الحلقة الثانية والعشرون : شخصيات منظمة مشروع القرن الامريكي الجديد – 1

ملخص الحلقة

في هذه الحلقة أستكمل الحديث عن الشخصيات والمنظمات

من خلال هذا التناول للشخصيات والمنظمات يتضح لنا مفهوم الحركة المحافظة الجديدة – كيف ولماذا نشأت وكيف اخترقت وسيطرت على أمريكا ككل، اخترقت مؤسساتها وأحزابها، اخترقت مؤسسة الرئاسة ومؤسسة الكونجرس والأحزاب السياسية والأجهزة السيادية والإعلام والمنظمات الضاغطة  والمراكز الفكرية والأكاديمية والاقتصاد والاستثمار، وأصبحت هي المكون الأساسي الذي يسيطر على الدولة العميقة في أمريكا وغيرت مفاهيم الدولة ودورها، بل تمكنت من تغيير هيكلة ودور القوات المسلحة وتوزيعها ونشرها في العالم وربط القوة العسكرية الأمريكية بالقوات العسكرية في العالم، وتمكنت كذلك من تغيير القوانين بحيث فرضت تشريعات تفرض سيطرتها على أمريكا والعالم. ومن خلال سيطرتها على منظومة الحكم في أمريكا تمكنت من التسلل الى دوائر الحكم في الدول المرتبطة بأمريكا وتدور في فلكها، وبهذا أصبحت تسيطر على معظم العالم، ويزيد تأثيرها في الدول الأوروبية والشرق الاوسط. هذه المجموعة تمكنت أيضاً من اختراق جيوش كثيرة والسيطرة عليها خاصة الجيوش الغربية والشرق أوسطية، وتغيير عقيدتها، بحيث أصبحت تلك الجيوش جزء من جيش ضخم تسيطر عليه، وتسيطر على توجهاته وتحركاته، وهو ما نرى تأثيره في العالم العربي ويظهر جلياً في الانقلاب العسكري في مصر ومحاولات فرض الهيمنة الغربية في ليبيا من خلال قوات حفتر وقهر الشعب السوري بقوات بشار الأسد والتأييد الخليجي العجيب العلني والمستتر لكل تلك التوجهات المعادية للإسلام والشعوب المسلمة. من الملاحظات الهامة الجديرة بالملاحظة ارتفاع نسبة اليهود في الحركة المحافظة الجديدة وارتباط الحركة بإسرائيل، ارتباطاً وثيقاً يجعلنا حائرين في تحديد: من يسيطر على من؟ في الكثير من الأحيان تشعرنا شخصيات مثل ريتشارد بيرلي ومنظمات مثل مركز السياسة الأمنية (CSP) أن إسرائيل هي التي تسيطر على أمريكا.

نحن أمام غزو وحرب غير تقليدية

سنكتشف أننا أمام مجموعة تترابط وتتحرك بطريقة غامضة من أجل تحقيق أهدافها، تمارس الحرب الغير تقليدية على العالم من أجل السيطرة على كل شيء بما في ذلك عقول واعتقادات الناس والتي تعيد تشكيلها وصياغتها كما تريد، مجموعة تريد السيطرة على كل منظومات الحكم والاقتصاد والاعلام والأفكار في العالم، أمريكا بالنسبة لها هي اداة، هي أداة القوة التي تمكنها من بسط نفوذها على باقي منظومات الحكم والمال والفكر في العالم. نحن أمام مجموعة قليلة في العدد ولكنها جيدة التنظيم والعمل تمكنت من تكوين الكثير من الشبكات السفلية التي تربط منظومات النفوذ في العالم، النفوذ المالي والسياسي حتى النفوذ في عالم الجريمة والسلاح والمخدرات، كل هذه الشبكات تترابط وتعمل سرياً وعلنياً بطريقة عالية التنظيم من خلال أجهزة الاستخبارات، خاصة أجهزة الاستخبارات الغربية وفي الدول الشرق أوسطية، والتي سيطرت عليها تماماً.

في هذه الحلقة والحلقة التي تليها سأستكمل استعراض الشخصيات والمنظمات المرتبطة بالحركة المحافظة الجديدة ومشروع القرن الأمريكي الجديد الذي عبر عنها في وقت من الأوقات.

سأتكلم عن:

ويليام كريستول

عائلة كاغان (الأب: دونالد كاغان، روبرت كاغان (الابن) وزوجته فيكتوريا نولاند، وفريدريك كاغان (الابن) وزوجته كيمبرلي كاغان)

جاري شميت

توماس دونيلي

نورمان بودهوريتز

ليندا لو تشافيز

كليفورد ماي

مارتن بيريتز

ستيفن جوشوا سولارز

ليون فيزلتير

دوف زخيم

يوسف بودانسكي

موضوع الحلقة

ويليام كريستول

kristolkagan2
وسليام كريستول في اليسار مع دونالد كاغان

ويليام كريستول William Kristol  واحد من المؤسسين الرئيسيين لمشروع القرن الأمريكي الجديد عام 1997 م. وهو ابن إيرفينج كريستول الأب الروحي للحركة المحافظة الجديدة والذي تكلمت عنه في الحلقة الثامنة.

ويليام كريستول يهودي الديانة ومن المحافظين الجدد وارتبط بعدد من مراكز الأبحاث المحافظة البارزة. فهو رئيس مشروع المواطنة الجديدة New Citizenship Project  من عام 1997 الى 2005 م. وهو رئيس مجلس أمناء مؤسسة مانهاتن للأبحاث السياسية Manhattan Institute for Policy Research، وعضو في المجلس الاستشاري السياسي لمركز السياسة الشعبية والأخلاقيات Ethics and Public Policy Center، ومدير مبادرة السياسة الأجنبيةForeign Policy Initiative. وهو أيضاً واحد من اعضاء المجلس الثلاثة للاحتفاظ بأمريكا آمنة Keep America Safe، وخدم في مجلس لجنة الطوارئ لإسرائيل Emergency Committee for Israel وفي قائمة سوزان أنطوني Susan B. Anthony List.

وهو مؤسس ومحرر مجلة ويكلي استاندارد (The Weekly Standard) بتمويل من روبرت مردوخ، وهو معلق سياسي على عدة شبكات. كان رئيس فريق عمل نائب الرئيس الأمريكي دان كوايل Dan Quayle (1989 – 1993 م.) في إدارة الرئيس بوش ويوصف بأنه “عقل دان كوايل”

عائلة كاغان

kagan-family

عائلة سياسية يهودية أمريكية أخرى ترتبط بالحركة المحافظة الجديدة ومشروع القرن الأمريكي الجديد وإختراق منظومة الحكم الأمريكية والسيطرة عليها هي عائلة كاغان

الأب: دونالد كاغان

الابن: روبرت كاغان

زوجة روبرت: فيكتوريا نولاند

الابن: فريديريك كاغان

زوجة فريدريك: كيمبرلي كاغان

دونالد كاغان

P27265-08.jpg
بوش يقلد دونالد كاغان وسام الانسانيات الوطنية

دونالد كاغان وُلد عام 1932 م. وهو كاتب وأكاديمي ومؤرخ متخصص في اليونان القديمة، كان ديمقراطياً ليبرالياً ثم غير آراءه عام 1969 م. (صفة التحول من الصفات المتأصلة في المنتمين للحركة المحافظة الجديدة واليهود بصفة عامة)، كان من الموقعين الأساسيين على بيان مبادئ Statement of Principles  مشروع القرن الأمريكي الجديدProject for the New American Century عام 1997 م. وهو زميل في مؤسسة هدسون Hudson Institute.

روبرت كاغان

robert kagan.jpg
روبرت كاغان

روبرت كاغان Robert Kagan  ابن دونالد كاغان وهو المؤسس الثاني المشارك مع ويليام كريستول في إنشاء مشروع القرن الأمريكي الجديد. ، وهو مؤرخ أمريكي، وصحفي عمود، يعلق على السياسة الأجنبية في مؤسسة بروكينجس  the Brookings Institution وعضو في مجلس العلاقات الأجنبية Council on Foreign Relations. وكان مستشاراً للسياسة الأجنبية لعدد من المرشحين الرئاسيين الجمهوريين وكذلك لهيلاري كلينتون، عندما كانت وزيرة خارجية مع أوباما.

aspen-colorado-usa-30th-june-2014-hillary-clinton-and-walter-isaacson-e3x7c9
والتر ايزاكسان مع هيلاري كلينتون

وهو عضو في مجموعة آسبن الاستراتيجية Aspen Strategy Group (مجموعة آسبن الاستراتيجية هي برنامج سياسي لمعهد آسبن هدفه استكشاف تحديات السياسة الخارجية والأمن الوطني التي تواجه الولايات المتحدة، من ضمن أنشطة المجموعة منتدى الوزراء Aspen Ministers Forum الذي ترأسه مادلين أولبرايت Madeleine K. Albright ويقوم بدعوة وزراء خارجية أجانب سابقين من حول العالم للتركيز على الأمن الدولي international security، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد آسبن هو الكاتب اليهودي والتر ايزاكسان Walter Isaacson )

جاك كمب مع ريغان.jpg
جاك كمب مع ريغان

في عام 1983 م. كان روبرت كاغان مستشاراً للسياسة الخارجية للنائب الجمهوري عن نيويورك جاك كمب Jack Kemp (يهودي وكان نائبا في مجلس النواب من 1971 الى 1989 م. ثم وزيراً للإسكان من 1989 حتى 1993 م. مع الرئيس جورج بوش). ما بين 1984 الى 1986 م. عمل من ضمن فريق التخطيط السياسي في وزارة الخارجية وكان من كاتبي خطابات وزير الخارجية جورج شولتز George P. Shultz . من عام 1986 الى 1988 م. عمل في مكتب الشؤون الأمريكية البينية في وزارة الخارجية. عام 1997 م.

قضى كاغان 13 عام كزميل كبير Senior Associate  في وقف كارنيجي للسلام الدولي Carnegie Endowment for International Peace، قبل الانضمام إلى مؤسسة بروكينجس Brookings Institution كزميل كبير في مركز الولايات المتحدة وأوروبا في سبتمبر 2010. خلال الحملة الانتخابية عام 2008 م. عمل كمستشار للسياسة الخارجية للمرشح جون ماكين، عن الحزب الجمهوري.

عمل كاغان أيضاً في مجلس شؤون السياسة الخارجية في وزارة الخارجية بداية مع هيلاري كلينتون. وهو أيضاً عضو في مجلس مديرين مبادرة السياسة الخارجية Foreign Policy Initiative (FPI).

هو ووالده وشقيقه فريدريك من الموقعين على بيان “إعادة بناء الدفاعات الأمريكية Rebuilding America’s Defenses ” عام 2000 م.

فيكتوريا نولاند

cater_noland
نولاند مع كلينتون

فيكتوريا نولاند Victoria Jane Nuland  من مواليد 1961 م. وهي يهودية من أصل روسي  وزوجة روبرت كاغان تتحدث بجانب الإنجليزية الروسية والفرنسية وقليل من الصينية. نولاند تولت في إدارة كلينتون إدارة فريق عمل نائب وزير الخارجية ستروب تالبوت Strobe Talbott قبل أن تعمل كنائب مدير لشؤون الاتحاد السوفيتي السابق. ثم عملت مستشارة للسياسة الخارجية لنائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني ثم سفيرة للولايات المتحدة لدى الناتو. وأصبحت مبعوثة خاصة للقوات المسلحة التقليدية في أوروبا Conventional Armed Forces in Europe ثم عملت متحدثة رسمية لوزارة الخارجية في صيف 2011 م.

وهي الآن مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والأوراسية Assistant Secretary of State for European and Eurasian Affair.

فريدريك كاغان

krisol_frederick kagan.jpg
ويليام كريستول مع فريدريك كاغان في اليمين

فريدريك كاغان Frederick W. Kagan  هو الابن الثاني لدونالد كاغان وشقيق روبرت كاغان وهو باحث مقيم في مؤسسة المشروع الأمريكي American Enterprise Institute (AEI) وأستاذ سابق في التاريخ العسكري في الأكاديمية العسكرية الأمريكية U.S. Military Academy في ويست بوينت.

شارك مع والده في تأليف كتاب (While America Sleeps: Self-Delusion, Military Weakness, and the Threat to Peace Today (2000))، فريدريك كاغان كان له تأثير على سياسة بوش في الحرب على العراق وفي التأثير على وزير الدفاع روبرت جيتس لإرسال 30000 جندي إضافي إلى أفغانستان.

كيمبرلي كاغان

%d9%83%d9%8a%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%8a-%d9%83%d8%a7%d8%ba%d8%a7%d9%86
كيمبرلي كاغان

كيمبرلي كاغان  Kimberly Ellen Kagan  يهودية ومؤرخة عسكرية أمريكية وزوجة فريدريك كاغان ، وترأس مؤسسة دراسة الحرب[1] Institute for the Study of War، وكانت تدرس في ويست بوينت، وجامعات يال وجورجتاون والجامعة الأمريكية. وتكتب في عدد من الصحف والمجلات منها (الوول ستريت جورنال The Wall Street Journal,، النيويورك تايمس The New York Times، والويكلي إستاندارد The Weekly Standard)، عملت مع فريق للتقييم الاستراتيجي التابع لستانلي ماكريستال Stanley McChrystal قائد القوات الأميركية في أفغانستان.

isw_campaign of mosul.png
خريطة لمعركة الموصل من اعداد مؤسسة دراسة الحرب

جاري شميت Gary schmitt

gary schmitt.jpg
غاري شميت

قي بداية الثمانينات من القرن العشرين عمل شميت كعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ Senate Select Committee on Intelligence، من عام 1984 الى 1988 م. تولى منصب المدير التنفيذي للجنة الاستشارية للاستخبارات الأجنبية Foreign Intelligence Advisory Board التابعة للرئيس ريغان. ومنذ ذلك التاريخ وهو زميل زائر في مركز المصلحة الوطنية Center for the National Interest ومجلته National Interest، المتخصصة في السياسة الخارجية، ومؤسسة بروكينجس Brookings Institution، كما عمل كمنسق لمجموعة العمل لدراسة الإصلاح الاستخباريCoordinator for the Consortium for the Study of Intelligence’s Working Group on Intelligence Reform، وعمل كاستشاري لوزارة الدفاع. كما أنه كان أستاذ مساعد في مدرسة نيتشة للدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جون هوبكينس[2].

ساعد في تأسيس المشروع الأمريكي الجديد عام 1997 م. ولعب دوراً رئيسيأً في تأييد الحرب على العراق. في أبريل 2012 م. أصبح شميت مدير مشارك لمركز ماريلين وير للدراسات الأمنية Marilyn Ware Center for Security Studies  في مؤسسة المشروع الأمريكي American Enterprise Institute  حيث عمل من قبل مديراً لبرنامج عن الدراسات الاستراتيجية المتقدمة Program on Advanced Strategic Studies.

من الكتب التي الفها:

الآمان الحرية والإرهاب الإسلامي: الطرق الأوروبية والأمريكية الى مكافحة الإرهاب المحلي ( 2010 م.)

Safety, Liberty and Islamist Terrorism: American and European Approaches to Domestic Counterterrorism (AEI Press, 2010)

صعود الصين : مقالات عن التنافس المستقبلي (2009)

The Rise of China: Essays on the Future Competition (Encounter Books, May 2009)

عن الرجال والعتاد/ أزمة الموارد العسكرية (2007)

Of Men and Materiel: The Crisis in Military Resources (AEI Press, 2007), coauthored with AEI scholar Thomas Donnelly

الحرب الصامتة: فهم عالم الاستخبارات (2002 )

Silent Warfare: Understanding the World of Intelligence (Brassey’s, 2002), coauthored with Abram Shulsky

الاستخبارات الأمريكية على مفترق الطرق: آجندات الإصلاح (1995 )

U.S. Intelligence at the Crossroads: Agendas for Reform (Brassey’s, 1995)

توماس دونيلي Thomas Donnelly

aei.png

وُلد عام 1953 م. ، وهو زميل باحث في مؤسسة المشروع الأمريكي American Enterprise Institute (AEI). وهو كاتب ومحلل للشؤون العسكرية والدفاع، والأمن الوطني والسياسة الخارجية ومؤلف منشور توقعات الأمن الوطني National Security Outlook  الذي تصدره مؤسسة المشروع الأمريكي. وهو مدير الاتصالات الاستراتيجية والمبادرات منذ عام 2002 م. لشركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin (واحدة من أكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم). وعمل كنائب المدير التنفيذي لمشروع القرن الأمريكي الجديد من عام 1999 الى 2002 م. وهو الآن زميل مقيم ومدير مشارك مع جاري شميدت Gary Schmitt لمركز ماريلين[3] وير للدراسات الأمنية التابع لمؤسسة المشروع الأمريكيAmerican Enterprise Institute’s Marilyn Ware Center for Security Studies  الذي تم إطلاقه عام 2012 م.

بدأ دونلي حياته صحفياً في جريدة أسرته في واشنطن دي سي عام 1978 م. بعد ذلك بعامين بدأ يعمل في أرمي تايمس Army Times. في عام 1985 م.، ساعد في إطلاق جريدة أخبار الدفاع Defense News وأصبح نائب محرر (1984 – 1987 م.). عاد الى أرمي تايمس وعمل كمحرر من 1987 الى 1993 م. خلال هذه الفترة أعاد تصميم الجريدة وأشرف على الكتابة عن عملية القضية العادلة Operation Just Cause في باناما، وحرب الخليج الأولى First Gulf War والمهمة في الصومال. أصبح محرر تنفيذي لمنشور المصلحة الوطنية The National Interest عام 1994 م. وبقي لمدة عام. في عام 1995 م. أصبح عضو الفريق الاحترافي في لجنة مجلس النواب  الخاصة بالأمن الوطني (الآن لجنة الخدمات المسلحة Committee on Armed Services). عُين مديراً لمجموعة السياسة في اللجنة، وهو المنصب الذي بقي فيه من 1996 حتى 1999 م. وهو المؤلف الأساسي لتقرير

إعادة بناء الدفاعات الأمريكية: استراتيجية، وقوات وموارد من أجل قرن جديد[4]

REBUILDING AMERICA’S DEFENSES : Strategy, Forces and Resources – For a New Century

من أنشطة مؤسسة المشروع الأمريكي:

خريطة طريق الكونغرس لإعادة بناء قواتنا المسلحة.

لبناء القوات المسلحة الأمريكية

نورمان بودهوريتز Norman B. Podhoretz

Norman B. Podhoretz.jpg
بوش يمنح نورمان بودهورتز الوسام الرئاسي للحرية

من مواليد 1930 م. لآباء من اليهود المهاجرين من وسط أوروبا من إقليم جاليشيا وهو الآن جزء من بولاندا. وهو من علماء حركة المحافظين الجدد وكاتب في مجلة كومنتاري Commentary. نال درجة البكالوريوس عام 1950 م. في الأدب الإنجليزي من كولومبيا، حيث كان يدرس مع ليونيل تريلينج Lionel Trilling (يهودي) في نفس الوقت حصل على بكالوريوس ثاني في الأدب العبراني من معهد اللاهوت اليهودي في أمريكا Jewish Theological Seminary of America؛ مُنح جائزة زمالة كيليت Kellett Fellowship ومنحة فولبرايت الدراسية Fulbright Scholarship،  فيما بعد حصل على بكالوريوس ثاني مع مرتبة الشرف وماجستير من جامعة كليرClare College، بكامبريدج، خدم في الجيش ما بين 1953 – 1955 م. في وكالة أمن الجيش U.S. Army Security Agency

عمل مديراً للتحرير لمجلة كومنتاري (المجلة التي تصدرها اللجنة اليهودية الأمريكية  American Jewish Committee) عام 1960 م. بعد أن حل محل إليوت كوهين (يهودي) حتى تقاعده عام 1995 م.

ما بين 1981 الى 1987 م. كان مستشاراً لوكالة معلومات الولايات المتحدة U.S. Information Agency. من 1995 الى 2003 م. كان زميلاً كبيراً في مؤسسة هادسون Hudson Institute. مُنح الوسام الرئاسيللحرية Presidential Medal of Freedom من جورج بوش عام 2004 م.

بودهوريتز متزوج من ميدجي ديكتر (يهودية) Midge Decter وزوج أم راشيل آبرامس زوجة إليوت أبرامس (يهودي) Elliott Abrams ووالد جون بودهوريتز John Podhoretz الصحفي ومدير تحرير كومتناري الحالي

نورمان بودهوريتز من الموقعين على إعلان مبادئ مشروع القرن الأمريكي الجديد عام 1997 م. المنظمة التي أرسلت الى كلينتون عام 1998 خطاباً تطالبه بعزل صدام حسين بالقوة.

تلقى بودهوريتز جائزة حارس صهيون Guardian of Zion Award من جامعة بار-إيلان Bar-Ilan University عام 2007 م.

عمل كمستشار كبير للسياسة الخارجية لرودي غيولياني في حملته الانتخابية الرئاسية عام 2008 م. في نفس العام وصى بهجوم أمريكي على إيران.

رودولف إيلاي بوشفيتز[5] Rudolph Ely “Rudy” Boschwitz

rudolph-boschwitz
رودولف بوشفيتز يسار بوش

يهودي من مواليد 1930 م. ، وهو سيناتور سابق مستقل-جمهوري عن مينسوتا Minnesota. خدم في مجلس الشيوخ من 1978 حتى 1991 في الدورات من 96 الى 101 للكونجرس ثم هزمه بول ويلستون Paul Wellstone (يهودي أيضاً).

عندما كان عمره ثلاث سنوات فر والديه اليهوديين من ألمانيا النازية الى الولايات المتحدة، تخرج من جامعة نيويورك مدرسة الأعمال عام 1950 م. ومن مدرسة القانون عام 1953 م.

operation solomon.jpg
العملية سليمان لنقل اليهود الفلاشا الى اسرائيل

عام 1991 م. سافر إلى أثيوبيا كمبعوث للرئيس جورج بوش. المفاوضات التي أجراها هناك نتج عنها “عملية سليمان[6] Operation Solomon” التي نُقل فيها 14325 يهودي الى إسرائيل. العملية سليمان نقلت ضعف ما نقلته من قبل العمليتان موسى[7] Operation Moses ويوشع[8] Operation Joshua (ما بين 1984 – 1985 م. والتي تمت بمعرفة جورج بوش الاب أثناء عمله كنائب للرئيس الأمريكي ريجان من 1981 الى 1989 م.).

في عام 2005 م. عين جورج بوش الابن بوشويتز سفيراً لمفوضية حقوق الإنسان في الولايات المتحدة United States Ambassador to the United Nations Commission on Human Rights.

وهو الآن يخدم في مجلس مديرين المؤسسة اليهودية لشؤون الأمن الوطني[9] Jewish Institute for National Security Affairs، كما أنه عضو في مجلس إيباك AIPAC Board Member، وعضو في مجلس العلاقات الخارجية Council on Foreign Relations.

ليندا لو تشافيز Linda Lou Chavez

linda-chavez-with-husband-and-son-david-gersten
ليندا تشافيز بين زوجها وابنها ديفيد غرستن

من مواليد 1947 م. مؤلفة ومعلقة ومحللة في فوكس نيوز، ورئيسة مركز الفرصة المتساوية[10] Center for Equal Opportunity، وهي كاتبة عامود ورئيسة مجلس إدارة شركتين هما بيلجريمس برايد[11] Pilgrims Pride ، وإي بي إم إنداستريس[12] ABM Industries Inc. وهي من أصول يهودية ، جدودها من اليهود الذين تحولوا الى الكاثوليكية عندما اجتاح المسيحيون أسبانيا والأندلس في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. وهي تحولت من الكاثوليكية الى اليهودية عام 1967 م. عندما تزوجت كريستوفر غرستن Christopher Gersten، اليهودي ومن  كبار موظفي إدارة بوش.

تولت العديد من المناصب السياسية، منها مديرة مفوضية الحقوق المدنية[13] U.S. Commission on Civil Rights (1983 – 1985 م.)، مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون الاتصال العام[14] White House Director of Public Liaison (1985 م.)، رئيسة المفوضية الوطنية للتعليم المهاجر National Commission on Migrant Education (1988 – 1992 م.)، وخدمت أيضاً كعضو في المجلس الإداري للولايات المتحدة[15] Administrative Conference of the United States(1984 – 1986 م.)

في عام 1992 م.، تم انتخابها من قبل مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة[16] United Nations Human Rights Commission للعمل لمدة أربع سنوات كخبيرة أمريكية في اللجنة الفرعية لمنع التحيز ضد وحماية الأقليات[17] Sub-commission on the Prevention of Discrimination and Protection of Minorities.

في عام 2001 م. رُشحت لتولي وزارة العمل، ولكنها انسحبت.

في عام 2000 م. مُنحت جائزة الأسطورة الحية لمكتبة الكونجرس[18] Library of Congress Living Legend.

كليفورد ماي Clifford D. May

cliff_may.jpg
كليفورد ماي

يهودي من مواليد 1951 م. وهو صحفي أمريكي ومحرر وناشط سياسي، ورئيس مؤسسة الدفاع عن الحريات Foundation for Defense of Democracies  ورئيس مجلس إدارة قسم السياسة في لجنة الخطر الحاضر Committee on the Present Danger. وهو عضو في جمعية هنري جاكسون Henry Jackson Society. وضعته الديلي تيليغراف في المرتبة الرابعة والتسعين في قائمة أكثر مائة مؤثرين من المحافظين في أمريكا ووصفته بأنه محافظ جديد في الحزب الجمهوري. قام بتغطية الثورة الإيرانية عام 1979 م. عمل ماي مديراً للاتصالات  Director of Communications  في اللجنة الوطنية الجمهورية Republican National Committee في الفنرة من 1997 إلى 2001 م. هذا المنصب أتاح له الإشراف على أنشطة مثل التخطيط الاستراتيجي، الصحافة، الإذاعة، التليفزيون، خدمات الإنترنت، كتابة الخطابات، والدعاية. وعمل أيضاً كمحرر لمجلة رايزينج تايد Rising Tide، المجلة الرسمية للحزب الجمهوري Republican Party. وكان أيضاً نائب رئيس مجلس الإدارة السابق للتحالف اليهودي الجمهوري Republican Jewish Coalition.  أصبح مديراً لمكتب شركة العلاقات العامة بي إس إم جي العالمية[19] (BSMG Worldwide) في واشنطن. في عام 2008 م. إختاره جورج بوش ليكون عضواً في مجلس المتحكمين في الإذاعة (Broadcasting Board of Governors)

مارتن بيرتز[20] Martin H. “Marty” Peretz

martin peretz.jpg
مارتن بيريتز

يهودي من مواليد 1938 م. وهو ناشر أمريكي. اشترى مجلة نيو ريبابليك The New Republic عام 1974 م. معروف بدعمه القوي لإسرائيل ولاجتياح العراق عام 2003 م. حاصل على سبعة دكتوراه فخرية واحدة منها من الجامعة العبرية في القدس وفي عام 1982 م. حصل على ميدالية القدس Jerusalem Medal. وهو عضو في المجلس الاستشاري لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى Washington Institute for Near East Policy.

solarz and saddat.jpg
سولارز مع السادات

ستيفن جوشوا سولارز[21] Stephen Joshua Solarz

يهودي من مواليد 1940 م. وكان نائباً في مجلس النواب ومدرساً للعلولم السياسية في كلية بروكلين في الفترة 1967 – 1968 م..  سولارز إلتقى بالرئيس العراقي صدام حسين عامي 1982 و 1986 م. وفي عام 1998 م. قاد مجموعة من المحافظين الجدد لحث الرئيس بيل كلينتون على التخلص منه وقلب نظام حكمه. منذ عام 1994 م. بقي سولارز ناشطاً في المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية National Democratic Institute for International Affairs. وهو أيضاً عضو في شركة إينتليبريدج Intellibridge  وهي شركة تحليل استراتيجي أسسها الناشر اليهودي ديفيد روثكوف[22] David J. Rothkopf المدير التنفيذي ومحرر مجموعة فورين بوليسي The FP Group. وهو عضو للجنة التنفيذية لمجموعة الأزمات الدولية International Crisis Group (هذه المجموعة البرادعي وتركي الفيصل كانوا أعضاء فيها مع جورج سوروس وإسحق شامير وشخصيات إسرائيلية أخرى). عمل سولارز في مجلس المديرين للوقف الوطني للديمقراطيةNational Endowment for Democracy في الفترة من 1992 إلى 2001 م.

 

ليون فيزلتير[23] Leon Wieseltier

leon-wieseltier
ليون فيزلتير

كاتب أمريكي يهودي من مواليد 1952 م.وهو ناقد وفيلسوف ومحرر مجلة. منذ عام 1983 م. وهو المحرر الأدبي لمجلة “الجمهورية الجديدة The New Republic“. وهو عضو للجنة التحريرية لمجلة (Jewish Review of Books). كان عضواً في لجنة تحرير العراق Committee for the Liberation of Iraq.

في عام 2013 فاز بجائزة دان ديفيد Dan David Prize.

 

يوسف بودانسكي[24] Yossef Bodansky  

yossef-bodansky_global-panel-meeting
يوسف بودانسكي في الوسط في اجتماع لغلوبال بانل

 يوسف بودانسكي  عالم سياسي إسرائيلي-أمريكي عمل مديرا لوحدة دفع الأعمال المتعلقة بالإرهاب والحرب الغير تقليدية في مجلس النواب في الكونجرس Congressional Task Force on Terrorism and Unconventional Warfare  ما بين 1988 – 2004 م. وهو أيضاً مدير منظمة الدراسات الاستراتيجية الدولية International Strategic Studies Association وهو باحث زائر في مدرسة بول نيتشة للدراسات الدولية المتقدمة Paul H. Nitze School of Advanced International Studies (SAIS) بجامعة جون هوبكينز Johns Hopkins University . في ثمانينات القرن العشرين عمل مستشاراً كبيراً senior consultant لوزارة الدفاع ووزارة الخارجية.

عمل وحدة دفع الأعمال في مجلس النواب والتي أُسست عام 1981 م. هو قيام فريق العمل بإصدار ما يصفونه بأنه “الحقيقة الدامغة  ground truth” وذلك من خلال “زيارات متكررة للمناطق التي يقومون بدراستها وتنمية علاقات شخصية face-to-face relationships  مع مصادرهم ” والمشاركة بنشاط في دعمهم. حسب تجميعة لتقارير وحدة دفع الأعمال منشورة عام 2007 م. “أعضاء وحدة دفع الأعمال ذهبوا إلى أفغانستان وركبوا مع المجاهدين وهم يقاتلون ضد السوفييت. ساعدوا المحاربين في تأمين الأسلحة والمساعدات الإنسانية التي يحتاجونها وساعدوا على إجلاء المصابين بجروح خطيرة”. ساهمت الوحدة أيضاً في التشريعات ذات الصلة، ومنها وضع أجزاء رئيسية في قانون الأمن الديبلوماسي ومكافحة الإرهاب (Diplomatic Security and Anti-Terrorism Act) عام 1986 م.، والسماح للإف بي آي بالتحقيق خارج الولايات المتحدة. تقارير وحدة دفع الأعمال لم تفش المصادر في التقارير العلنية، والإصدارات الكاملة لتقاريرهم لم تصدر إلا لرؤساء الوحدة فقط، وليس حتى للأعضاء الآخرين في اللجنة.

]Richard J. Leitner, Peter M. Leitner (editors), Unheeded Warnings: The Lost Reports of the Congressional Task Force on Terrorism and Unconventional Warfare Volume 1: Islamic Terrorism and the West, Washington: Crossbow Books 2007. ISBN 978-0-9792236-6-2,[

بودانسكي أيضاً محرر كبير senior editor  لمجموعة منشورات (Defense and Foreign Affairs) ومشارك في موسوعة الدفاع والعسكرية الدولية International Military and Defense Encyclopedia و هو المجلس الاستشاري لقمة الاستخبارات The Intelligence Summit. لبودانسكي العديد من المقالات المنشورة في الغلوبال أفيرس  Global Affairs ، وجينس ديفينس ويكلي Jane’s Defense Weekly وديفينس وفورين أفيرس Defense and Foreign Affairs ودوريات أخرى.

بودانسكي أيضاً هو مدير الغلوبال بانل أمريكا (غلوبال بانل فونديشن[25])، المنظمة التي تعمل وراء الكواليس في مناطق الأزمات حول العالم، ولها مكاتب وتوابع في كوبنهاجن ونيويورك وبراغ وسيدني وتورونتو.

من الملاحظ هنا أن نفس وحدة دفع الأعمال Task force unit التي ساعدت المجاهدين وصنعتهم هي التي حولتهم إلى إرهابيين ووضعت أسس لمحاربتهم والقضاء عليهم، ورئيسها إسرائيلي يهودي أمريكي.

#المنظومة_الشيطانية

#ديناميكية_النخب_السياسية

[1] http://www.understandingwar.org/

[2] https://colleges.niche.com/johns-hopkins-university/

[3] https://www.aei.org/feature/marilyn-ware-center-for-security-studies/

[4] http://cryptome.org/rad.htm

[5] https://en.wikipedia.org/wiki/Rudy_Boschwitz

[6] https://en.wikipedia.org/wiki/Operation_Solomon

[7] https://en.wikipedia.org/wiki/Operation_Moses

[8] https://en.wikipedia.org/wiki/Operation_Joshua

[9] http://www.jinsa.org/

[10] https://en.wikipedia.org/wiki/Center_for_Equal_Opportunity

[11] http://www.pilgrims.com/

[12] http://investor.abm.com/directors.cfm

[13] http://www.usccr.gov/

[14] https://en.wikipedia.org/wiki/White_House_Office_of_Public_Engagement_and_Intergovernmental_Affairs

[15] https://www.acus.gov/

[16] https://donate.unhcr.org/gu-en/general/?gclid=Cj0KEQjwnKzABRDy2pb7nPSazdsBEiQAI4lZQHfvRsPowRJScGiHbFA2j_7sJTQwVtdO6ewBRWFCEuMaAlHE8P8HAQ  http://www.hrc.org/explore/topic/international?gclid=Cj0KEQjwnKzABRDy2pb7nPSazdsBEiQAI4lZQElQfxajjCLc3HhDbn63UKK4dmx1X9Ufh4E075pln1EaAs328P8HAQ

[17] https://en.wikipedia.org/wiki/Sub-Commission_on_the_Promotion_and_Protection_of_Human_Rights

[18] https://en.wikipedia.org/wiki/Library_of_Congress_Living_Legend

[19] http://www.bsmg.net/

[20] https://en.wikipedia.org/wiki/Marty_Peretz

[21] https://en.wikipedia.org/wiki/Stephen_J._Solarz

[22] https://en.wikipedia.org/wiki/David_Rothkopf

[23] https://en.wikipedia.org/wiki/Leon_Wieseltier

[24] https://en.wikipedia.org/wiki/Yossef_Bodansky

[25] http://globalpanel.org/

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s