rebuilding Nation Building: Welcome

Rebuilding Nation Building. Panel 1: Federalism

Rebuilding Nation Building. Panel 2: Donor Interventions

Rebuilding Nation Building. Panel 3: Religion as Source of Conflict and Reconciliation

Rebuilding Nation Building: Closing Remarks

#المنظومة_الشيطانية

#ديناميكية_النخب_السياسية

[1] http://rightweb.irc-online.org/profile/us_committee_for_a_free_lebanon/

[2] https://en.wikipedia.org/wiki/Joseph_Farah ; http://www.rightwingwatch.org/people/joseph-farah/

[3] جماعة يمينية سرية غامضة يمكن الرجوع الي الروابط http://www.sourcewatch.org/index.php/Council_for_National_Policy؛ http://rightweb.irc-online.org/profile/Council_for_National_Policy لمعرفة المزيد عنها.

[4] http://www.hedgeweek.com/2008/05/16/hedgeweek-interview-dr-amir-ali-farman-farma-connexion-capital-we-expect-shakeout-and-lev

[5] http://mideastconsultancy.com/new/mecs/index.php

[6] https://en.wikipedia.org/wiki/Near_East_Foundation

[7] http://www.florafamily.org/

[8] http://www.synergos.org/ ; https://en.wikipedia.org/wiki/Synergos

[9] http://www.iranianamericanpac.org/

[10] https://en.wikipedia.org/wiki/Liberation_(magazine)

[11] http://www.energyintel.com/pages/about_piw.aspx

[12] https://www.thecrimson.com/

[13] https://en.wikipedia.org/wiki/Harvard_International_Review

[14] https://www.meforum.org/meib/gambill.htm

[15] https://www.meforum.org/meib/

[16] http://www.meforum.org/meq/issues/201609

[17] http://foreignpolicy.com/

[18] http://nationalinterest.org/

[19] https://en.wikipedia.org/wiki/Amine_Gemayel

[20] http://www.thecroissant.com/about.html ; http://www.conservativehome.com/platform/2016/10/olivier-guitta-the-creeping-isolation-of-saudi-arabia.html ; http://henryjacksonsociety.org/author/olivier-guitta/; http://www.haaretz.com/misc/writers/olivier-guitta-1.542314 ; https://www.gatestoneinstitute.org/author/Olivier+Guitta

[21] https://archive.org/details/Wars-of-Ideas-and-the-War-of-Ideas-2008

[22] http://www.thecroissant.com/index.html

[23] https://www.brookings.edu/about-us/

[24] https://www.alec.org/; https://en.wikipedia.org/wiki/American_Legislative_Exchange_Council

[25] https://en.wikipedia.org/wiki/Lee_Habeeb

[26] http://www.lauraingraham.com/

[27] https://web.facebook.com/joseph.a.hakim

[28] http://internationalchristianunion.org/ ; https://web.facebook.com/groups/icuworld/?_rdr

[29] http://itaionline.org/

[30] http://nacopticas1.blogspot.com/2009/06/blog-post_01.html

[31] http://www.copts.com/english/

[32] http://www.frontpagemag.com/author/joseph-puder ; https://www.algemeiner.com/author/joseph-puder/

[33] http://itaionline.org/

[34] http://ajcongress.org/; https://en.wikipedia.org/wiki/American_Jewish_Congress

[35] أُنشيء عام 2007 م. برعاية النائب روب آندريوس Rob Andrews والنائب بيتي هويكسترا Pete Hoekstra،  روب من أكثر أعضاء الكونغرس فساداً حسب تقرير من منظمة “مواطنون من أجل المسؤوليات والأخلاقيات في واشنطن” عام 2012-2013، بيتي هولندي امريكي من المعادين للإسلام أرسل خطاب مفتوح مع النائبة سو ميريك، الى النائب العام (وزير العدل الامريكي) آلبرتو غونزاليس معترضين فيها على منح الشرعية للمنظمة الاسلامية في شمال امريكا Islamic Society of North America ، في مقابلة تليفزيونية في ديسمبر 2014 م. مع شبكة إن بي آر NPR أيد وسائل التعذيب التي تستخدمها السي آي إي مع المعتقلين المسلمين. شارك في إنشاء المنظمة شيركوه عباس مع الاسرائيلي جوزيف بودر ورجل الأعمال لانس سيلفر. في حفل الافتتاح قال عباس: أن الاكراد مجهزين أكثر من الجنود الامريكيين ليكونوا محركات للتغيير بتقديمهم للقيم والمصالح الامريكية فالأكراد يفهمون الثقافة ويتحدثون اللغة العربية. بودر كما بينا من قبل له دور مع جوزيف حكيم في إثارة الأقليات المسيحية في الشرق الاوسط ومنهم الكنيسة القبطية وتبني ملف اضطهاد المسيحيين في الشرق الاوسط وهنا يلعب دوراً في إثارة الأقلية الكردية واستخدامها في اختراق وضرب المجتمعات الإسلامية فالأكراد كما يقول شيركوه عباس يفهمون الثقافة العربية الاسلامية ويتحدثون اللغة العربية مما يجعلهم أفضل من الامريكيين في اختراق وضرب المجتمعات الاسلامية نفس الميزة تقريباً يتمتع بها اللبنانيون. وحتى لا نظلم الاكراد فليسوا وحدهم من يقدم خدماته لإسرائيل وأمريكا والغرب، فالعسكر في مصر يقدمون نفس الخدمة واللبنانيون بمختلف طوائفهم يقدمون نفس الخدمة، والعلويون في سوريا يقدمون نفس الخدمة، وبصورة أشمل كل الانظمة الحاكمة الأوليغارشية العربية وكل طوائف الاقليات ونخبة الاقلية العلمانية يقدمون نفس الخدمة ويتنافسون في تقديمها.

https://en.wikipedia.org/wiki/The_Israel-Kurdistan_Friendship_League ; http://israeli-kurdish-friendship-league.blogspot.com/

[36] https://www.youtube.com/user/standwithus ; http://www.standwithus.com/ ; https://web.facebook.com/StandWithUs?_rdr ; https://en.wikipedia.org/wiki/StandWithUs

[37] https://en.wikipedia.org/wiki/Boutros_Harb; https://web.facebook.com/BoutrosHarb/?_rdr

[38] http://www.bloomberg.com/research/stocks/people/person.asp?personId=4803260&privcapId=409956; http://patch.com/new-jersey/wyckoff/jordan-to-address-middle-east-crisis-at-rotary

[39] https://en.wikipedia.org/wiki/Martin_Kramer; https://web.facebook.com/martinkramer.page/?_rdr ; http://martinkramer.org/ ; https://www.youtube.com/channel/UCoguI_z-tg0LVU_v52DRhhQ

[40] http://www.washingtoninstitute.org/

[41] http://www.sourcewatch.org/index.php/John_M._Olin_Institute_for_Strategic_Studies;

[42] https://en.wikipedia.org/wiki/Nassib_Lahoud

[43] http://www.washingtoninstitute.org/experts/view/levitt-matthew; https://en.wikipedia.org/wiki/Matthew_Levitt

[44] https://en.wikipedia.org/wiki/Daniel_Lubetzky

[45] http://www.peaceworks.com/

[46] http://www.onevoicemovement.org/

[47] https://jewishfed.org/haaskoshland-memorial-award

[48] http://www.mjilonline.org/

[49] http://heinonline.org/HOL/LandingPage?handle=hein.journals/mjil15&div=16&id=&page=

[50] https://www.fuelfreedom.org/

[51] https://www.atkinson.cornell.edu/about/people/eab/hollander-pop.php

[52] Eyal Aronoff was a co-founder of Quest Software, which was sold to Dell for $2.4 billion in 2012. After leaving Quest in 2003, Eyal has started several successful companies in a variety of industries. His current focus is energy, algorithmic trading and autism. Eyal is one of the largest funders of the effort to break the US oil addiction through the foundation he co-founded called Fuel Freedom Foundation. The Fuel Freedom Foundation goal is to break the oil addiction by opening the fuel market to competition both at the dealership and at the pump. Eyal is the producer of PUMP (www.PUMPTheMovie.com), a documentary movie that will forever change your attitude about fuel. Eyal is also one of the largest funders of clinical trials for treatments for autism and a supporter of the autism therapy portal Mendability.com an affordable, home based, sensory enrichment therapy.

[53] https://www.fuelfreedom.org/who-we-are/chairmans-council/

[54] https://www.fuelfreedom.org/who-we-are/board-of-advisors/

[55] http://ensec.org/index.php?option=com_content&view=article&id=455:israels-zero-gas-game&catid=137:issue-content&Itemid=422

[56] http://www.ensec.org/index.php?option=com_content&view=article&id=533:israels-zero-gas-option-take-ii&catid=143:issue-content&Itemid=435

[57] http://www.fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=38050

[58] https://www.youtube.com/channel/UC1uvW-fN3ZsxIexnw1p8lVg

[59] https://en.wikipedia.org/wiki/Habib_Malik ; http://www.hoover.org/profiles/habib-malik

[60] https://en.wikipedia.org/wiki/Chibli_Mallat

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s